اليوم الوطني قطر 2022

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 24 نوفمبر, 2022 6:50 - آخر تحديث :
اليوم الوطني قطر 2022


Advertising اعلانات

اليوم الوطني قطر 2022 كذلك سنتحدث عن احتفالات اليوم الوطني القطري 1444 كما سنجيب عن متى اليوم الوطني القطري وما هو شعار اليوم الوطني قطر 2022 كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

اليوم الوطني قطر 2022

1-يُحتفل اليوم الوطني لدولة قطر سنوياً وهو عطلة رسمية إحياءً لتوحيد دولة قطر واستقلالها، حيث يتم الاحتفال بهذا اليوم ليوم واحد من خلال القيام بعدة احتفالات تستمر حتى وقت متأخر من الليل بالإضافة إلى تزيين أشجار النخيل والشوارع بالأضواء، حيث يتم الاحتفال بهذا اليوم إحياءً للذكرى التاريخية في عام 1878م عندما خلف الشيخ جاسم مؤسس دولة قطر والده الشيخ محمد بن ثاني كحاكم وقاد البلاد نحو الوحدة، كما يركز اليوم الوطني لدولة قطر، المناسبة الوطنية السنوية، على هوية وتاريخ البلاد وتجسيد المثل والتطلعات المستقبلية للبلد وتشيد بالنساء والرجال الذين ساهموا في بناء الأمة وتوحيد شبه الجزيرة القطرية من قبل الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني.
2-وأقيم اليوم الوطني لدولة قطر بمرسوم عام 1992، وكان قبل ذلك يحتفل به بشكل غير رسمي. ويبدأ اليوم باحتفال رسمي يلتقي فيه أفراد الأسرة الحاكمة لتبادل الهدايا.
3-وهناك مجموعة متنوعة من الأحداث التي تقام في جميع أنحاء البلاد للاحتفال باليوم الوطني لدولة قطر، ومن تلك الأنشطة المختلفة والأحداث العروض الجوية لطائرات عسكرية من قبل القوات القطرية حيث يُنظّم موكب عسكري ضخم من قِبل الجيش القطريّ على الكورنيش، ويُشارك فيه المشاة بالإضافة إلى الخيول العربيّة الأصيلة، كما يتمّ تنظيم عرض جوي ضمن هذا الموكب يتألّف من الطائرات الحربية والعسكريّة، ويتخلّل الحفل الموسيقى والأضواء الجميلة، بالإضافة إلى فعاليات درب الساعي، والمزيد من الألعاب الناريّة في قرية كتارا الثقافيّة، وغيرها من الفعاليات المتنوعة والرائعة، هذا ويقام العديد من الاحتفالات بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر من قبل العديد من المؤسسات القطرية. وقد تقرر اعتبار هذا اليوم الوطني لدولة قطر عطلة بموجب مرسوم أصدره الأمير وولي العهد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في 21 يونيو عام 2007.

احتفالات اليوم الوطني القطري 1444

من أهم مظاهر احتفالات اليوم الوطني القطري ، ما يلي:
1-يتم اتخاذ اليوم إجازة رسمية في كافة الجهات الرسمية والخاصة والمدارس والجامعات.
2-رفع العلم الوطني لدولة القطر على كل المباني والبيوت والسيارات.
3-استخدام الأناشيد والأغاني الوطنية القطرية الجميلة.
4-سوفي وافق اليوم الوطني القطي هذا العام آخر يوم للاحتفالية الخاصة بانتهاء بطولة كأس العالم في قطر 2022م
5-الخروج إلى الأسواق والمتاجر والمنتزهات وارتداء ملابس اليوم الوطني القطري التي تحمل ألوان العلم والشعار.
6-تبادل كلمات التهنئة والصور أيضًا بمناسبة هذا اليوم.
7-تبادل بطاقات التهنئة والتوزيعات التي تحمل شعار العيد الوطني القطري وتحمل ألوان علم الدولة أيضًا.

متى اليوم الوطني القطري

1- 18 ديسمبر هو اليوم الذي تتذكر فيه قطر كيف نجحت في تحقيق وحدتها الوطنية وكيف أصبحت دولة متميزة بعد أن كانت مجتمعًا من القبائل المتناحرة يفتقد الأمن والنظام.
2- ففي هذا اليوم، يتم التعبير عن مشاعر الحب والامتنان لشعب قطر العظيم الذي شارك في التضامن وأقسم على الولاء والطاعة لقائده الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني.

شعار اليوم الوطني قطر 2022

1-أعلنت اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني لدولة قطر مساء اليوم السبت عن الشعار اللفظي لليوم الوطني لعام 2022: “وحدتنا مصدر قوتنا”.
2- وهو من كلمة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.


Advertising اعلانات

17 Views