بيع صقر نادر بمزاد علنى فى ليبيا بسعر مليون دولار

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 26 أكتوبر, 2022 7:07 - آخر تحديث :
بيع صقر نادر بمزاد علنى فى ليبيا بسعر مليون دولار


Advertising اعلانات

بيع صقر نادر بمزاد علنى فى ليبيا بسعر مليون دولار كما سنذكر كذلك أنواع الصقور واسعارها أيضا سنذكر كذلك حقائق عن صقر شاهين وما هو موطن صقر الشاهين كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

بيع صقر نادر بمزاد علنى فى ليبيا بسعر مليون دولار

بيع صقر نادر بمزاد علنى فى ليبيا بسعر مليون دولار

1-تابع محبو الصقور بشغف، مزاد علني على مواقع التواصل الاجتماعي لبيع صقر شاهين نادر في ليبيا، وصل ثمنه إلى 4 ملايين دينار و700 ألف (مليون دولار تقريبا)، لتبقى ليبيا من أكثر دول العالم التي بيعت فيها أغلى الأنواع من الصقور.
وحسب ما يوضحه مربي صقور ليبي لموقع “سكاي نيوز عربية”، فإن واقعة بيع الشاهين بمبلغ طائل هي الثانية خلال عام، سبقها بيع صقر بمليون دينار، وعادة ما يتم بيع هذا النوع بأثمان باهظة لندرة وجوده وصعوبة صيده.

بيع صقر نادر بمزاد علنى فى ليبيا بسعر مليون دولار
2-المزاد الذي استغرق ساعات شهد تنافسا كبيرا بين محبي اقتناء الصقور، لأن الصقر من نوع أنثى الشاهين، وهو أشهر أنواع صقور العالم، ومن السلالات النقية، حسب وصف المربيين.


واستطاع رجل أعمال ليبي يدعى “حاتم بوقلة” شراء الصقر الذي تتزاحم حوله الأعين، بعد وضع قيمة له وصلت إلى 4 ملايين و700 ألف دينار.

شاهد ايضا: مميزات عيون الصقر

أنواع الصقور واسعارها

1- هناك أكثر من 40 نوعًا مختلفًا منهم متوزعين على جميع قارات العالم مثل الصقر الأسود وصقر الشاهين. نظرًا لأنها طيور جارحة، هي معروفة جيدًا بمهاراتها المذهلة في الصيد. هذه الطيور قد تكون مهيمنة في بيئتها ويصطادون جميع أنواع الحيوانات الصغيرة. بالإضافة إلى ذلك يصطادون الطيور الصغيرة أثناء الطيران في الهواء. بسبب حجمها الكبير وسرعتها الكبيرة لديها عدد قليل من الحيوانات المفترسة الطبيعية.
2- قبل شراء صقر، عليك أولاً أن تكون “صقارًا” وتكون متدرب جيد. يمكن أن يكلفك سعره ما بين 200 دولار و 10000 دولار أو أكثر، وهذا يتوقف على نسب ونوع أصل الصقر. على سبيل المثال يمكن أن تصل تكلفة الصقر الأوروبي إلى حوالي 1000 دولار أمريكي. هناك أنواع أخرى قد تصل إلى ما يزيد عن 100000 دولار أمريكي. في غضون ذلك قد تصل تكلفة معظم الصقور العادية التي تتمتع بصحة ممتازة من 5000 دولار إلى 25000 دولار.

حقائق عن صقر شاهين

حقائق عن صقر شاهين

1-صقر الشاهين من الطيور القوية وله سرعة في الطيران مذهلة، وصقر الشاهين يصطاد الطيور متوسطة الحجم، والذي ينقض عليهم من ارتفاعات عالية وانحدار مذهل، وقد اختفى صقر الشاهين تماما من شرق أمريكا الشمالية بسبب التسمم بالمبيدات في منتصف القرن العشرين، وبعد جهود من استعادة صقر الشاهين الكبيرة، فقد حقق صقر الشاهين نهوض لا يصدق، ويري الان بانتظام في العديد من المدن الكبيرة والمناطق الساحلية.
2-البشر قد دربت صقور الشاهين منذ اكثر من الف عاما على الصيد، وكان صقر الشاهين واحدا من الطيور الاكثر قيمة، وقد ساعدت الجهود المبذولة من قبل مربيين صقور الشاهين في استعادتها بعدما فقدت اثناء السنوات التي كانت تستخدم فيها المبيد الحشري دي تي تي.
3-صقر الشاهين من الطيور السريعة جدا في الطيران، وصقر الشاهين يطير بسرعة (40- 55) كم في الساعة، أي (25- 34) ميل في الساعة، وعندما يسعى وراء الفريسة يمكن ان تبلغ سرعته الى 112 كم في الساعة، وعندما ينحدر من ارتفاعات اكثر من واحد كيلو متر يمكن ان تصل سرعته الى 320 كيلو متر في الساعة في اتجاه فريستها.
4-يعد صقر الشاهين من أكثر الطيور انتشارا في العالم، والذي وجد في جميع القارات باستثناء القارة القطبية الجنوبية، ويوجد ايضا على العديد من جزر المحيط، واقدم صقر شاهين سجل عمر 19 عاما وتسعة اشهر من قبل فرقة وجدت في ولاية مينيسوتا عام 2012.

شاهد ايضا: الصقر العربي

موطن صقر الشاهين

موطن صقر الشاهين

1-صقور الشاهين هي طيور عالمية، وقدْ تمّ العثور عليها في جميع القارات باستثناء القارة القطبية الجنوبية، كما ويمكن لصقور الشاهين السفر لمسافات طويلة جدًا.
2- حيث أنّه أحيانًا تتنقل بين القارات، للانتقال من مناطق الشتاء إلى المناطق المناسبة لتكاثرها، وحري بنا التطرق إلى أنّه يمكن العثور على صقور الشاهين في مجموعة متنوعة من البيئات، بما في ذلك الجبال والغابات والمدن والوديان والصحاري والسواحل.


Advertising اعلانات

28 Views