انواع الجمبري واشكاله

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 7 ديسمبر, 2021 7:23 - آخر تحديث :
انواع الجمبري واشكاله


Advertising اعلانات

انواع الجمبري واشكاله و أماكن بيع الجمبري المستورد واضرار جمبري المزارع وفوائد الجمبري على صحة الإنسان، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

انواع الجمبري واشكاله

-الجمبري الوردي:

يكون لون هذا الجمبري ورديًا بشكل عام عندما يكون نيئًا على الرغم من أن بعضها يمكن أن يكون أبيض ورمادي أيضًا، هذا الجمبري أصغر حجمًا نسبيًا ويسمى أيضًا “الجمبري السلطة” لأنه يستخدم على نطاق واسع لتقديم نكهات خفيفة وحلوة في سلطات الجمبري.
-الجمبري النمر:


من السهل التعرف عليها من خلال خطوط النمر على الجسم ويتم تقديرها بسبب مظهرها الخفيف إلى جانب ملمسها القوي الذي يجعلها خيار الانتقال للأشخاص الذين يطبخون الجمبري لأول مرة، يمكن أن تنمو بأحجام جامبو بطول 12 بوصة ومثالية للبخار أو الشوي أو تناول الطعام بطرق أخرى مختلفة.
-الجمبري بني:


قوامها صلب ، قشرة حمراء بنية اللون ، وتأتي في مجموعة متنوعة من النكهات التي يمكن أن تتراوح من الحلو إلى معتدل إلى المالح أو اليود، يتحول لونها إلى اللون الوردي عند طهيها ولها نكهة فريدة مقارنة بالجمبري الصالح للأكل، يفضل الطهاة ببساطة طهي الجمبري البني على البخار أو سلقه للاستمتاع بالمذاق الطبيعي الذي يقدمه هذا الجمبري.
-الجمبري الأبيض:


يصل طول الجمبري الأبيض إلى ثماني بوصات تقريبًا، ويتميز بقوام متين، وبالتالي يقدم مجموعة كبيرة ومتنوعة من خيارات الطهي للطهاة، يأتي في ثلاثة أصناف رئيسية، وهي الأبيض الصيني، والأبيض الخليجي، والالجمبري الباسيفيكي الأبيض، إنها تفضيل جيد للعديد من الطهاة بسبب مذاقها الكلاسيكي وقوامها القوي وطعمها الحلو وسهولة تنظيفها.
-روك الجمبري:


تم تسمية هذا الالجمبري بهذا الاسم بسبب أصدافه الصلبة، لديهم نسيج ثابت ونكهة حلوة مماثلة لجراد البحر الشوكي، هذه النكهة تجعلها بروتينًا ميسور التكلفة مقارنة بشراء أنواع جراد البحر باهظة الثمن.
-سبوت الجمبري:

يشبه الجمبري البقعة جراد البحر من حيث الشكل واللون، وغالبًا ما يطلق عليه “الكركند في ألاسكا” ويوفر نكهة غريبة وحلاوة للأطباق التي يتم استخدامها فيها، إنه من بين أكثر أنواع الالجمبري طراوة المتاحة للطهي وبالتالي طعمه طري ومثير للدهشة، هذه هي أصناف الجامبو التي يمكن أن تنمو حتى 12 بوصة.

اضرار جمبري المزارع

1-قد يسبب التناول المفرط من جمبري المزارع إلى زيادة الخطر بالإصابة بالنقرس، ويرجع السبب لاحتواء جمبري المزارع على حمض اليوريك أسيد.
جمبري المزارع يحتوي على الزئبق والإفراط في تناوله يسبب التسمم ويؤثر على الرؤية وعلى صحة الجنين.
2-جمبري المزارع يحتوي على البيورينات وهي ترتبط بالإصابة بمرض النقرس.
3-المأكولات البحرية بشكل عام ومنها جمبري المزارع قد تتسبب بحدوث الحساسية.
4-قد يشكل خطر على مرضى القلب والأوعية الدموية وذلك بسبب نسبة الصوديوم العالية في جمبري المزارع.
5-ارتفاع نسبة الكوليسترول، حيث يعمل التناول الزائد لجمبري المزارع على زيادة نسبة الكوليسترول في الدم، ولذلك ينصح لمرضى الكوليسترول والقلب تناول كميات معتدلة من الجمبري حسب نصيحة الأطباء.
6-تجنب تناول جمبري المزارع إذا كانت تفوح منه رائحة تشبه الأمونيا لأن ذلك يدل على نمو بكتيري في داخل الجمبري.
7- الطفح الجلدي وحساسية الجلد، هناك العديد من الناس يعانون من حساسية الطعام بالنسبة للأسماك والألبان، وبالتالي يجب تجنب تناول كمية كبيرة من جمبري المزارع.

