اهتمام المراة بجمالها واناقتها

نقدم لكم افضل طرق اهتمام المراة بجمالها واناقتها وماهي اهم النصائح المجربة التي تساعد المرأة على الاهتمام بجمالها.

العناية بجمال المرأة
إن المرأة هي رمز الجمال، فجميع ما يتعلق بها يتعلق بالجمال واللطف، وهذا الجمال يحتاج إلى عناية باستمرار من أجل أن تبقى كل إمرأة بصورة جميلة ومشرقة وتبعث على التفاؤل والنشاط
الروتين اليومي للعناية ببشرة المرأة العاملة يشمل:
1- التنظيف :
استعملي منظف للبشرة مرتين يومياً لإزالة بقايا الماكياج والتراب العالقة ببشرتك, اختاري منظف عميق يناسب نوع بشرتك.
2- التقشير :
التقشير يزيل بقايا الجلد الميت و يمنحك مظهر منعش, قومي به 2-3 مرات في الأسبوع. أفضل المقشرات الكيميائية هي التي تحتوي على حمض الجليكوليك Glycolic acid, حمض اللاكتيك lactic acid, حمض الماليك malic acid, حمض السيتريك citric acid, وهي توجد في الطبيعة في الفاكهة واللبن والعسل الأسود.
3- الترطيب :
المواد المرطبة تترك جلدك رطبا فيبدو أنعم وأكثر شباباً لذلك احرصى على ترطيب بشرتك بعد التنظيف في الصباح وقبل النوم.إذا كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية اختاري مرطب خالي من الدهون و أساسه الماء water based .
4- الحماية :
إن بشرتك بحاجة إلى حماية يومية من الشمس و الملوثات البيئية. تأكدي من وضع كريم الشمس المناسب لبشرتك يوميا قبل التعرض للشمس.
خدع تجميلية ذكية للمرأة العاملة:


1- استيقظتي في الصباح وإذا وجدت عينيك تبدو نائمة وحمراء و لا وقت لديكِ قبل الذهاب للعمل، يمكنك استخدام قلم كحل بلون قريب من البشرة أو طبيعي لتحددي طرف العين الداخلي، هذا يقلل من حدة حمرة العين ويعطيكِ مظهر منعش.
2- ضعي ظل عيون فاتح على عظام العينين تحت الحاجب و ضعي ماسكرا الرموش لتحصلى على مظهر طبيعي وجذاب.
3- لتحسين شكل الرموش اقلبيها الى أعلى قليلا قبل وضع الماسكرا و سوف تحصلين على رموش أطول وأكثف. يمكنك فعل ذلك باستخدام ملعقة بلاستيكية صغيرة.
4- لتحصلي على حاجبين مرتبين و ذوي مظهر جذاب . مشطي الحاجبين بفرشاة صغيرة و يمكنك تثبيتهم باستخدام جل الحواجب أو حتى ماسكرا شفافة . يمكنك أيضا ملء الفراغات باستخدام مصحح الحواجب.
5- استعملي أحمر خدود بلون طبيعي ولا تبالغي في وضعه .
طريقة اهتمام المرأة بنفسها
الراحة
يجب على المرأة أن تمنح نفسها قسطاً من الراحة من العمل، أو من أي أمر يشغل الكثير من وقتها، فالتركيز على العمل يعدّ عذراً لدى الكثيرات لعدم الاعتناء بأنفسهنّ، يمكن تحديد ساعات معينة من اليوم للراحة والابتعاد عن جميع الأشغال وقضاء هذه الساعات مع العائلة مثلاً، مثل: ساعات الصباح الباكر، ووقت تناول العشاء ما بين الساعة الخامسة والثامنة مساءً، فهذه الفواصل الزمنية تؤدي إلى تغيير إيجابي لحياة المرأة.
التأمل
يعدّ التأمل إحدى الأمور التي تجعل المرأة ترتاح ويقلّل توترها النفسيّ أو المشاعر السلبية لديها، حيث يساعد على التركيز على المشاعر والأمور الإيجابية في حياة الشخص، إلى جانب أنّه يقلل التركيز على الأمور السلبية في حياته، ومن الجيد القيام بالتأمل لمدة 5 أو 10 دقائق كل يوم صباحاً، حيث يزيد ذلك من الوعي الذاتي، ويساعد على وضع الأمور في نصابها وترتيب الأفكار، بالإضافة إلى أنه يجعل الشخص إيجابياً وحيوياً وسعيداً.
