ايس كراميل ميكاتو

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 13 فبراير, 2021 5:38 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 12:44
ايس كراميل ميكاتو


ايس كراميل ميكاتو نتعرف على طريقة تحضيره من خلال مقالنا هذا وكذلك نذكر لكم نبذة مختصرة عنه ونشير إلى أضرار القهوة التي تعتبر هي المكون الأساسي لهذا المشروب.

ايس كراميل ميكاتو


المكونات:
-مقدار 30 مل قهوة اسبرسو المذاب في الماء المغلي.
-مقدار 25 مل حليب بارد.
-مقدار 150 مل حليب ساخن.
-كراميل حسب الرغبة.
-ثلج.
طريقة التحضير:
-يتم صب الكراميل في قاع الكوب و في أطرافه ثم يضاف الثلج في القاع.
-ثم نقوم بصب الحليب البارد ثم الحليب الساخن المخفوق.
-نقوم بعدها بصب الاسبرسو و يمكن اضافة رغوة الحليب و الكراميل على سطح الكوب.

ما هو شراب الميكاتو وأنواعه ؟

-إن كلمة ميكاتو أصلها إيطالي وتعني باللغة الإيطالية “أن تميز/تستطعم” لهذا فإن هذا المشروب مكون من طبقات بحيث يكون اللبن في القاع وفوقه إسبريسو لتستطعم وتذوب بكل طعم على حدة .
-وعلى الرغم من أن تلك الفكرة قد تكون مناسبة أكثر في هيئة المشروب الساخن ، كما أنه من المفترض ألا تشرب كل اللبن المُحَلَّى قبل أن تصل إلى الإسبريسو ، إلا أنه في الحالة المثلجة يكون أكثر جمالا .
-إعداد هذا المشروب في المنزل تكشف السحر الكامن وراءه لتوفر على نفسك المال والوقت التي تقضيه في طابور المقهى منتظرًا إعداد المشروب
-إبتكرت ماكياتو لتصبح حلاً وسط بين قهوة الاسبريسو الصباحية ومشروبات القهوة الحليبية مثل الكابتشينو، ليست قوية جدا مثل الاسبريسو وفي نفس الوقت أقوى من الكابتشينو.
اسبريسو ماكياتو “espresso macchiato”
يسمى “cafe macchiato” في اللغة الإيطالية وهو الأصل لهذا المشروب وهنا قهوة الاسبريسو هي الأساس ويضاف إليها كمية صغيرة من الحليب توصف ببقعة الحليب، بالمقارنة بباقي مشروبات القهوة المحضرة من الاسبريسو تحتوي ماكياتو على كمية كبيرة من الاسبريسو ولتحضيرها حضر جرعة تقليدية من الاسبريسو ثم أضف 1-2 ملعقة صغيرة من الحليب المسخن بالبخار، تقدم في أكواب صغيرة مصنوعة من الزجاج أو السيراميك.
لاتيه ماكياتو “latte macchiato”
-يمكن وصفه بمتورط أكثر من نظير، في هذه الحالة الحليب المسخن بالبخار هو المكون الأساسي ومضاف إليه كمية صغيرة من الاسبريسو، يختلف لاتيه ماكياتو عن اللاتيه لاحتوائه على كمية أكبر من الحليب وكمية أقل من الاسبريسو، يتكون من طبقات الحليب الأكثر كثافة في الأسفل ثم طبقة الاسبريسو وأخيراً الفوم على الوجه.
-يبدأ الباريستا بكوب زجاجي (12 oz) لا بد أن يكون من الزجاج لترى الطبقات بوضوح، يملئ 1/3 أو 1/2 الكوب بالحليب، يكمن السر في سرعة إضافة الاسبريسو للحليب لتتكون الطبقات، تصب جرعة الاسبريسو وأحياناً أقل من جرعة كاملة على الحليب ببطء، يستخدم بعض الباريستا ظهر الملعقة لصب الاسبريسو والبعض يفضل إضافتها في منتصف الكوب لتشكل بقعة.

اضرار الاكثار من القهوة

اضطراب في المعدة
القهوة تسبب الجفاف وتنتج بعض الأحماض التي قد تهيج المعدة وبطانتها. يمكن أن يسبب هذا التهاب المعدة أو أسوأ من ذلك، كالقرحة الهضمية.
نوبات الهلع
الجسم بطبيعته لديه القدرة على مواجهة الأحداث والاستجابة السريعة، التي هي غريزة الجسم الطبيعية في مواجهة الأذى. تناول القهوة المفرط يثقل كاهل هذه الاستجابة ويؤدي إلى حالة من الذعر .
أمراض القلب والأوعية الدموية
إذا كنت تشرب الكثير من القهوة، سوف تبدأ في الشعور بالخفقان. وقلبك سينبض أسرع بسبب زيادة مستويات الناقل العصبي NOR-الادرينالين في جسمك. زيادة هذه المستويات مع عدم انتظام ضربات القلب، يختلط مع التوتر من حولك ويمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب الدائمة.
التعب النفسي
هناك أشخاص مدمنين للقهوة غالبا ما يشعرون بالتعب والارتباك عندما لا يملكون الإصلاح لحياتهم اليومية. وهذا الاعتماد على القهوة يبدأ في دورة الإنهاك العقلي، مما يؤدي إلى انعدام الحافز واليأس.
الادمان
يجب أن نذكركم بأن الكافيين هو عنصر الادمان في القهوة. والاعتماد على القهوة العقلي يحدث إذا كان لدينا عادة استهلاك الكثير جدا من القهوة. ويسبب خفض المعدل المعتاد عليه من القهوة أعراض الانسحاب، مثل الصداع والتعب النفسي.
الأرق
استهلاك الكثير من القهوة، وخصوصا في المساء، يزعج النوم المنتظم. وسوف تجد نفسك مستيقظا لفترات طويلة من الليل أو تستيقظ باستمرار في منتصف الليل لأن مكونات القهوة لا تزال تعمل في جسمك والقهوة في حد ذاتها لا تسبب التهيج، ولكن أعراض الانسحاب تفعل ذلك. مثل الصداع، ونوبات الهلع، وزيادة معدل ضربات القلب كلها عوامل تساهم في المزاج الشخصي.
القهوة تشكل خطرا على النساء الحوامل
تشير الدراسات إلى أن النساء اللاتي يشربن كميات كبيرة من القهوة أثناء الحمل من المحتمل أن تلدن أطفال أضعف جسديا. وذلك لأن آثار القهوة تنتقل للطفل أيضا. تجنب القهوة أثناء الحمل هو الحل الأمثل للأمهات وأطفالهن.

طريقة عمل كراميل ماكياتو ستار بوكس


المقادير:
-ثلاثة ملاعق قهوة اسبريسو و يمكن الاستغناء عنه بالنسكافيه.
-ربع كوب من الحليب البارد.
-ربع كوب من الماء الساخن.
-كوب و نصف من الحليب الساخن.
-سكر حسب الرغبة.
-كراميل حسب الرغبة.
-قشدة (قشطة الحليب) حسب الرغبة.
طريقة التحضير:
-نقوم بوضع كل من القهوة و السكر و الماء الساخن في كوب و خلطهم جيدا.
-يتم بعدها اضافة الحليب الساخن مع التحيرك.
-ثم يضاف الحليب البارد مع التحريك حتى تتكون لدينا رغوة ثم تضاف ملعقة من القشدة.
-يتم بعدها اضافة الكراميل حسب الرغبة.



1425 Views