بطيخ أصفر

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 23 مايو, 2021 8:37 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 8:26
بطيخ أصفر

Advertising اعلانات

بطيخ أصفر نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم الفوائد الصحية الكاملة للبطيخ الأصفر ونبذة مختصرة عن تاريخ التفاح وختام الموضوع الفرق بين البطيخ الأحمر والأصفر.

بطيخ أصفر

البطيخ الأصفر هو نفسه البطيخ الأحمر ولكن يختلف فى اللون وأنه أصفر وليس أحمر، وهو صنف طبيعي من البطيخ شهد طفرة جينيةوهذه الأصناف الصفراء من البطيخ هي في الواقع الشكل الأصلي للبطيخ وزرع لأول مرة في أفريقيا، وفقًا لدراسة في مجلة تكوين وتحليل الأغذية، فإن مادة الليكوبين هى المركب الذي يعطي اللون للعديد من الفواكه والخضروات الشائعة مثل الطماطم والبطيخ الأحمر.
المذاق
طعم البطيخ الأصفر أحلى قليلاً من الأحمر، تمتد قشرة هذا البطيخ إلى عمق الفاكهة، لكن مذاقه اللذيذ الفريد يجعله جدير بالاهتمام .
القيمة الغذائية للبطيخ الأصفر
-يحتوي البطيخ الأصفر على العديد من الخصائص الغذائية مثل البطيخ الأحمر العادي ، مع بعض الاختلافات الملحوظة.
-يشير بحث حديث إلى أن البطيخ الأصفر يحتوي على مستويات عالية من فيتامين A وفيتامين C ، ويحتوى الكوب الواحد من البطيخ الأصفر على أقل من 50 سعرة حرارية، وكذلك كميات معتدلة من البوتاسيوم والصوديوم.
-وفي حين أن البطيخ الأحمر غني بالليكوبين، إلا أن البطيخ ذو اللون الأصفر غني بالبيتا كاروتين، وهو مضادات الأكسدة القوية للغاية.
-يمكنك أيضًا شرب عصير البطيخ الأصفر لتناول مشروب غنى بالمغذيات كما يمكن تناوله كسلطة خفيفة ومنعشة، كما يمكنك أيضًا تقطيع البطيخ وتقديمه كشرائح فى الصيف.