الخروج من المنزل
تستطيع المرأة أن تعتني بنفسها من خلال القيام بأمورٍ عدّة، منها الخروج من المنزل لأخذ إجازة صغيرة من المنزل والواجبات العائلية، يمكن الخروج لاحتساء القهوة بالخارج أو تناول الغداء مثلاً، أو الذهاب في نزهة في وقت غروب الشمس، تستطيع المرأة أيضاً القيام بممارسة التمارين الرياضية في الهواء الطلق، فذلك يعزز صحتها العقلية بالإضافة للجسدية، ويقلل من نسبة التوتر والغضب وحتى الاكتئاب لديها.
الموازنة بين العمل والعائلة
عمل توازن بين احتياجات العمل والأمور الشخصية والعائلية أمرٌ هام جداً للمرأة، حيث أن الإجهاد المستمر يجعلها غير قادرة على القيام بمهامها بكفاءة، أما عند قيام المرأة بالتركيز على العمل في أوقات العمل والاستمتاع بالوقت مع العائلة بعد العمل يجعلها تحصل على استراحة عقلية قصيرة تعيدها للمهام المتعلقة بالعمل بشكل أكثر نشاطاً وحباً له، لذا على المرأة القيام بجدولة وقتها بطريقة مناسبة دون انتظارها للشعور بالضيق أو التوتر بسبب الضغط في العمل، ومن الجيد الجلوس لأوقات بهدوء مع النفس دون أي مسببات خارجية للتشتت.
نصائح لاناقة ملابسك
مازال الحزام متواجداً على ساحة الموضة لاانصحك ارتداءةإذا كنتِ ممتلئة الخصر أما إذا كان جسمك كله كتلة واحدة أي يشبه حرف ( h ) يمكنك ارتداء الحزام العريض شرط أن ترتدي معه “جوب” منفوش لكي يحدد خصرها
أما إذا كنتي من ذوات المعدة الممتلئة فالحل هو ألا تنجذبي إلى أي أزياء تحتوي على ثنيات، لأنها ستجعل معدتك تبدو أكبر عليكِ أيضاً ألا تختاري زى للمنطقة العلوية ملتصق بالجسم بل لابد أن يكون منسدل على جانب جسمك نصيحتنا لكي
تناولي الخضر والفاكهة باستمرار فهي تحسن من عمل القولون وبالتالي تقلل من حجم المعدة قومي بتمارين النفس فهي ذات مفعول سحري للقضاء على الكرش فقط خذي نفس عميق ثم احبسيه مع شفط بطنك إلى الداخل لمدة 10 ثواني وإذا اعتادتِ على التمرين يمكنك مد المدة أكثر
عند اختيار الجينز
شراء الملابس بدون قياسها اكبر خطأ
رغم تواجد مقاسات كبيرة من البنطلونات الجينز إلا انك تقعين في نفس الفخ ولا تقبلين شكلك في بعض الأنواع بعد شراءها والسبب واحد في جميع الحالات ألا وهو أنك لم تختاري ما يناسب طبيعة جسمك
إذا كانت ساقاك قصيرتين
اختاري الجينز الضيق ذو الأرجل المستقيمة وابتعدي عن الجينز العريض
إذا كنت تتمتعين بموخرة كبيرة
اختاري الجينز ذا المقاس المريح، وابتعدي عن الضيق لأنه سيجعلها تبدو أكبر ابتعدي عن الجينز ذو الجيوب العلوية أو الخلفية
لصاحبة الأفخاذ الكبيرة
اختاري الجينز ذو القصات المختلفة والمتعددة ليصرف الانتباه عن أفخاذك
أبرز النصائح لأناقة المرأة المحجّبة والعاملة


-‬السراويل: لاتستغني النساء العاملات عن السراويل والتي تعتبر الأنسب للإطلالات المكتبيّة، احرصي على اختيارها بقصّات واسعة ومريحة ونسّقيها مع قمصان حريريّة أو اختاري معها البلايزر لتكسبي إطلالاتك لمسة راقية.
‫-‬الأحذية المريحة: أصبحنا نشاهد العديد من الأحذية الأنيقة والجذابّة التي تؤمن الراحة لقدميك دون الاستغناء عن المظهر الأنيق، لأناقة كلاسيكيّة اختاري أحذية الباليرينا ولستايل عصري اختاري الأحذية المدبّبة إما بكعب منخفض، أو بكعب متوسّط عريض.
