النعناع والكمون للقولون

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 23 سبتمبر, 2021 10:49 - آخر تحديث :
النعناع والكمون للقولون


Advertising اعلانات

النعناع والكمون للقولون كذلك سنتحدث عن الكمون والنعناع للكرش وما هي أهم فوائد الكمون واليانسون للقولون وما أضرارالإفراط في تناول الكمون على الجسم كذلك سنتحدث عن أضرار الكمون للحامل كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

النعناع والكمون للقولون

1-تهدئة أعراض القولون العصبي بالنعناع
يعتبر النعناع من النباتات ذات الرائحة النفّاذة التي تُساعد في تهدئة أعراض القولون. وللنعناع فوائد عديدةٌ أيضًا في تخفيف آلام وانتفاخات البطن، وتنظيم حركة القولون، وراحة الجهاز الهضمي. ويعتبر النعناع من الأعشاب التي تُريح الأعصاب وتقلل التوتر العصبي، الذي يُعتبر سببًا رئيسًا في حدوث اضطرابات القولون.
يمكنك تناول النعناع كمشروب ساخن لتهدئة أعراض القولون عن طريق نقع أوراق النعناع في الماء الساخن والاستمتاع بشرب المشروب في أوقات الاسترخاء.
2- تهدئة أعراض القولون بالكمون
مثل النعناع، يعتبر الكمون من النباتات العطرية المُكافحة للميكروبات، والتي تُخلص الجسم من السموم، كما أن له دورًا في تسهيل عملية الهضم، فضلًا عن ذلك فهو يقي من الإصابة بسرطان القولون، وبالرغم من طعمه المرّ فإنه يُنصح بتناول الكمون لتهدئة أعراض القولون سواء كان مطحونًا أو بشكله الطبيعي، ويُمكن تناوله على صورة مشروب بغلي الكمون في الماء لمدة 5 دقائق وتناول المشروب الساخن قبل الوجبات الرئيسية.

الكمون والنعناع للكرش

1-استخدام النعناع مع الكمون كدهان موضعي على منطقة البطن وذلك لحرق الدهون والمساعدة في إزالة السلوليت الموجود بها من خلال طحن أوراقه جيدا وخلطها مع كمية مناسبة من الفازلين ودهن البطن بها، وتستخدم تلك الطريقة في إزالة الدهون من الارداف أيضا والفخذ .
2-حيث ان بالرغم من أن أوراق النعناع مفيدة جدًا في حرق الدهون الكلية للجسم، إلا أنها أكثر فعالية في إزالة دهون البطن كما يتميز الكمون بقدرته الهائلة على حرق دهون الكرش، إذا كان لديك بطن كبير منتفخ الدهون، يمكنك تقليله بشكل كبير بمساعدة النعناع المغلي، حيث يمكن أن يساعد شرب الماء بالنعناع أو الشاي بالنعناع بانتظام على تحويل الدهون إلى طاقة بدلاً من تراكمها حول بطنك .
3-وعلاوة على ذلك، فإنه يقلل مشروب النعناع مع الكمون من الحموضة ويمنع تكوين الغازات داخل المعدة وبالتالي يقلل من الانتفاخ الناتج عن المعدة، كما أن خصائصه المضادة للالتهابات تعمل على إحداث استرخاء أسفل عضلات البطن والحفاظ على عدم انتفاخ البطن، وهو مفيد لصحتك الهضمية أيضًا، لذلك ، إذا كنت تشرب النعناع بانتظام ، يمكنك تقليل حجم بطنك بشكل ملحوظ .

فوائد الكمون واليانسون للقولون

1- الكمون واليانسون هذه الأعشاب تساعد في الهضم والتخلص من الغازات ,و أيضاََ الزنجبيل، كما يجب تقسيم الوجبات بحيث تكون صغيرة ومتعددة وتجنب تناول الوجبات الدسمة والعالية بالدهون خاصة في المساء.
2- تُعد خلطة الكمون واليانسون من أشهر الخلطات التي تُساهم في تقديم التعزيزات الصحية للجسم وتؤثر في تهدئة القولون العصبي، والتي يُمكنك الاستفادة منها من خلال السطور التالية:
3- انقع ملعقتين من الكمون، بالإضافة غلى ملعقة من اليانسون، بعد طحنهم، وامزجهم مع الليمون، ومن ثم اتركهم.
صفي هذا المسحوق في كوب وتناوله.
4- تُساهم خلطة اليانسون والكمون في تهدئة التشنجات الناتجة عن الإصابة بالقولون.
5-كما أنه يُعالج آلام البطن والمعدة للأطفال

أضرار الإفراط في تناول الكمون على الجسم

1- الإجهاض للحامل أو الولادة المبكرة.
2-الحساسية الجلدية ربما تظهر لدى البعض ممن يستهلكون كميات كبيرة من الكمون.
3- النعاس والغثيان على نحو يشبه تأثير المخدرات.
4- غزارة الحيض، إذ يؤدي تناول الكمون إلى نزف كبير، إذا ما تمَّ تناوله بإفراط.
5- انخفاض مستوى السكر في الدم، فالكمون ليس جيداً لمرضى السكري الذين يتناولون الأدوية التي تعدّل من مستوى السكر في الدم.
6-حيث أن تناول الكمون بكثرة قد يؤدي إلى هبوط حادّ في السكر.
7-التجشؤ المفرط، الذي يعتبر محرجاً للشخص.
8-تلف الكبد، إذ يمكن أن يؤدى الزيت الموجود في بذور الكمون إلى تلف الكبد والكلى، إذا استخدم بكميات كبيرة على الريق ولفترة زمنية طويلة.

أضرار الكمون للحامل

1- قد يؤدى شرب الكمون إلى زيادة حرارة الجسمعند بعض النساء الحوامل الأمر الذى يؤثر على الجنين.
2-يعد الكمون ضمن المنشطات الرحمية، حيث يمكن أن يسبب شرب الكمون للحامل تحفيز الرحم وانقباضات الجرعات المركزة
3- لا ينصح شرب الكمون للنساء ذوات نسبة السكر في الدم، حيث يقلل الكمون من مستويات السكر في الدم.
4- ظهور طفح جلدى حيث تلاحظ بعض الحوامل بالإصابة بحساسية تجاه الكمون وظهور طفح جلدي
5- التوابل التي تحفز الحيض، كما أن الكمون يؤدى إلى النزيف، لذلك فإن شرب الكمون للحامل هو طريقة محفوفة بالمخاطر لأنها تؤدى إلى النزيف.
6- يؤدى الكمون إلى الإحساس بحرقة وتهيج المعدة.


Advertising اعلانات

77 Views