فوائد البطيخ الأصفر

البطيخ الأصفر مصدر عالي لفيتامين C
وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، كوب واحد من البطيخ الأصفر يحتوي على 100% من الحصة اليومية الموصى بها من فيتامين C ويدخل فيتامين سي في عملية انتاج الكولاجين في الجسم، كما أنه ضروريًا لصحة الأوعية الدموية والغضاريف والعضلات كما أشارت الدراسات العلمية المختلفة أن تناول كمية عالية من فيتامين سي يساعد في التقليل من فترة الإصابة بنزلة البرد.
علاج اضطرابات الكلى
يحتوي البطيخ على الكثير من البوتاسيوم، وهو مفيد للغاية في تنظيف الترسبات السامة في الكلى، وعلاوة على ذلك ، فهي مفيدة في الحد من تركيز حمض اليوريك في الدم، وبالتالي تقليل فرص تلف الكلى، بالإضافة إلى ذلك ، كونها تحتوي على نسبة عالية من الماء ، يحفز البطيخ على التبول ، مما يساعد مرة أخرى في تنظيف الكلى.
يمنع الجفاف
تشير الأبحاث إلى أن البطيخ الأصفر يتكون من 92٪ من الماء وفعال في خفض درجة حرارة الجسم وضغط الدم، كما أنه يساعد على ترطيب جسمك خلال فصل الصيف الحار.
غني بالبوتاسيوم
يوفر البطيخ الأصفر 14% من الحصة اليومية الموصى بها من البوتاسيوم وهو ضروري جدًا للحفاظ على التوازن بين الخلايا والسوائل في الجسم كما يعتبر البوتاسيوم هامًا في تعزيز صحة الأعصاب والعضلات.
ينظم ضغط الدم
نشرت المجلة الأمريكية لارتفاع ضغط الدم دراسة تشير إلى أن مستخلص البطيخ الأصفر يلعب دوراً مهماً في خفض ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، علاوة على ذلك ، فإن كمية البوتاسيوم والمغنيسيوم الموجودة في البطيخ مفيدة جدًا من حيث خفض ضغط الدم
خصائص مضادة للسرطان
تشير دراسة بجامعة نورث كارولين بالولايات المتحدة الأمريكية إلى أن انخفاض عامل النمو الشبيه بالأنسولين الأنسولين (IGF) مهم للحد من خطر الإصابة بالسرطان، ويساعد البطيخ الأصفر على تقليل الأنسولين / IGF ، والذي غالبًا ما يكون عاملاً رئيسًا في تفاقم الإصابة بالسرطان.
يمنع الضمور البقعي
تشير الأبحاث في كلية العلوم البيولوجية بجامعة لندن إلى أن الكاروتينات في البطيخ الأصفر تساعد في الحفاظ على صحة الرؤية وكذلك بيتا كاروتين وفيتامين C ولوتين وزياكسانثين، تضمن حماية عينيك من العمى المرتبط بالعمر وتمنع عينيك من الأمراض مثل جفاف العينين والأعصاب، وكذلك المياه الزرقاء .
يمدك بالفولات
الفولات والمعروف باسم فيتامين B9 يساعد في حماية الجنين من الإصابة بالتشوهات الخلقية، كما يقلل من خطر الإصابة بالسرطانات ويكافح الإصابة بالخرف والزهايمر وهذا ويجب على الحوامل والنساء اللاتي وصلن العمر المناسب للحمل، تناول ما مقداره 400-600 ميكروغرام من الفولات يوميًا.

تاريخ البطيخ

-نشأ البطيخ في غرب إفريقيا، وهو أحد أكثر الفواكه فائدة. إنها محملة بالعناصر الغذائية في لبها وجلدها بنسبة 92٪ من الماء، مما يجعلها وجبة خفيفة رائعة خلال أشهر الصيف الحارة. هناك حقيقة أقل شهرة عن هذه الثمار وهي أنها من الأنواع المتنوعة.
-ينتمي إلى عائلة القرع، المعروفة باسم عائلة القرع، والتي تشمل القرع والخيار والقرع في حين أن البطيخ ذو اللب الأحمر هو النوع الأكثر شيوعًا، إلا أن هناك أيضًا نوعًا ذو لحم أصفر. تمامًا مثل ابن عمه الأحمر، يعتبر البطيخ الأصفر فاكهة صيفية، وله أفضل محصول خلال شهري مايو ويونيو، ويزدهر في البيئات الحارة والرطبة.
-يمكن أن يكون كوب واحد من البطيخ الأصفر مصدرًا لذيذًا للعديد من فيتامينات ب ، والحديد ، والمغنيسيوم ، والفوسفور ، والفيتامينات أ و ج ، لذا فإن تضمين البطيخ الأصفر في نظامك الغذائي يمكن أن يساعدك على الاستمتاع بمجموعة من الفوائد الصحية

الفرق بين البطيخ الأحمر والأصفر

-الفرق الرئيسي بين البطيخ الأحمر والأصفر هو الفرق في المركبات الغذائية، حيث أن المركب الذى يسبب لون البطيخ الأحمر هو الليكوبين، في حين يحتوي البطيخ الأصفر على بيتا كاروتين، وهي المادة الكيميائية نفسها التي تعطي اللون للجزر.
-يتمتع البطيخ الأصفر بطعم أكثر حلاوة وقشرة أكثر سمكا من البطيخ الأحمر.
-كلا من البطيخ الأحمر والأصفر جيدان للغاية لزيادة مستويات مضادات الأكسدة لديك.


Advertising اعلانات

252 Views