بعض الاختراعات

كتابة بدر العتيبي - تاريخ الكتابة: 4 نوفمبر, 2018 7:58 - آخر تحديث : 8 أكتوبر, 2021 12:16
بعض الاختراعات


Advertising اعلانات

بعض الاختراعات سنتعرف سوياً من خلال جولة صغيرة على بعض الاختراعات منها المهم والذى احدث ضجة والاخر ليس سوى تسهيل الامور اليومية والحياتية.
ميَّز الله تعالى الانسان على بقية خلقه بالعقل والتفكير والقدرة على التمييز بين الخطأ والصواب، وقد استخدم الإنسان عقله واستغلَّه في تحقيق كل ما يسهِّل عليه حياته، من رغبات واختراعات قام بها، وقد ساهمت الاختراعات والاكتشافات التي توصل إليها في تسهيل طرق المعيشة وتحقيق الرفاهية، لذلك ستكون الاختراعات التي ساهمت في تقدم البشرية هي موضوع هذا المقال.

أغرب الاختراعات التكنولوجية المدهشة


الهاتف السوار:
للوهلة الأولى ستظنون أنه فقط سوار عادي لكن بعدها ستجدون مفاجأة وتكنولوجيا رائعة وبالطبع مستقبلية:

إنه هاتف بكل المتطلبات الحديثة هذه الأيام وبمميزات متعددة ورائعة، فمثلاً الشاشة الشفافة قابلة للسحب من السوار بطريقة سهلة ولا تحتاج إلى عالم في فيزياء النووية لإخراجها! وهو أيضاً يتميز بطريقة عمل مثالية وعملية ويعود الفضل إلى تصميمه الجذاب والإضاءة الجميلة التي تحيط به. وتكنولوجيا اللمس هي الطريقة المعتمدة في التحكم في السوار.
بطاقة الحب لمحبي التسوق:

هذا الاختراع اسمه “بطاقة الحب” وصمم خصيصاً للأشخاص المكفوفين والمسنين الذين يجدون صعوبات في التسوق. لكن ما هو هذا الاختراع؟
إنه عبارة عن بطاقة رقمية تستند إلى نظام تحديد الترددات تلقائياً، ومع هذا النظام تستطيع التقاط المعلومات حول العلامات الملصقة في السلع المراد شرائها وإعطائها للمستهلك عبر الرسائل الصوتية.
تصميم أنيق وجذاب وصغير وسهل الحمل، صممه Shen Ming يشبه البطاقات الائتمانية، وتصميم البطاقة يعطيك كل المعلومات التي تحتاجها أثناء التسوق، فالكثير من الناس لا يرون مدة الصلاحية وهذا خطأ كبير، بالإضافة إلى إعطائك ثمن أو سعر المنتج وهذا هو الأهم.
اطوي الكتاب الإلكتروني:

الجميع أعجبه الكتاب الإلكتروني الحالي لكن ماذا سيكون رأيكم في هذا الكتاب اللإلكتروني eRoll!!
هذا الكتاب يعتبر مستقبل الكتب الإلكترونية، لماذا؟ لأنه ذو تصميم فريد ويعتمد على تقنية جديدة وحديثة ومستقبلية.
eRoll يتميز بشاشة مرنة تسمح لك بطيها وإعادتها لمكانها بسلاسة. شركة التصميم محتارة بين تقنية اللمس أو شاشة مع لوحة مفاتيح عملية وسهلة التحكم، لكن هذا لا يهم لأن القاسم المشترك بينهما أنهما رائعان وعمليّان وسهلا الاستخدام، وهذا ما يطمح له الكثير من الناس والمصممين خاصةً.
هذا الاختراع صممه Dragan Trencevski، وهو فكرة رائعة لكل شخص يكره أو يحب الكتب، هاوي أو خبير في الكتب، كما لو أنه صمم من أجل الجميع وهذا هو أساس الاختراعات المستقبلية.
اليخت المستقبلي:

البحر جميل بكل موصفاته، ومن وسائل الإبحار فيه والتمتع بجماليته الخلابة اليخت، والذي يعتبر اليوم من وسائل التنقل لدى الأغنياء وأصحاب السلطة، فإليكم يخت جديد وفريد ومستقبلي:
حقيقةً عندما سترون صور هذا اليخت ستظنون أنكم ترون قصراً في البحر بتصميمه الرائع ومفروشاته الملائمة وإضاءته اللافتة، فتصميمه فريد من الداخل ومن الخارج! وقد صممه Hyun-Seok Kim.
هذا اليخت يتميز بوسائل ترفيه متعددة مع تصميمه الذي يشبه المركبة الفضائية أو الطائرة الفخمة كما أنه ذو قيادة عالية وتليق به.
ما أستطيع قوله الآن هو أن وسائل السفر في المستقبل ستكون مريحة وفريدة ولا يستطيع أي شخص مقاومتها مهما كان ثمنها!

