انواع الصوص للسندوتشات

كتابة sara Moiyad - تاريخ الكتابة: 29 يناير, 2019 7:10 - آخر تحديث : 4 ديسمبر, 2021 11:39
انواع الصوص للسندوتشات


انواع الصوص للسندوتشات نقدم لكل متابعينا مجموعة شهية من اروع الصوص للسندوتشات المختلفة بطرق تحضيرها بالتفصيل مع المكونات فى هذه السطور التالية .

صوص السندوتشات صوص الكوكتيل


المقادير:

2 ملعقة كبيرة من المايونيز. 3 ملاعق كبيرة من الكاتشاب. شطة حسب الرغبة ( اختياري). قطرات من الورسترشير صوص حسب الرغبة ( اختياري ).
طريقة عمل صوص الكوكتيل:
اخلطي كل المكونات السابق جيداً في إناء ثم استخدمي الصوص بطريقة مباشرة ويمكنك تحضير العديد منه لأن هذا النوع يجف بسرعة جداً ويفقد طمعه الشهي المنعش.

صوص السندوتشات صوص الجرجير والفلفل المشوي:


مقادير صوص الجرجير والفلفل المشوي:
3 حبات من الفلفل المشوي . باقة من الجرجير. ربع كوب من زيت الزيتون. عصير لليمونة. فص ثوم مفروم. فلفل وملح حسب الرغبة. بصلة صغيرة الحجم.
طريقة تحضير صوص الجرجير والفلفل المشوي:
أولاً قومي بشوي الفلفل على نار هادئة مباشرةً، أو من خلال شواية، ثم اخلطي جميع المكونات السابقة في الخلاط جيداً حتى تمام التجانس، وبعد أن تتحول كل المكونات لصوص سائل ويصبح الخليط كله نفس اللون يمكنك وضعها داخل برطمان ثم الحفظ في الثلاجة للاستخدام.

صوص السندوتشات صوص الدجوس:


مقادير صوص الدجوس:
2 حبة من الفلفل الرومي. 2 حزمة من الكزبرة. 2 حبة من الفلفل الحار. 4 من فصوص الثوم. 3 لليمونات عصير. فلفل وملح على حسب الرغبة. ملعقة صغيرة من الكمون. ملعقة كبيرة من الخل.
طريقة عمل صوص الدجوس:
قومي بخلط جميع المكونات السابقة في الخلاط جيداً حتى يتكون خليط بنفس اللون، وبعد أن يتحول الخليط إلى صوص سائل يمكنك استخدامه مباشرةً ثم احفظيه داخل برطمان ثم ضعيه في الثلاجة.

صوص السندوتشات صوص الليمون والفلفل


مقادير صوص الليمون والفلفل:
نصف كيلو من الفلفل الحار. نصف كيلو من الفلفل الرومي. 4 فصوص من الثوم. عدد 4 ليمونات. 3 ملاعق كبيرة من الملح. نصف كوب من زيت الذرة.
طريقة عمل صوص الليمون والفلفل:
قومي بخلط كل المكونات السابقة في الخلاط حتى تمام التجانس ويتحول المزيج إلى صوص ذا للون موحد ويصبح سائل ثم استخدميه مباشرةً  ثم احفظيه داخل برطمان في الثلاجة يمكنك وضع القيقل من زيت الذرة على وجه الفلفل.

صوص السندوتشات الصوص الفرنسي:


مقادير الصوص الفرنسي:
عصير ليمونة واحدة أو ملعقة من الخل. ملعقة صغيرة من الفلفل المطحون. ربع ملعقة سكر. 2 ملعقة من زيت الذرة أو زيت الزيتون. ملح حسب الرغبة. ملعقة واحدة من الكركم.- بودرة الخردل.
طريقة عمل الصوص الفرنسي:
قومي بخلط جميع المكونات السابقة جيداً في زجاجة ثم رجيها بشدة حتى يتم مزج كل المكونات وكلما قمت بتقديمها يجب الرج قبل الاستخدام.

صوص السندوتشات صوص المايونيز


المقادير:
فلفل وملح حسب الرغبة. صفار بيضة فقط. عصير ليمونة. 2 ملعقة من زيت زهرة الشمس أو من زيت الزيتون على حسب رغبتك.
طريقة عمل صوص المايونيز:
يجب فصل صفار البيضة عن البياض، قومي بوضع صفار البيضة في إناء عميق ثم قومي بإضافة الفلفل والملح حسب رغبتك، قومي بخفق جميع المكونات مع بعضها البعض حتى تمام التجانس، ثم إضافة عصير الليمونة مع الاستمرار بمزج المكونات بواسطة المضرب، ثم إضافة زيت زهرة الشمس أو زيت الزيتون تدريجياً استمري في خفق المكونات بالمضرب عندما تلاحظين أن المايونيز بدأ في التماسك أيكبي باقي الزيت برفق مع استمرارك بالخفق إذا كنت ترغب في تخفيف المايونيز قم بإضافة قليل من الليمون أو من الماء، يمكن إضافة المستردة حسب رغبتك، يمكنك وضع الخليط في برطمان داخل الثلاجة.



1633 Views