انواع الحشرات المنزلية بالصور

كتابة moataz makki - تاريخ الكتابة: 20 ديسمبر, 2018 8:03 - آخر تحديث : 26 نوفمبر, 2021 12:40
انواع الحشرات المنزلية بالصور


Advertising اعلانات

انواع الحشرات المنزلية بالصور وماهى افضل الطرق للتخلص منها وكيفية القضاء على كل نوع منها .

الحشرات المنزلية

ظهور حشرات المنزل فى اى مكان وبالاخص اذا كان هناك اى عقارات او اثاث قديمة متهلكة وغير مستهلكة فمن اكثر الاماكن التى يتواجد بيها الحشرات تكن على اسطح اعلى العقارات او فى المطابخ الاماكن التى بيها الروائح والمشروبات او الاماكن المصابة بالروائح الكريهة مثل مواسير الصرف الصحى والمجارى ، فمن خلال القيام بالاهتمام بالتنظيف والقيام بتعرض الاماكن الى الشمس والتهوية الجيدة يساعدك فى الحصول على مكان نظيف خالى من اى نوع من الحشرات كما ان انواع الحشرات المصابة فى المكان من اكثر الاشياء التى تسبب الازعاج وخاصة اذا كانت تلك الحشرات تسبب التسمم الغذائى مثل الصراصير – الفئران او التى تؤدى الى خطورة على حياتنا مثل التعابين – العقارب

نصائح لإبعاد الحشرات عن المنزل

تظهر الحشرات في المنزل نتيجة توفر ظروف ملائمة لمعيشتها، وبالتّالي يجب اتّباع هذه النّصائح من إبعادها عنه.
– الحافظة على نظافة المنزل، وذلك بالمسح، والشطف، والتعقيم من وقت لآخر.
– حفظ الأطعمة في علب حفظ الطّعام، وعدم تركها مكشوفة، وإزالة أي بقايا أو فتات تسقط على الأرض أثناء تناول الطّعام.
– إصلاح أي تسرّب للماء في المنزل.
– التّخلصّ من النّفايات بشكل يومي، وعدم تركها تتجمع في المطبخ، أو أي مكان في المنزل.
– تهوية المنزل يوميّاً، وفتح الشبابيك كي تدخل أشعة الشّمس.
– إصلاح أي ثقوب أو شقوق في الجدران الخارجيّة للمنزل.
–  وضع شبك على النوافذ.

حشرات المنزل بالصور


الصراصير


من اكثر انواع الحشرات التى من الممكن ان تهاجم المنازل وهناك العديد من انواع الصراصير المختلفة التى تظهر فى المكان منها ما هو صراصير صغيرة تاتى فى المطابخ ويصعب التخلص منها لانها تتكاثر بشكل رهيب للغاية ولانها تنمو من العدم ، فاذا تعرض الى هذا النوع من الحشرات فتذكر ان الصراصير هى من احد مسببات التسمم الغذائى والتى لابد من عدم السكوت عليها على الاطلاق ، فقوم بالتعرف على الاسباب والقيام باعمال الرش سريعا للحفاظ على المكان من التعرض اليها ، من الافضل ان يتم الاستعانة باحد الشركات التى تقوم باعمال الرش التى تصل الى ما وراء الابواب والشبابيك والحوائط ، اما عن الصراصير الكبيرة من اكثر الاشياء التى تظهر منها وتتعرض اليها هى المجارى فعليك ان تحتفظ بغطاء على المجارى والاهتمام باعمال التسليك والافضل اذا كانت هناك اى بيارة داخلية فى المكان سواء المطابخ او الحمامات ان تظل محكمة الغلق طول الوقت .
الفئران


من الحشرات التى تسبب الخوف والذعر لدى الكثير من الافراد وايضا من الحشرات التى من الممكن ان تسبب فى ترك المنزل ، فاذا كنت تعانى من وجود فار او عشش للفئران فعليك ان تتاكد ان الفئران حشرة من الممكن ان تسبب الكوارث والحرائق لانها تتغذى على الاقمشة والاسلاك حين لا تجد الغذاء فقوم بسد المنافذ الواسعه واغلاق الابواب والشبابيك ووضع سلك على الشبابيك حتى لا يدخل منها الفئران ، فامر  التعرض الى هذه المشكلة امر صعب للغاية ويحتاج الى الشركات المتخصصة فى اعمال الرش والبحث من خلال الاجهزة الحرارية عن اماكن تواجد الفئران .
الذباب والناموس والحشرات الطائرة


من اكثر انواع الحشرات التى تظهر فى فصل الصيف والمتعارف عليها بانها من مسببات الضيق وخاصة اذا كان هناك اطفال فى المكان فالناموس يتغذى على الدم  و هناك بعض الدراسات التى اثبتت تعرض الى انتقال من دم ملوث الى اى شخص طبيعى من الممكن ان يعرضك الى امراض ، اما عن الذباب فيسبب بعض الضيق والاشمئزاز بالاضافة الى انه يسببب التلوث الغذائى لانه ينقل الامراض والطفليات والجراثيم التى تشكل خطورة على حياة الاطفال ، فاستعن بالطرق الطبيعية فى منزلك من اجل التخلص من الحشرات المتعارف علية باسم الصيفية او عليك ان تقوم بالاستعانة بالصاعق الكهربائى امن وافضل طرق للتخلص من الحشرات دون ان يسبب اى اضرار .
الابراص


تظهر مع ارتفاع درجات الحرارة ولا تسبب اى ضرر الا ان وجودها يتواجد فى الاماكن الهادئة وتنتشر نظرا لارتفاع درجات الحرارة ، فاستخدام قشر البيض على الابواب والشبابيك للتخلص من التعرض الى تلك الحشرة بشكل امن وسريع .
أنواع الحشرات المنزلية
  الذباب:

