انواع الزهور بالصور والاسماء

كتابة moataz makki - تاريخ الكتابة: 14 ديسمبر, 2018 12:53 - آخر تحديث : 23 يونيو, 2021 9:11
انواع الزهور بالصور والاسماء


Advertising اعلانات

انواع الزهور بالصور والاسماء سنتعرف من خلال السطور التالية على باقة رائعة من اجمل المعلومات التى تهمك عن انواع الزهور بالصور والاسماء وخصائص كل نوع منها.

هل تعلم ان اسماء الزهور لها معاني مرتبطة بها ؟ وانه توجد زهور مرتبطة بمناسبات معينة ؟ ، الزهور هي جزء من كل المناسبات في حياتنا ، فهي موجودة دائما فى اعياد الميلاد وفى حفلات التخرج وحفلات الزفاف ، فهى جزء لا يتجزأ من حياتنا ، لذلك فان معانى اسماء الزهور شئ يجب ان يعرفه الجميع ، فمعظمنا يعرف ان الوردة الحمراء تدل على الحب الرومانسي وانه لا يجب اهداء الورود الصفراء الى اي شخص في حالة حداد .

الأزهار

الأزهار هي أحد أنواع النباتات، وتمتاز بروائحها الجذابة واللطيفة ومنظرها ملفت ورائع ومريح للأعصاب، لذا يتم زراعة الأزهار في الحدائق المنزلية والعامة، لأنها تضفي عليهما جمالاً خلاباً ومميزاً، والزهرة تتكون من البتلات وهي الجزء الملون من الأزهار، وساق وكأس الزهرة الذي يحمل البتلات، وأعضاء ذكرية أو أنثوية أو كلاهما، والرحيق وهو الذي يضفي على الزهرة الرائحة المميزة، والطبيعة تحتضن نوعين من الزهور النوع الأول وظيفته إعطاء المنظر الجمالي فقط، والنوع الثاني هو بداية لتكون الثمار كما الليمون والتفاح، وتختلف الأزهار عن بعضها البعض من حيث الروائح، وطريقة التكاثر وموسم الإنبات، واللون والحجم أيضاً.

انواع الزهور بالصور والاسماء:

1- زهرة الزنبق


و معناها قمة الجمال، و هذه الزهرة تتمثل فى أكثر من لون، مثل اللون الأبيض، و اللفون الزهري، واللون الأصفر.
2- زهرة النرجس


و معني إسم هذه الزهرة القوة، والنخوة، و الشهامة، ومن ألوانها الأصفر، و البرتقالي، و الأبيض.
3- زهرة عصفور الجنة


و معني إسمها هو الفرحة، والسعادة، و الإبتهاج، ويكون عمر هذه الزهرة من ثمانية إلى عشرة أيام، و من ألوانها البنفسجي، و الأزرق، و البرتقالي.
4- زهرة السوسن


و تعني المديح، و يتراوح عمر زهرة السوسن من يومين إلى خمسة أيام، وتكون ألوانها الأرجواني، و الأبيض، والأزرق.

اسماء الزهور النادرة ومعانيها بالصور

زهرة أليستروميريا :


من اسماء الزهور زهرة زهرة ألسترويمريا ، وتعرف ايضا باسم زهرة بيرو ، ومعنى اسمها الثروة والازدهار ، وهى ايضا زهرة الصداقة .
زهرة أمارلس :


من اسماء الزهور زهرة أماريليس وهذه الزهرة ترمز الى الجمال الرائع ، كما انها تستخدم للاشارة الى قيمة ابعد من الجمال .
زهرة شقائق النعمان :


من اسماء الزهور زهرة شقائق النعمان ، معنى اسم هذه الزهرة يشير الى تلاشى الامل والشعور بالتخلي وذلك من الناحية الايجابية ، ولكن من الناحية السلبية فانها ترمز الى الترقب .
زهرة الانثور :


من اشهر اسماء الزهور اسم زهرة الانثور وهى ترمز الى الضيافة ، كما انها تستخدم للاشارة الى السعادة والغنى .
زهرة النجمية الأستر :


معنى اسم زهرة النجمية الأستر يرمز الى الصبر ، وتشير ايضا الى الحب ، وترمز ايضا هذه الزهرة الى الاناقة والخمول .
زهرة طيور الجنة :


من اشهر اسماء الطيور ايضا زهرة طيور الجنة والتى ترمز الى البهجة ، كما انها ترمز الى الروعة ، ويمكن ايضا ان تستخدم للاشارة الى الترقب .

