اماكن خروج في الهالوين

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 23 سبتمبر, 2020 4:20 - آخر تحديث :
اماكن خروج في الهالوين

Advertising اعلانات

اماكن خروج في الهالوين ماهي بالتفصيل وماهي طرق الاحتفال بالهالوين كل ذلك سنتعرف عليه في هذا المقال.

اماكن خروج في الهالوين

1- قلعة دراكولا في رومانيا
أشهر مصاص دماء عرفناه، واتشهر عن طريق كتاب بنفس الاسم اتنشر سنة 1897، قصة دراكولا مستوحاة من شخصية حاكم اسمه “فلاد تيبيس”، حكم القلعة دي في القرن الـ15 واتشهر بوحشيته بعد ما أمر بقتل عشرات الآلاف من الناس.
بيزور القلعة دي أكتر من 600 ألف سائح كل سنة، اللي بيبقى في مخيلتهم إنهم هيقربوا أكتر من عالم دراكولا، بيستقبلك في القلعة دي اتنين لابسين لبس دراكولا والأمير فلاد، وبتقدر تتفرج فيها على الأوض وتسمع حكايات عن سكانها، بتشرب هناك النبيت الأحمر والفودكا السودا على صوت عواء الذئاب جاي من بعيد، وبالليل بيكون في حفلة تنكرية مفترض تكون مخيفة.
2- قلعة فرانكشتاين في ألمانيا
أسطورة رواية ماري شيللي الروائية الرائدة لعام 1818، بتقول إن في القلعة دي دكتور فيكتور فرانكشتاين هو اللي عمل الوحش اللي مالوش اسم والناس بقت تناديه باسم فرانكشتاين واتشهر بيه، وعشان الرعب والخوف والانتقام اللي عمله الوحش اتشهرت القلعة بالرعب وبقت مكان مناسب لاحتفالات الهالوين، وبيبقى المكان مرعب جداً والناس بتلبس فيه لبس السحرة والجثث والأشباح، عشان كده القلعة دي بتجذب حوالي 600 ألف سائح في السنة.
3- كنيسة الجماجم في التشيك
قصة الكنيسة دي بترجع لسنة 1278م، لما بعتوا راهب دير البندكتية في سيدليك للقدس، ولما رجع جاب معاه كمية تراب من أرض جلجثة في القدس اللي هي مبني عليها كنيسة القيامة دلوقتي، ونشر التراب ده على مقابر الرهبان، وانتشرت العادة دي هناك وبقت مقابر سيدليك مكان أثري بيجذب كتير من سياح أوروبا.
الكنيسة موجودة في  سيدليك، وفيها  حوالي 40 ألف هيكل عظمي بشري، وحيطان وعواميد الكنيسة كلها متزينة بالجماجم والعضم، لكن بسبب الإقبال على الكنيسة والتصوير فيها ومع الجماجم، منعوا تصوير السيلفي جواها بسبب تصرفات الناس اللي فيها استهتار بالجماجم وحكايتها، فلو رحت هناك اتعامل مع الجماجم بشكل أفضل من كده، دي حرمة موت!
4- القصر الأبيض في جامايكا
القصر ده كان بتاع ست الناس كانوا مسمينها “الساحرة البيضاء”، كانت أرملة وغنية جداً لكن قاسية وشريرة وبتستلذ بتعذيب وقتل العبيد اللي كان عندها منهم بالآلاف، ويقال إنها كانت بتقتل الأطفال الصغيرين عشان تقدمهم قرابين للشياطين بطقوسها السحرية، ورغم إنها ماتت من سنين طويلة إلا أن السكان هناك بيعتقدوا إن روحها الغضبانة لسه موجودة في المكان بتنشر الخوف والرعب، وزيارته مناسبة جداً لأجواء الأشباح والقتل في الهالوين.
5- متحف السحرة في أمريكا
سنة 1692 اتعدم حوالي 20 راجل وست في مدينة سالم في ولاية ماساتشوستس الأمريكية، بعد اتهامهم بالسحر والشعوذة، ورغم كده الحوار مانتهاش والناس بقت تتهم سكان المدينة بوجود علاقة بينهم مع الشياطين وإن في كتير منهم سحرة، الكلام ده طبعاً كان زمان لكن لحد النهارده بتعتبر المدينة دي والمتحف اللي فيها مكان سياحي جذاب لعالم السحرة، خصوصاً في الهالوين، وبيزورها حوالي مليون سائح كل سنة.