أهم الاختراعات التي ساهمت في تقدّم البشرية


الكَهرباء
لقد كان في اختراع الكهرباء الإعلان عن الثورة في مجالاتِ الحياةِ جميعها، فاعتماداً على الكهرباء استطاع الإنسان اكتشاف واختراع الكثير من الأجهزة والآلات الكهربائيّة.
المِصباح الكهربائي
وهو من اختراع العالم توماس أديسون، وهو جهاز يحوّل الطَّاقة الكهربائيَة إلى ضوءٍ، وأصبح يُستخدم حالياً في كلّ مكانٍ وزمانٍ ولا يمكن الاستغناء عنه.
السيّارات أو المركبات
لقد كان لاختراع المركباتِ الأثر الكبير على حياة الإنسان، وكانت أوّل مركبة اخترعها المهندس الألماني كارل بنز عام 1885م، وقد كانت بثلاثة عجلات، ثم بدأ المهندسون والمخترعون بإدخال التحسينات على المركباتِ، حتى تم اختراع المركبات التي تسير على أربعة عجلاتٍ، كما تم اختراع المركبات التي تسير اعتماداً على المحرِّك الأمامي، وتعتبر السيارات الآن من أساسيّات الحياة التي لايمكن للناس الاستغناء عنها.
الهاتف
لقد قدّم أليكسندرغراهام بل خدمة للبشرية من خلال اختراعه للهاتف، فقد كان الهاتف قديماً عبارة عن جهازٍ صغيرٍ يتكوّن من مرسلٍ ومستقبلٍ وأسلاكٍ فيما بينها، ولكن استمرت التحسينات عليه حتى تم اختراع الهواتف اللاسلكيّة والخلويّة، وأصبح بالإمكان استخدامه في كل وقتٍ وفي أي مكانٍ، كما تم تزويده بالكثير من الميّزات مثل الكاميرات التي تنقل مكالمات الفيديو أيضاً.
الإنترنت
لقد ساهم اكتشاف الإنترنت في تطوير حياة النَّاس وزيادة ترابطهم معاً، واستطاع الجميع التواصل معاً على اختلاف أماكنهم ولغاتهم وأجناسهم، كما ساهم في تطوّر العلوم المختلفة وزيادة انتشارها، كما سهّل على الدارسين الوصول إلى ما يحتاجونه من معلوماتٍ

أهم الاختراعات


الكتابة :
قيل أن أول من خط بالقلم هو نبي الله ادريس، وقد ظهرت أولى الكتابات في بلاد الرافدين لدى شعب السومريين وأطلق عليها الكتابة المسمارية، وكانت وقتها تنحت على الصخور والطين، وتنقش بواسطة الشمع، وقد تم اكتشاف أقدم مخطوطة للوحة تعود إلى 3000 عام ق.م، وتطورت الكتابة مع تطور الحضارات حتى يومنا هذا.
النقـــود :
كان لظهور النقود في حياتنا دور كبير، فقد ساعدت في تسهيل عمليات البيع والشراء، وقد تم استخدام النقود قبل 700 عام ق.م وقد قام الليديين بآسيا الصغرى في عهد الملك كوريسيوس الليدي (546-561 بعملية صك النقود لأول مرة، وقد استخدمت المعادن المختلفة مثل الذهب والفضة والأحجار الكريمة في صك النقود، وبعدها تم اختراع النقود الورقية في الصين ومنها انطلقت إلى أنحاء العالم ولازالت تستعمل حتى يومنا هذا.
الكَهرباء :
أحدثَ اختراع الكهرباء نقلة نوعية وثورة في جميع مجالاتِ الحياةِ، فمن خلال اختراع الانسان للكهرباء استطاع اكتشاف واختراع الكثير من الأجهزة والآلات الكهربائيّة، مثل المِصباح الكهربائي،وتعد الكهرباء من اختراع العالم توماس أديسون، حيث تم تحويل الطَّاقة الكهربائيَة إلى ضوءٍ، وفي العام 1600 قام الطبيب الانجليزي “ويليام جيلبرت” بدراسة حول الكهرباء مهدت الطريق امام العلماء، وقد اضطر بنيامين فرانكلين لبيع ممتلكاته لتمويل أبحاثه، وفي في عام 1800 اخترع “اليساندرو فولتا” أول بطارية كهربائية ثم تطورت الاختراعات الى أن وصلنا للكهرباء الحديثة.
السيّارات:
تعد السيارات أو المركبات أحدث اختراع، حيث يعد نقلة كبيرة في مسيرة الإنسان عبر التاريخ، فكان لها الأثر الكبير في حياته، فظهرت أوّل مركبة من اختراع المهندس الألماني كارل بنز عام 1885م، و كانت تمشي بثلاثة عجلات، ثم بدأ المخترعون بعده يعملون على ادخال التحسينات على المركبات، حتى توصلوا لاختراع المركبة التي تسير على أربعة عجلاتٍ، ثم تطورت إلى اختراع المركبات التي تعتمد في السير على المحرِّك الأمامي، وفِي وقتنا الحاضر أصبحت السيارات من أساسيّات الحياة التي لايمكن للناس الاستغناء عنها.
الهاتف :
قدّم أليكسندرغراهام بل خدمة كبيرة للبشرية باختراع جهاز الهاتف وقد كان الهاتف في أولى بداياته عبارة عن جهازٍ صغيرٍ ويتكوّن من سماعة وميكروفون، وتصل أسلاك بينهما، وبعد أن تطورت مراحل الهاتف وطرأت التحسينات عليه تم التوصل الى الهواتف اللاسلكيّة والخلويّة، وأصبح استخدام التلفون متوفرا للجميع و في كل وقتٍ وفي أي مكانٍ، كما زودت الهواتف بالكثير من الميّزات مثل الكاميرات التي تنقل مكالمات الفيديو أيضاً.


Advertising اعلانات

188 Views