‫-‬البدلات النسائية: والتي تشكّل قطعة أساسيّة في خزانة المرأة العاملة، في حال اختيارك البدلات السوداء الكلاسيكيّة نسّقي معها قمصان حريريّة ملوّنة، أو اختاري البدلات الملوّنة بألوان هادئة وأنيقة كالبترولي والزيتي والرمادي.
‫-‬لا تستغني عن الفساتين الطويلة بقصّات مريحة وفضفاضة وانتقي منها التصاميم البسيطة الخالية من المبالغة بالتفاصيل، وابتعدي عن الأقمشة القطنيّة التي ستمنحك إطلالة رخيصة.
‫-‬ابتعدي عن المبالغة بالأكسسوارات، وفي حال اختيارك إطلالات تقليديّة بألوان داكنة وتصاميم كلاسيكيّة، أضيفي لمسة عصريّة بقطعة واحدة وناعمة كالخواتم أو البروش أو الأساور الذهبيّة بأحجار ملوّنة.
‫-‬اختاري الحجاب أو التوربان بألوان أحاديّة وهادئة وابتعدي عن الطبعات والنقشات التي لاتليق بإطلالات العمل الرصينة.
‫-‬لا تستغني النساء العاملات عن الحقيبة الكبيرة، اختاري منها القصّات البسيطة ونوّعي إطلالاتك اليوميّة بالملوّنة منها كالبوردو، الزيتي، الرمادي وبالطبع الأسود والبني الأساسيان.
شاهدي بالصور الإطلالات الأنيقة التي نسّقتها لك والتي تلائم المرأة العاملة والمحجّبة، واستوحي منها ما يلائم ذوقك وطبيعة عملك.
طرق العناية والمحافظة على جمال المرأة
– في البداية لا بد من التطرّق إلى أنّ الجمال ليس فقط هو الجمال الخارجي وإنما الجمال الداخلي أيضاً يقع تحت هذا العنوان، فالجمال الداخلي يعكس على المرأة، لذلك يجب أن تحافظِ على جمالك الداخلي من المحافظة على الإيمان والصلاة والمحافظة على اللسان والإبتعاد عن أذية الناس به، والإتصاف بالأخلاق الحميدة والراقية مثل التعاون وحب الخير للجميع وتقديم يد المساعدة والإبتعاد التكبر، وهذا الجمال الداخلي سوف يظهر على جمالك الخارجي ويضيف إليه الكثير من الإشراق.
– حاولي أن تخصّصي لك وقت خلال اليوم من أجل العناية بجمالك من بين جميع الواجبات الموكلة إليك، كما أنه حاولي الإسترخاء وإراحة الأعصاب، لأن هذه الأمور تعمل على تحسين البشرة ونقائها وصفائها. قومي يتنظيف البشرة كل صباح عند الاستيقاظ من النوم، كما أنه يجب تنظيف البشرة من جميع الأوساخ والجراثيم قبل النوم.
– استخدمي كريمات الوقاية قبل وضع مستحضرات التجميل، والإبتعاد عن استخدام الكريمات التي غير معروف مصدرها لأنها خطيرة على البشرة.
– اشربي كميات مناسبة من الماء لأنها تفيد في تخليص الجسم من السموم والفضلات ،كما أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي زيادة نضارة البشرة.
– قومي بترطيب الجسم من خلال كريمات الترطيب الخاصة بكل منطة حتى لا تتعرض البشرة إلى الجفاف.
– قومي بممارسة التمارين الر ياضية المناسبة التي تعمل على تنشيط الجسم، كما انها تعمل على حرق الدهون وبالتالي المحافظة على رشاقة الجسم وشكله الخارجي.
– قومي بتناول الغذاء الصحي الغني بالخضراوات والفواكه، لأنه يمد الجسم بما يحتاجه من مواد غذائية للقيام بأعماله بصورة صحيحة، وحتى لو كنتي تتعين حمية معينة حاولي أن تكون غنية بالغذاء الصحي المتوازن.
– حافظي على النظافة الشخصية، فلها الأهمية الكبيرة في المحافظة على نشاط الجسم وطاقته ومظهره الخارجي.
– المحافظة على جمال الشعر ولمعانه ورطوبته، فالشعر مظهر من مظاهر جمال المرأة وين يبقى رطباً وحمايته من التقصف والتلف، وحاولي التقليل من استخدام الصبغات الكيماوية.