ماذا تعنى كلمة هالوين؟

هذه الكلمة تحريف لعبارة “هالوين إيفنينج” أى الليلة التى تسبق عيد جميع القديسين لدى الطائفة المسيحية الكاثوليكية، وهو عيد يحتفل به فى الأول من نوفمبر من كل عام، وهكذا أصبح الاحتفال بالهالوين فى 31 أكتوبر سنويا.
ولان هذا العيد هو فى الأساس وثني، فقد عمدت المسيحية بعد ظهورها لمنع الاحتفال به.
ولكن بمرور الزمن وعبر التاريخ اختلطت الأعياد بين دينية ووثنية لدى الناس

معلومات لا تعرفها عن الهالوين

يعتبر يوم 31 أكتوبر من كل عام، هو يوم الاحتفال بعيد الهالوين أو عيد الرعب، أو الهلع، والذى يحتفل به معظم بلدان العالم وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأيرلندا.
ويرتبط الهالوين فى الأذهان بالثمرة المنبعجة من قرع العسل، والتى زخرفت على شكل وجه مخيف، ليوضع بداخلها شموع ويطلق عليها فانوس “جاك”، بالإضافة إلى التنكر فى الملابس المرعبة والمكياج المخيف، وزيارة المعالم السياحية المسكونة، وقراءة القصص المخيفة ومشاهدة أفلام الرعب.
وأشارت بعض الأساطير إلى قيام جاك الذى يتعاقد مع الشيطان للقيام بأعمال مخيفة للسكان، ومع دخول فصل الشتاء كان الشجر يحمل قرع العسل والبرتقال فكان يأخذه ويرسم عليه الوشوش المرعبة ووضعها أمام المطاعم والمنازل لإثارة الرعب بين الأفراد.، وإقناعهم بأنها وسيلة تبعد عنهم الأرواح الشريرة.
كما هناك قصة أسطورية أخرى توضح استخدام قرع العسل فى الحقول لطرد الأرواح الشريرة التى تنتشر مع قدوم فصل الشتاء وظلمته.
ويتنكر الجميع وراء الملابس المرعبة والمكياج حتى لا تعرفهم الأرواح الشريرة، حيث تقول الأسطورة بأن كل الأرواح تعود فى هذه الليلة من البرزخ إلى الأرض وتسود حتى الصباح التالى.
ومن العادات التقليدية التى يتم ممارستها فى ذلك اليوم تناول التفاح وفطائر البطاطس والكعك المحلى، كما ينتقل الأطفال فى البيوت وبحوزتهم أكياس لجمع الشيوكولاتة والحلوى ومن لايعطيهم تغضب منه الأرواح الشريرة، بالإضافة إلى تزيين البيوت والشوارع باليقطين المزخرف والمضاء والألعاب المرعبة والساخرة.

ما هى مظاهر الاحتفال بالهالوين؟

هناك مظاهر مختلفة للاحتفال بالهالوين حول العالم، ففى النمسا، يتركون بعض الخبز والماء ومصباحا مضاء على الطاولة قبل أن يخلدون إلى النوم فى ليلة الهالوين، وهذا يهدف لاستقبال الأرواح الزائرة، وفى الصين يضعون الطعام والماء أمام صور الأعزاء الراحلين، بينما فى جمهورية التشيك فيضعون الكراسى حول النار، واحد لكل فرد من أفراد العائلة الأحياء، وواحد لكل ميت.
لكن لعل أكثر الاحتفالات ثراء تقام فى المكسيك ودول أمريكا اللاتينية، حيث يعد الهالوين عيد مرح وفرح ومناسبة لتذكر الأصدقاء والأحبة الذين رحلوا، ومن مظاهر الاحتفال فى العيد، أن تقوم العائلات ببناء مذبح فى منزلها وتزيينه بالحلويات والزهور وصور من رحلوا، بالإضافة إلى مأكولاتهم ومشروباتهم المفضلة، كذلك ينظفون المقابر ويضعون الزهور على القبور، وفى بعض الأحيان يضعون شخصا حيا فى تابوت ويجولون به الحى أو القرية، بينما يلقى الباعة الفواكه والزهور فى التابوت

ماذا تعني عبارة حيلة أم حلوى؟

تشمل تقاليد عيد الهالوين طقس يعرف باسم حيلة أم حلوى حيث يقوم الأطفال في فترة العيد بالتجول من منزل لآخر مرتدين أزياء الهالوين، ويطلبون الحلوى من أصحاب المنازل، وذلك بإلقاء السؤال حيلة أم حلوى؟ على من يفتح الباب، وهذه العبارة تعني أنه إذا لم يعط صاحب البيت أي حلوى للطفل فإنه سيقوم بإلقاء خدعة أو سحر على صاحب المنزل أو على ممتلكاته.


Advertising اعلانات

393 Views