الليمون والملح لتبييض الأسنان

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 29 أغسطس, 2021 7:58 - آخر تحديث :
الليمون والملح لتبييض الأسنان


Advertising اعلانات

الليمون والملح لتبييض الأسنان نقدمها لكم من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم أسهل طريقة لعلاج اصفرار الأسنان هذا بالإضافة طريقة تبييض الأسنان في يوم واحد وختام الموضوع عادات خاطئة تضر بالأسنان واللثة.

الليمون والملح لتبييض الأسنان

المكونات:
1 ملعقة صغيرة ملح البحر الخشن
2 ملعقة صغيرة عصير ليمون فريش
طريقة التحضير والاستخدام:
1-أضيفي عصير الليمون إلى الملح، وقلبيهم سوياً.
2-خذي فرشاة أسنان نظيفة، وقومي بتفريش أسنانك بها بنعومة وهدوء حتى لا تخدشي اللثة.
3-كرري الطريقة مرتين في الأسبوع.

أسهل طريقة لعلاج اصفرار الأسنان

1- بيروكسيد الهيدروجين وصودا الخبز:
صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين هي من بين أقدم وصفات الفعالة لتبيض الأسنان. فما عليكِ إلا خلط حوالي ملعقتين من بيروكسيد الهيدروجين مع ملعقة من صودا الخبز، وطبّقيها بالفرشاة الأسنان واتركيها لمدة دقيقه ثم اشطفيها جيدا (من المهم شطف فمك جيدا) استخدامي المزيج مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع. الاستخدام المفرط من صودا الخبز يمكن أن يكون له تأثير عكسي، وقد يتسبب مع مرور الوقت الحساسية في الأسنان.
2- زيت جوز الهند :
سخني كوب من زيت جوز الهند حتى يتحول إلى سائل، ثم أظيفي إليه ملعقتين من صودا الخبز، وطبّقي الخليط لمدة دقيقه ثم اشطفيه جيدا وسترين النتيجه .
3- الأطعمة التي تسبب بقع الأسنان :
تجنبي الأطعمة أو المشروبات التي تغير لون أسنانك والتي هي جزء من إصفرارها وإليكم طريقه سهله لمعرفة ما إذا كان الطعام يسبب لك بقع على أسنانك أي شيء يمكن أن يلوث القطن الأبيض يمكن أن يلوث الأسنان،وهذا يشمل الابتعاد عن التدخين والحد من إستهلاكك المشروبات مثل الصودا والقهوه والشاي والمشروبات الغازية الداكنة وعصائر الفاكهة. وغيرها من المشروبات التي تحدث تصبغات في الأسنان ، هذه البقع تتطور ببطء وتصبح أكثر وضوحا مع تقدمنا في العمر.
4- زيت جوز الهند وأوراق النعناع :
زيت جوز الهند يحتوي على حمض اللوري وهو مفيد لصحة الفم وإزالة البكتيريا، والنعناع يضيف مزايا مضادة للميكروبات ولثة صحية. ببساطة اخلطي زيت جوز الهند مع كمية صغيرة من النعناع المهروس. سيساعد تطبيق هذا المزيج على إزالة بعض البكتيريا السطحية التي هي سبب في إصفرار الأسنان، ومع مرور الوقت ستلاحظين التغيير.
5- الفحم :
من فوائد الفحم إزالة السموم، امزجي الفحم مع كمية صغيرة من الماء، وطبّقيها بلطف على سطح الأسنان، وتركها لمدة دقيقتين ثم تغسل بالماء جيدا لتخلص من بقايا الفحم.

