اين يعيش النمل المقاتل

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 24 أغسطس, 2021 12:42 - آخر تحديث :
اين يعيش النمل المقاتل


Advertising اعلانات

اين يعيش النمل المقاتل نتعرف على إجابة هذا السؤال من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم لماذا يعد النمل المقاتل نمل أعمى تقريبًا هذا بالإضافة إلى ما سبب تسمية النمل المقاتل بالنمل الرحال وحقائق عن النمل للأطفال.

اين يعيش النمل المقاتل

يتساءل الكثير حول اين يعيش النمل المقاتل ، حيث أن النمل المقاتل هو كائن كبير الرأس مقارنة بحجمه، وتعتبر من الحشرات الصغيرة الحجم من بين أنواع الحشرات، ويمتلك أرجل متعددة تساعده على السير على أي شيء، وقرون استشعار تبين له الخطر من حوله، والنمل يسكن في مساكن يقوم بأبنائها بنفسه في باطن الأرض، ويبلغ العمق الذي تبني فيه النمل بيوتها هو على عمق عشرة أمتار، وذلك لأن باطن الأرض يمتاز بارتفاع درجات الحرارة، وجدير بالذكر يعيش في المناطق الاستوائية. يعيش النمل المقاتل في المناطق الاستوائية، وتعتبر النمل المقاتل هو أحد أصناف النمل التي تقوم بمهاجمة أعدائها، يعيش النمل المقاتل في المناطق الاستوائية، حيث يبلغ عدد النمل المقاتل في مستعمراته حوالي مليون نملة، فهو من الحشرات التي تعيش في جماعات كبيرة وتحمي نفسها بنفسها، كما تحصل على الغذاء بكل سهولة لأنها تتجمع في جماعات.

لماذا يعد النمل المقاتل نمل أعمى تقريبًا

يُعتبر النمل المقاتل نمل أعمى تقريبًا لأنه يُميز فقط بين النور والظلمة، وتفسيرًا لذلك بالنظر إلى هيكل النمل المُقاتل فهو ينقسم إلى ثلاثة اقسام، رأس وصدر وبطن كما يحتوي على زوجين من الأرجل وقرون الاستشعار ويتغذى النمل المقاتل على النباتات الصغيرة والصراصير، وعادةً ما ينتشر في الأماكن الرطبة؛ ولعلك تتساءل لماذا لسعة نمل صغير نسبيًا بالنسبة للإنسان قد تُسبب مشاكل كبيرة تصل إلى الوفاة؟ حسنًا الأمر يرجع إلى مركب الببردين القاتل الذي قُد يُسبب تضخم اللسعة للأشخاص الذين يُعانون من الحساسية المُفرطة.

ما سبب تسمية النمل المقاتل بالنمل الرحال

-للتعرف على معلومات عن النمل المقاتل وإجابة سؤال ما سبب تسمية النمل المقاتل بالنمل الرحال ، نوضح معنى الرحال بداية انه المتنقل من مكان لمكان آخر، والءي يتنقل ، ويعود إلى مكانه مرة أخرى ، مما يعني أنه يرحل ولكن رحلته لها عوده لموطنه.
-أما النمل فهو حشرة منظمة اجتماعية ، لكل من الواحدة فيهم دور في المجموعة تعرفه وتؤديه ، سواء الملكة او الذكور او العمال ، وهم غالباً من الإناث التي لا تلد ، فقط تعمل على رعاية الصغار والعمل.
– وبذلك يكون سبب التسمية هو أن هذا النوع من النمل هو نمل رحال لا يستقر في مكان ولا يبقى في مساكن محدودة بل هو دائم التنقل دائم الترحال من مكان إلى مكان وربما يعود مرة أخرى لموطنه.
-لا يبقى النمل الرحال مستقر ، بل هو دائم الهجرة ، للبحث المستمر عن الطعام، ويهاجر متحركاً من مكان لمكان، سواء على سطح الأرض أو في باطنها حيث يقوم بحفر مساكنه.
-ومما يستدعي تسمية النمل المقاتل بالنمل الرحال أنه يرحل لمسافات بعيدة ، ولا يترك علامات لدليل عودته ، ولا يبقى أثر للطريق له ، ثم يعود مرة أخرى لموطنه بلا مرشد ولا دليل له ودليله في العودة ذاكرته التي تمهد له الطريق.
-أما فيما يخص تسميته بالنمل اللاسع او الناري فذلك لأنه يقوم بلسع الإنسان ولسعته ليست أمر هين هي أشبه في حقيقة الشعور بها بلسعة النار ، ولذا سمي بالنمل الناري  وهذا مرجع تلك الأسماء التي أطلقت على هذا النوع من النمل، إلى جانب أن لسعاته إذا صادفت شخص مصاب بالحساسية فهي بالنسبة له سوف تصبح شديدة الخطورة عليه.

حقائق عن النمل للأطفال

1-النمل هو أطول الحشرات عمرا على عكس بعض الحشرات التي قد تعيش فقط لأيام أو حتى ساعات ، يمكن أن تعيش ملكة النمل من نوع معين – Pogonomyrmex Owyheei – حتى 30 عامًا ، لذا احرص على عدم القضاء على النمل ، اكتشفت دراسة من جامعتي هارفارد وفلوريدا أن النمل ظهر لأول مرة خلال العصر الطباشيري منذ حوالي 130 مليون سنة ، لقد نجوا من العصر الطباشيري-الثالث الذي قتل الديناصورات وكذلك العصر الجليدي.
2-يوجد ثلاثة أنواع من النمل في المستعمرة: الملكة ، والعاملات ، والذكور ، للملكة والذكور أجنحة بينما العمال ليس لديهم أجنحة ، الملكة هي النملة الوحيدة التي يمكنها وضع البيض ، وظيفة ذكر النمل هي التزاوج مع ملكة النمل في المستقبل ولن يعيشوا طويلا بعد ذلك ، بمجرد أن تكبر الملكة حتى تصل إلى سن الرشد ، تقضي بقية حياتها في وضع البيض ، اعتمادًا على الأنواع ، قد تحتوي المستعمرة على ملكة واحدة أو العديد من الملكات.
3-النمل ، هو أحد أكثر الآفات شيوعًا في المنازل والشركات ويوجد أكثر من 10000 نوع معروف من النمل في جميع أنحاء العالم ،يمكن للنملة أن ترفع 20 ضعف وزن جسمها ، يمكن لبعض ملكة النمل أن تعيش لسنوات عديدة وتنجب ملايين الأطفال .
4-عندما يقاتل النمل ، عادة ما يكون ذلك حتى الموت ، عند البحث عن الطعام ، يترك النمل أثرًا فرمونيًا حتى يعرف مكان وجوده ، ملكة النمل لها أجنحة ، تتساقطها عندما يبدأون عشًا جديدًا.
5-تحتوي مستعمرات النمل أيضًا على النمل الجندي الذي يحمي الملكة ، ويدافع عن المستعمرة ، ويجمع أو يقتل الطعام ، ويهاجم مستعمرات الأعداء بحثًا عن الطعام وأماكن التعشيش ، إذا هزموا مستعمرة أخرى للنمل ، فإنهم يأخذون البيض من مستعمرة النمل المهزومة ، عندما يفقس البيض ، يصبح النمل الجديد نمل “عبد” للمستعمرة ، تشمل بعض وظائف المستعمرة رعاية البيض والرضع ، وجمع الطعام للمستعمرة وبناء النمل أو التلال.


Advertising اعلانات

135 Views