المره مع القهوة وقت الدورة

كتابة هناء التويجري - تاريخ الكتابة: 4 يونيو, 2021 8:31 - آخر تحديث :
المره مع القهوة وقت الدورة


Advertising اعلانات

المره مع القهوة وقت الدورة نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم أهم المشروبات الهامة خلال فترة الدورة الشهرية.

المره مع القهوة وقت الدورة

-مشروب المرة مع القهوة في فترة الدورة يحدث بعض الأضرار وتتمثل في زيادة الآلام الناتجة عن الطمث الشهري، فالقهوة تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين والذي يعمل على وقف النزيف الشهري مما يتسبب في احتباس الطمث والذي بدوره يتسبب في حدوث ألم شديد في أسفل البطن ويُزيد من حدة أعراض الدورة الشهرية.
-كذلك احتباس الدورة الشهرية من الأشياء التي تضر بالمرأة وتؤدي إلى حدوث خلل في الهرمونات فيما بعد وعدم انتظام للدورة الشهرية، فمن الأفضل عدم تناول القهوة أثناء فترة الدورة الشهرية.
-بعض السيدات يمنعن بناتهن من تناول المره مع القهوة أثناء الدورة الشهرية بدعوى أنها تصيب المرأة بالعقم، ولكن هذا ليس صحيح، فكل ما تستطيع المره مع القهوة أن تفعله هو أن تحدث خللاً بسيطاً في الهرمونات بسبب احتباس الدورة الشهرية وتغيير مواعيدها ولكن هذا الخلل لن يصل بأي حال من الأحوال إلى العقم، فقط يتم علاجه من خلال استخدام بعض الأدوية للعودة إلى الحالة الهرموني المنتظمة مرة أخرى.

مشروبات مفيدة أثناء الدورة الشهرية

مشروبات مفيدة اثناء الدورة الشهرية ستساعدك على التخلص من آلام الدورة الشهرية والتي تحدث بسبب تقلص جدار الرحم العضلي بقوة ، وعندما يتقلص الجدار فإنه يقوم بالضغط على الأوعية الدموية التي تبطن الرحم و بالتالي تشعر بعض السيدات بالألم والذي يتفاوت من سيدة لسيدة  لذا هناك عدة مشروبات طبيعية مفيدة أثناء الدورة الشهرية تساهم في تخفيف الآلام و تنظيف الرحم وهي:
شاي البابونج
قد يساعد شاي البابونج على زيادة مستويات الجلايسين (Glycine) في الجسم، وهو من الأحماض الأمينية التي تساعد على استرخاء العضلات والأعصاب وبالتالي يمكن أن يخفف من تشنجات الدورة الشهرية وللحصول على فوائد شاي البابونج في تقليل تقلصات الدورة الشهرية ينصح بشربه يوميًا خلال الأسبوع الذي يسبق نزول الحيض وقد تزداد الفائدة في حالة تناوله كل شهر بانتظام.
شاي بذور الشمر
يمكن أن يساعد شاي بذور الشمر على تخفيف تقلصات الدورة الشهرية وذلك لأنها تعمل بنفس فعالية بعض الأدوية المسكنة، مثل: الأيبوبروفين (Ibuprofen) وبالتالي قد تقلل من الشعور بالألم كما يمكن أن يقلل هذا الشاي من الشعور بالانتفاخ المصاحب للدورة الشهرية ولصنع شاي بذور الشمر يتم إضافة ملعقة صغيرة من بذور الشمر المجففة إلى كوب من الماء المغلي ويترك لمدة 5 دقائق ثم يتم تناوله.
الحليب مع الرشاد والقرفه
تعد حبوب الرشاد من البذور الغنية بالمواد الكيميائية النباتية التي تشبه هرمون الاستروجين وبالتالي فهي تساعد على خلق بيئة هرمونية لبدء الحيض كما أنه يساعد على تنظيم الدورة الشهرية و بخلطها مع الحليب والقرفة ستحصلين على مشروب مثالي اثناء الدورة الشهرية.
شاي النعناع
يعد مشروب النعناع من مشروبات تقلل الام الدورة الشهريةويعمل النعناع على زيادة استرخاء العضلات وبالتالي قد يخفف تقلصات الدورة الشهرية وذلك بفضل المركبات التي يحتوي عليها والتي تلعب دورًا فعالًا في تقليل تشنجات وآلام البطن وينصح بتناول مشروبات النعناع لتخفيف متلازمة ما قبل الحيض وكذلك خلال نزول الدورة الشهرية.
الزنجبيل مع قشر القهوة
يعطي قشر القهوة والزنجبيل نتيجة رائعة في تنظيف الرحم وتعقيمه لذلك ننصح المرأة بتناول هذا المشروب اثناء الدورة الشهرية للتخلص من آلامها كذلك .
القرفة مع الزنجبيل والنعناع
القرفة والزنجبيل يتشاركان بخواص وعلاجات و مواد طبيعية ومركبات وأحماض مشتركة، فكلاهما ينشطان الرحم، ويخففان من آلام الدورة الشهرية وبإضافة النعناع لها ستحصلين على مشروب مثالي ولذيذ ومفيد اثناء الدورة الشهرية.
مشروب الزعتر مع القرفة
فوائد القرفة للدورة الشهرية كثيرة فهي تقلل من ألم الدورة الشهرية و تنظم الدورة الشهرية و تزيد من نزول دم الحيض و تنظم وظائف الرحم أما الزعتر فيخفف من آلام الدورة الشهرية عند المرأة.

أطعمة صحية يجب تناولها اثناء فترة الدورة الشهرية

-يجب أن تقومي بتناول الأطعمة التي تحتوي على عنصر الحديد بداخلها مثل الموز والتفاح والرمان والباذنجان والبنجر، حيث أنك خلال فترة الدورة تفقدين الكثير من العناصر الغذائية الهامة.
-يجب عليك أن تتناولين الأطعمة التي تحتوي على عنصري الماغنسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم، حيث أن هذه العناصر تعمل على استرخاء الجسد خلال فترة الدورة الشهرية.
-يجب عليك تناول البقوليات مثل العدس والفول حيث أنها تساعد على تقليل تشنجات وتقلصات الرحم، كما أنها تساعد على نزول الدورة.
-يجب عليك تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات ومعادن والاكثار من شرب المشروبات الدافئة وذلك من اجل تجنب الإحساس بألم الدورة الشهرية.
-يجب عليك تجنب الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الملح والبهارات حيث أنها تزيد من نسبة احتباس السوائل بداخل الجسم، مما يزيد من الم الدورة.

نصائح لتقليل آلام الدورة الشهرية

بعد التعرف على مشروبات تقلل الام الدورة الشهرية، إليك أهم النصائح الوقائية في حال كنت تعانين من الام الدورة الشهرية:
استخدمي الحرارة
تساعد الحرارة على تخفيف الام الدورة الشهرية، يمكنك وضع الوسائد الحرارية على بطنك لتقليل الشعور بالام البطن، كما ينصح بالاستحمام بماء دافئ.
مارسي الرياضة
قد يكون آخر ما تفكرين فيه أثناء الشعور بالألم هو ممارسة الرياضة، لكن الرياضة تساعد على إفراز هرمونات السعادة التي تنسيك الشعور بالألم ويخففه واحرصي على لعب الرياضات الخفيفة، مثل: الجري، والمشي، وركوب الدراجة.
جربي المساج
يساعد المساج على الاسترخاء والتقليل من التوتر، كما يساعد مساج البطن بشكل خاص على التقليل من تقلصات البطن.


Advertising اعلانات

405 Views