الماء الدافئ والليمون والعسل قبل النوم

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 29 مارس, 2021 6:24 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 4:02
الماء الدافئ والليمون والعسل قبل النوم

Advertising اعلانات

الماء الدافئ والليمون والعسل قبل النوم نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نتعرف على فوائد كلا من مشروب الليمون والماء الدافىء للجسم بشكل منفصل تابعوا السطور القادمة.

الماء الدافئ والليمون والعسل قبل النوم

قتل البكتريا
هذا المشروب على الريق يكون له دور كبير في قتل البكتيريا، ومجموعة الطفيليات التي تتكون داخل الجهاز الهضمي، كما أنه يقوم بتطهير الجسم تماماً من السموم التي تكون مختزنة في الجسم، كما أنها في نفس الوقت تقوم برفع نسبة المضادات التي تقضي على الجراثيم والفطريات ويضاف إلى ذلك القضاء على جميع الفيروسات.
معالجة القولون العصبي
هذا المشروب يعمل على معالجة تهيجات القولون العصبي، ولعل السبب في ذلك هو قدرة هذا الخليط على نظافته، كما أنه يعمل على مهاجمة الكائنات الدقيقة، وفي نفس الوقت تحسن من عمليات الإخراج، كما أن هذا الخليط يعمل على منع حدوث أي إصابات تسبب العديد من حالات الإمساك والتي تكون بشكل متكرر، كل هذه الفوائد نحصل عليها من هذا المشروب بشرط أن يكون على الريق.
التقليل من نسبة الحساسية
خفض نسبة الحساسية التي توجد في الجسم، خصوصاً لو كانت هذه الحساسية يصاب بها الشخص في فصل الربيع، وفي نفس الوقت ما يسمى بالرمد الربيعي.
التقليل من اضطرابات الجهاز التنفسي
كما أن هذا المشروب على الريق يفيد جداً، في القضاء على مجموعة الاضطرابات التي تلحق بالجهاز التنفسي، وأيضاً يكون له القدرة على مقاومتها، وتقضي على الالتهابات التي تلحق بكلاً من الحلق والبلغم، وفي نفس الوقت يقوم هذا المشروب بإعطاء الجسم كمية كبيرة من الطاقة الضرورية التي يحتاجها الجسم، وذلك لكي يقوم بعدة أو بمجموعة وظائف مختلفة.
ترطيب الجسم والبشرة
يقوم هذا المخلوط بترطيب الجسم، حيث أنه يجعله أكثر نعومة، كما أنه يقوم بخفض نسبة الكولسترول الذي يضر الجسم، وفي نفس الوقت يحفز من إنتاج الكولسترول الذي يفيد الجسم، كل هذه الأشياء نستطيع أن نحصل عليها عن طريق هذا المشروب على الريق كما أنه له دور كبير في المحافظة تماماً على بشرة الجسم، حيث أنه يجعلها تظهر بمظهراً لامع، وتزيد من نضارتها ونعومتها، كما أنه يعمل على تجديد أي خلايا تالفة توجد في الجسم، ويعوق من نمو هذه الخلايا الضارة، ويمنعها من النمو تماماً، ولعل السبب في ذلك هو احتوائه على كمية كبيرة من المضادات الخاصة بعملية الأكسدة.
تحسين وظائف المبيض لدى المرأة
له دور كبير وفعال أيضاً في عملية تنظيم مجموعة الوظائف التي يقوم بها المبيض في المرأة، كما أنه يقوم بعلاج بعض الآلام التي تكون ناتجة عن الدورة الشهرية عند المرأة، وفي نفس الوقت تحسين من العمل الذي يقوم به الجهاز التناسلي في الإنسان.
إليك من هنا فوائد الاسبرين بعد سن الأربعين عبر موضوع:فوائد الاسبرين بعد سن الاربعين واضرارها وأشهر استخداماتها
الوقاية من مرض السمنة
هذا المشروب يكون له القدرة على الوقاية من مجموعة الأمراض التي تكون في الجسم، وفي نفس الوقت يمنع من تكون السمنة، وذلك لأنه يحتوي على مجموعة من السكريات الطبيعية، كما أنه لا توجد فيه سعرات حرارية، وغيرها كثير من الفوائد الأخرى التي يحتوي عليها هذا المشروب.