أنواع الزهور

من أهم أنواع الأزهار ما يلي:
– الزنبق: وهذه الزهرة تتوفّر بعدّة ألوان منها الأبيض والزهري، والأصفر، ومعنى اسم هذه الوردة قمة الجمال.
– عصفور الجنة: ومعنى هذه الزهرة الابتهاج والفرح، عمرها يتراوح من ثمانية إلى عشرة أيام، وتتوفر بعدة ألوان وهي البنفسجي والأزرق والبرتقالي.
– النرجس: وتعني النخوة، والقوة، والشهامة، وألوانها البرتقالي، والأبيض، والأصفر.
–  ديزي: وتعني الجمال وعمرها يتراوح من خمس إلى عشر أيام، وتتوفر بالعديد من الألوان، منها الوردي، والأبيض، والأحمر، والقرمزي، والأبيض المائل للصفرة، والذهبي.
– زنبق الياقوت: ويعني الوفاء، وتعيش لما يقارب الأسبوعين، وألوان هذه الزهرة هي الأبيض، والأزرق، والزهري والبنفسجي أيضاً.
–  السوسن: وتعني المديح حياتها تمتد من يومين إلى خمس أيام، وألوانها الأبيض، والأرجواني، والأزرق، والزهري، والأصفر.
–  فم السمكة: واسمها العلمي انترهانيم ماجيس، وألوانها الأصفر المبيض، والأبيض، والأحمر الفاتح والقاتم، وتزرع هذه الزهرة من بداية سبتمبر إلى نهاية شهر نوفمبر.
–  العنبر: واسم هذه الزهري العلمي سنتوريا، وألوانها الأحمر، والبنفسجي، والأبيض والأصفر.
– القرنفل: وتعني الكبرياء والجمال، أوقات زراعة هذه الوردة تختلف بناءً على طريقة الزراعة، فمثلاً العقل تزرع من بداية يناير إلى نهاية فبراير، بينما البذور تزرع من بداية سبتمبر إلى نهاية نوفمبر، وهذه الزهرة تتوفر بالعديد من الألوان وهي القرمزي المحمر، والأبيض، واللون القرمزي بدرجاته.
– شقائق النعمان: وتعني الانتظار والشوق وتتوفر بجميع ألوانالطيف، ومدة عيش هذه الزهرة من ستة إلى اثني عشرة يوماً.
– زهرة الشمس: وتدل على النية الصافية، وتتوفر بمئة وعشرين نوع، وأكثر ألوانها انتشاراً البرتقالي والذهبي.
–  زهرة الأقحوان: وهي مؤشر على الإخلاص والولاء، وتتوفر بالعديد من الألوان منها الأبيض، والأحمر، والبنفسجي والأصفر.
–  التوليب: وتعني التصريح بالحب وعمرها يتراوح من أسبوع إلى عشرة أيام، وتتوفر بما يقارب المئة وعشرين نوع، وألوانها كألوان قوس قزح.
–  البلسم: وتتوفر هذه الزهرة بعدة ألوان وهي البرتقالي، والأبيض والأحمر.
–  زهرة الفلامنجو: وتدل على حسن الضيافة وعمرها يتراوح من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، وألوانها الأحمر، والزهري، والأبيض.

 

أنواع الورود وأسماؤها

ورود اللوتس


هو من النوع البري، ويتميّز ورد اللوتس بلون بتلاته الأصفر، مع وجود نقاط حمراء في أعلى جزء منها، وتتساقط بتلات اللوتس بسهولة عند ملامستها أو قطفها، ويتميّز بسيقانه الطويلة التي تنمو لتصل 30 سم، يستفيد منها الإنسان في علاج الالتهابات والتشنجات.
ورود البنفسج


تنمو ورود البنفسج حتى تصبح على شكل شجيرات صغيرة متشعبة، يستخدمها الكثير كأشجار للزينة في فناء المنزل، وتأتي أوراقها على شكل أقراص بعنق عالي، أما بتلاتها فتأتي باللون البنفسجي والأبيض، وتبرز بشكل مباشر من جذوع الشجرة دون وجود ساق لها.
ورود النرجس


تتجمع بتلات النرجس مع بعضها لتمنح الزهرة مظهر الجرس باللون الكبريتي، وعادةً ما يتفرع من الساق الواحدة وردتان أو أكثر، ويتميّز النرجس برائحة الجميلة الفواحة خاصةً في ساعات الصباح، والتي تختفي تدريجياً مع حلول ساعات الليل، بسبب تطاير الزيوت المسبّبة لرائحتها منها بفعل حرارة الشمس.
ورود الكاميليا


من الورود دائمة الخضرة، وتستمر في الإزهار في فصلي الشتاء والصيف ممّا يجعلها من أكثر أنواع الورود إقبالاً على زراعتها في البيوت، وتنمو ورود الكاميايا في الظلّ وفي الأماكن جيّدة الإضاءة مع ضرورة إبقائها بعيدة عن أشعة الشمس، ويمكن زراعة هذا النوع من الورود على شكل بذور أو من خلال غرس السيقان، ويفضل زراعتها في فصل الخريف.
ورود الصفصاف


تنمو ورود الصفصاف على شجرة الصفصاف الكبيرة الحجم، والتي يكثر تواجدها حول المستنقعات ومصارف المياه، نظراً لحاجتها إلى تربة رطبة وكميات كبيرة من الماء لإتمام عملية التمثيل لضوئي، وتتميّز بتلاتها باللون الأبيض والأصفر مع وجود وبر أبيض على سطحها الخارجي، أمّا أوراقها فتكون طويلة ومدببة زيتية اللون بطول لا يقلّ عن 12 سم، يزرعها الكثير كأشجار للزينة في فيناء المنزل.


Advertising اعلانات

2330 Views