من أكثر الحشرات المزعجة انتشاراً في البيوت، كما أنّها تعدّ خطيرة في كثير من الأحيان؛ لأنّها تحمل الكثير من الأمراض المؤذية كالكوليرا والتيفوئيد، ويمكن التخلّص منها من خلال رشّ النوافذ والأرضيات وتحديداً أرضية المطبخ في الليل بالمبيدات الحشرية والسموم التي تعمل على قتلها؛ ليتمّ إزالتها في الصبح من خلال تكنيسها، بحيث يتم وضع أوراق لاصقة تستطيع تجميع الذباب عليها والتصاقه بها؛ ليتمّ إحراقها والتخلّص منها بعد تجمعه عليها.
  البعوض:

وتحديداً المنتشرة في المناطق عالية الرطوبة كالبرك والبحيرات والمستنقعات وغيرها، ويحمل البعوض الكثير من الأمراض الخطيرة والمؤذية من بينها الملاريا والحمّى الصفراء، ويمكن التخلّص منه بوضع كمية من المبيدات الحشرية في البيت، ويُفضّل أن يتمّ إغلاق مداخل المنزل قبل رشها، أو وضع كمية من المواد النفطية كزيت البترول في مصارف المياه وتحديداً في فصل الصيف، ولكن يجب الحذر واختيار مادّة خاملة.
النمل:

يكثر انتشاره في المطبخ بين الرفوف وفي الخزائن التي تخزن فيها الأطعمة، وهنا يتم إزالة الأطعمة ورشّ الخزائن بأحد المبيدات الحشرية أو مسحها بكمية من زيت البترول.
العثة:

تتواجد في الملابس والسجاد والفرو والبطانيات، ويتمّ التخلّص منها من خلال تنظيفها جيداً للتخلص من البويضات بدايةً، مع ضرورة تخزينها بعد تنظيفها في علب نظيفة ومغلقة بشكل محكم.
القمل:

وهو من الحشرات التي تصيب الإنسان نفسه ووتواجد في فروة الرأس تحديداً، ويتمّ التخلّص منه بتجنب أسبابه مثل العناية بنظافة الشعر وعدم استخدام الأدوات الشخصية للآخرين، وهناك أدوية خاصة تعمل على قتله والتخلص منه.
البراغيث:

تقوم أيضاً بنقل مرض الطاعون من خلال حشرات وحيوانات أخرى كالكلاب والقطط، ثمّ إلى الإنسان، ويمكن القضاء عليها بوضع الأثاث والمفروشات في مناطق معرّضة لأشعة الشمس، وضرورة اتّباع قواعد النظافة الأساسية واستخدام المبيدات الحشرية.
  الصراصير:

وهي من أكثر الحشرات المنزلية التي تثير الاشمئزاز والخوف وتحديداً عند الإناث، وتعيش في أكثر أماكن البيت رطوبة وعفانة، ويتمّ التخلّص منها عن طريق رشها بالمبيدات الخاصة بالتخلص منها، وهو من أسرع الحشرات تكاثراً ويسبّب وجوده الكثير من المشاكل؛ لذلك يجب التخلّص منه بسرعة.

طرق مكافحة الحشرات فى المنزل

– الاهتمام باعمال التنظيف اول باول وخاصة فى فصل الصيف لان التعرض الى الحشرات لا يكن له علاقة الا باعمال التنظيف فالاهتمام يكن على مستوى عالى من الدقة .
– الاعتماد على مطهرات قوية ذات رائحة نفاذة والتى تساعد فى القضاء على اى شىء من الممكن ان يعرضك الى الحشرات فى اى مكان فى البيت .
– المطابخ من اكثر اماكن تواجد بيها الحشرات سواء فى الارضيات او على التوابل او فى الحوائط وتراكمات الزيوت وغيرها من الاطعمة فعليك ان تهتم بخطوة التنظيف اول باول والتى تساعد فى حمايتك اقصى درجة ممكنة من التعرض الى الحشرات .
– القمامة ورائحتها فى منزلك من الاشياء التى تاتى عليها الحشرات وخاصة اذا كانت القمامة غير محكمة الغلق فهذا الامر اساسى عليك ان تقوم بفعلة بشكل يومى ان تقوم باغلاق القمامة جيدا او تقوم بالتخلص من القمامة خارج المنزل .
– اذا كانت هناك اى مشكلة فى الصرف الصحى وتعانى من اساليب التنظيف ، من الممكن ان تستعن باحد الشركات المتخصصة فى اعمال التنظيف واعمال الاصلاح لشبكات الصرف الصحى فهذا يخلصك تماما من التعرض الى الحشرات .
–  اذا تعرض الى اى نوع من الحشرات عليك ان تقوم باعمال الرش على الفور بعد ان يتم قراءه التعليمات بشكل جيدا حرصا منك على صحتك وصحة افراد اسرتك وتابع الامر حتى تتخلص من هذه الحشرة تماما وانه بالفعل لا يوجد له اى توابع .
-عليك ان تتاكد ان اعمال الرش والمكافحة من الامور الجيدة السهلة القيام بيها ، فاحتفظ بمبيدات فى منزلك كنوع من انواع الوقاية ضد التعرض الى اى نوع من الحشرات .
– اذا كانت هناك اى صعوبات فى اعمال الرش او تخشى على اطفالك من الممكن ان تقوم بالاستعانة باحد الشركات التى تعمل فى مجال الرش و القضاء على الحشرات او من الممكن ان تقوم بعمل الطرق الطبيعية فى اعمال الرش والقضاء على الحشرات .


Advertising اعلانات

262 Views