فوائد الجمبري على صحة الإنسان

1: منخفضة في السعرات الحرارية
تمثل السعرات الحرارية كمية الطاقة المخزنة في الطعام، عندما تستهلك سعرات حرارية أكثر مما تحرقه يوميًا ، يؤدي ذلك إلى تخزين جسمك للسعرات الحرارية الزائدة التي تتناولها كدهون، ويعتبر الجمبرى من الاطعمة المنخفضة فى السعرات الحرارية ويساعد على انقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة فى الجسم.
2:نسبة عالية من البروتين
سبب آخر لتناول الجمبري هو أنه يحتوي على نسبة عالية جدًا من البروتين ،يشكل البروتين اللبنات الأساسية للعضلات والأعضاء والجلد والهرمونات لهذا السبب ، من المهم الحصول على جودة عالية مع كل وجبة.
أظهرت الدراسات أن زيادة تناول البروتين يساعد في تقليل الوزن وخفض الدهون في البطن ، بالإضافة إلى زيادة القوة وكتلة العضلات الهزيلة ثبت أيضًا أن اتباع نظام غذائي غني بالبروتين يخفض ضغط الدم ويحارب مرض السكري.
3:غني بالمغذيات
يحتوى الجمبرى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذاية التى تحمى جسمك من الامراض ومنها
-النياسين : يساعد في تحويل الطعام إلى طاقة بمساعدة الإنزيمات. يساعد في إصلاح الحمض النووي ويعمل كمضاد للأكسدة. يظهر أنه يخفض الكوليسترول ويحسن وظائف المخ والجلد.
-الزنك : مطلوب للتعبير الجيني ، التفاعلات الأنزيمية ، وظائف المناعة ، تخليق البروتين ، تخليق الحمض النووي ، التئام الجروح ، النمو والتطور.
-السيلينيوم : يعمل السيلينيوم كمضاد قوي للأكسدة ، وهو مهم لصحة الغدة الدرقية ، ويساعد على تعزيز جهاز المناعة لديك.
-فيتامين ب 12 : يحافظ على صحة أعصاب الجسم وخلايا الدم ، كما يساعد في جعل الحمض النووي المادة الوراثية في جميع الخلايا.
-الحديد : الغرض الرئيسي من الحديد هو حمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم في الهيموجلوبين في خلايا الدم الحمراء. كما أنه يساعد على إزالة ثاني أكسيد الكربون من الجسم.
-الفوسفور : يعمل الفوسفور مع الكالسيوم لبناء العظام. كما أنه يلعب دورًا مهمًا في الأحماض النووية وأغشية الخلايا وإنتاج الطاقة في الجسم.
4:يحتوي على مضادات الأكسدة
يحتوي الروبيان على مضادات الأكسدة التي تسمى أستازانتين.
أستازانتين هو أحد مكونات الطحالب التي يأكلها الروبيان بسبب احتواء هذا الروبيان الجامبو على كميات كبيرة من أستازانتين ، فإن مضادات الأكسدة هذه في الواقع مسؤولة عن اللون الوردي المحمر للروبيان.

أماكن بيع الجمبري المستورد

1- قد تتساءل كيف يمكنك أن تجد متجرًا جيدًا ومعتمدًا يبيع لك أفضل نوعية من الروبيان بأفضل الأسعار؟ للإجابة على هذا السؤال، يجب أن نقول أن هناك العديد من الأماكن والمواقع المختلفة المتاحة التي يمكنك تقديمها لشراء أفضل جودة لهذا المنتج. أفضل وأعظم طريقة متاحة هي استخدام مخازن الإنترنت ومخازن الإنترنت.
2-التسوق عبر الإنترنت هو الطريقة الأكثر شعبية لشراء كل شيء وخاصة المأكولات البحرية مثل الجمبري بين الناس في جميع أنحاء العالم. لأن لها فوائد كثيرة مقارنة بطرق أخرى لشراء هذا المنتج. على سبيل المثال، عند استخدام متاجر الإنترنت والمتاجر عبر الإنترنت، لا تحتاج إلى حمل الروبيان إلى منزلك. سيرسلها لك أصحاب المتجر في أسرع وقت. عند استخدام هذه المتاجر، يمكنك الوصول إلى الملايين من المتاجر والمنتجات المختلفة التي يمكنك استخدامها في أي منها تحب أكثر. ولكن، عند استخدام المتاجر العادية، لا يمكنك الوصول إلا إلى عدد محدود من المتاجر


Advertising اعلانات

29 Views