اهمية تناول الليمون الصحية

– تنظيف الجهاز الهضمى من السموم المتراكمة من اليوم السابق، كما أنه يساعد على الهضم والتخلص من الغازات والانتفاخات، ويزيد من إفراز العصارة الصفراوية مما ينعكس على هضم وحرق الدهون، موضحا أن وجود الألياف فى الليمون يساعد على تليين البراز، وإخراجه بسهوله وتنظيف القولون.
– بدء اليوم بكوب من الماء وعليه عصير نصف ليمونة يساعد على إمداد خلايا الجسم بالمياه، والأملاح اللازمة ما يمنع جفافها، ويزيد من نشاطها وحيوية خلايا الجسم ونضارة البشرة خاصة فى شهور الصيف وبالطبع يقى من ضربات الشمس.
– تحفيز الجهاز المناعى فنصف ليمونه تحتوى على تركيزات عالية من فيتامين C الذى يقى من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا لأنه ينشط الجهاز المناعى.
-تناول كوب عصير الليمون فى الصباح الباكر يساعد على امتصاص الحديد الموجود فى مأكولاتنا طوال اليوم، لأن مشكلة الأنيميا عموما ليس فى قلة تناول الحديد فى مأكولاتنا لكن فى صعوبة امتصاصه من المأكولات، ووجود فيتامين C فى الليمون يجعل الحديد فى صوره سهلة الامتصاص، ما يساعد فى علاج الأنيميا ويضفى قوة على الصحة العامة للجسم.
-عصير الليمون فى الصباح الباكر يساعد على تحفيز الأيض وزيادة معدلات الحرق، كما أنه يعطى إحساسا بسيطا بالشبع مما يساعد على خفض الوزن، خاصة إذا تم تناول كوب من الليمون بين الوجبات لتقليل الرغبه فى الأكل.
-كما أن عصير الليمون يحتوى على حمض السيتريك ويكون كربونات الكالسيوم فى البول إذا تم تناوله مع الكربونات، ما يقلل من حمضية البول وهذا يساعد على تخليص الجسم من حمض اليوريك ويمنع ترسيب بلوراته لأن هذه البلورات تترسب فى الوسط الحامضى مسببة مرض النقرس ويمنع ترسيبها فى المفاصل أو فى الكلى مما يساعد فى تقليل نسبة الالتهابات الناتجة عن حمض اليوريك أو النقرس.

أهم فوائد شرب الماء الساخن

إليك مجموعة من الفوائد التي تعود على الجسم من شرب الماء الساخن:
تخفيف احتقان الأنف
فعندما يكون الماء ساخنًا، سوف يتصاعد منه البخار الذي يساعد على تخفيف انسداد الجيوب الأنفية وتقليل الشعور بالصداع الذي تسببه كما أن شرب الماء الساخن يساعد في تسخين الأغشية المخاطية وتهدئة التهاب الحلق.
المساعدة في الهضم
من فوائد شرب الماء الساخن تنشيط الجهاز الهضمي، حيث يتحرك الماء من خلال الأمعاء والمعدة ليحتفظ الجهاز الهضمي برطوبته وقدرته على التخلص من النفايات ويعمل الماء أيضًا على إذابة وتفتيت الأشياء التي نتناولها والتي يمكن أن تعيق من عملية الهضم.
تهدئة الجهاز العصبي المركزي
من فوائد شرب الماء الساخن تهدئة الجهاز العصبي المركزي وتليين الجسم، وبالتالي التقليل من الشعور بالالام والأوجاع فعلى سبيل المثال، يساعد الماء الساخن في تخفيف الشعور بالتهاب المفاصل كونه يهديء النظام العصبي المركزي.
تخفيف الإمساك
من فوائد شرب الماء الساخن دوره في انكماش الأمعاء، وسهولة التخلص من النفايات القديمة الموجودة بها والتي يصعب خروجها من الجسم وبالتالي فإن شرب الماء الساخن بانتظام يقلل من الإصابة بالإمساك.
الحفاظ على رطوبة الجسم
سواء تقوم بشرب الماء بارد أو ساخن، فسوف يؤدي نفس النتيجة في ترطيب الجسم، ولكن الماء الساخن سيكون أكثر فائدة ومع الإنتظام على شرب كوب من الماء الساخن في الصباح واخر في المساء، يتبقى لك 6 أكواب لتشربها على مدار اليوم، سواء ماء بارد أو ساخن.
المساعدة في فقدان الوزن
يساهم شرب الماء الساخن في تحفيز عمليانت الأيض بالجسم والتي تساعد في حرق الدهون بصورة أفضل كما أن الماء الساخن يساعد في تقليص الأمعاء والتخلص من الفضلات التي تسبب انتفاخ الجسم، وبالتالي تخليص الجسم من السوائل المحتبسة التي تؤدي إلى امتلائه.

أضرار شراب العسل والليمون على الريق

-فأن تناول هذا الخليط بكثرة يكون السبب في الإصابة بحرقة المعدة، فمن المعروف أن الليمون أحد المواد الحمضية التي من الضروري التقليل من تناولها خاصة على الريق.
-كما أن تناول الليمون بكثرة يمكنه أن يضر حمض المعدة، كما أنه يستطيع أن يتسبب في تآكل الأسنان ويضعف من قوة المينا.
-كما أن الليمون يعمل على التخلص من عنصر الصوديوم الموجود بالجسم، ولهذا فهو يتسبب في زيادة التبول.
-كما أن تناوله بكثرة يكون سبب في إصابة الإنسان بالجفاف، ولهذا فمن الأفضل أن لا يتم تناوله أكثر من مرتين فقط خلال اليوم الواحد.


Advertising اعلانات

164 Views