طريقة تبييض الأسنان في يوم واحد

1-الفواكه:
التفاح غني بحمض الماليك الذي يزيد إفراز اللعاب مما يزيل الأحماض عن الأسنان، ومعجون الأسنان الغني بالبروميلين الذي يتواجد في الأناناس يجعل الأسنان بيضاء، كما أن الفراولة غنية بمضادات أكسدة عدة ومركبات أخرى تفيد الأسنان، لكن ينبغي عدم وضع الفراولة مباشرةً على الأسنان لمدة طويلة أو فرك الأسنان بها بالفرشاة؛ فحمض الليمون في الفراولة قد يكسر طبقة المينا للأسنان.
2- وصفة الميرمية:
يتطلب إعداد هذه الوصفة خلط بضعة أوراق من الميرمية المطحونة مع ملعقة طعام من الملح، ليصبح لدينا ما يشبه العجينة الصلبة التي يمكن طحنها، ثم فرك الأسنان بها يوميًا لضمان الحصول على أسنان أكثر بياضًا.
3-خل التفاح:
استعمال غرغرة خل التفاح قبل تنظيفها يقتل البكتيريا ويزيل البقع فتصبح الأسنان بيضاء، وخل التفاح يبيض الأسنان لأنه غني بحمض الخليّك، وهو حمض قوي يقضي على البكتيريا في الأسنان، وقبل استعمال الخل يجب تخفيفه في القليل من الماء والمضمضة لدقائق عدة، ثم غسل الفم بالماء، لكن يجب عدم الإكثار من تنظيف الأسنان بخل التفاح، وذلك لأنه قد يؤدي إلى تآكل طبقة المينا في الأسنان.
5-ورق الغار:
يُنصَح بطحن كمية من أوراق الغار الطازجة وخلطها مع ملعقة صغيرة من مبروش البرتقال، ثم استخدام المزيج في تدليك الأسنان بلطف لبضع دقائق قبل أن تُغسل الأسنان بكمية من الماء الفاتر، ويُفضل تكرار العملية يوميًا للحصول على نتائج أعلى وأسرع.
6-العسل الطبيعي:
يُنصح باستخدام ملعقة كبيرة من عسل النحل على الفرشاة الخاصة وتنظيف الأسنان جيدًا، إذ إن العسل غني بالمركبات المضادة للالتهاب والمطّهرة للفم والأسنان، ويُفضل تكرار العملية يوميًّا لضمان الحصول على ابتسامة ناصعة البياض.
7- وصفة عشبة النعناع:
يتطلب تحضير هذه الوصفة خلط كمية من أوراق النعناع المطحونة مع نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم فرك الأسنان بالخليط الناتج وتركه عليها لفترة زمنية تُعادل 10 دقائق قبل غسل الأسنان جيدًا بكمية من الماء الفاتر، يحتوي المزيج على خصائص ومركبات ذات فعالية كبيرة في تنظيف الأسنان ومكافحة اصفرارها.
9- قشور الليمون أو البرتقال:
إن فوائد الليمون والبرتقال لا تقتصر على السائل أو العصير المستخلص منهما، بل تتعدى ذلك لتصل إلى قشورهما الخارجية، إذ يمكن للأفراد فرك الأسنان بالطبقة الداخلية من القشور لبضع دقائق يوميًا لضمان الحصول على أسنان أكثر بياضًا خلال فترة زمنية قياسية.
9-الزيت:
وضع ملعقة من زيت السمسم، أو زيت جوز الهند، أو زيت الزيتون في الفم لحوالي 20 دقيقةً يُزيل البكتيريا من الأسنان، كما أن الزيت يذيب الجير ويزيل سموم البكتيريا من غير الإضرار بالأسنان أو اللثة.

عادات خاطئة تضر بالأسنان واللثة

1 -المشروبات الغازية:
كثرة شرب المشروبات الغازية تسبب التلف للأسنان، حيث أنها تحتوي على السكريات بنسبة عالية مما يتسبب في تأكل طبقة المينا عن طريق البكتيريا التي تتغذى على السكريات والأحماض الفسفورية، وهذا بدوره يتسبب في إصابة الأسنان بالتسوس.
2-التدخين:
التدخين مضر بالصحة بشكل عام وأيضا بصحة الأسنان واللثة، حيث أن التبغ الموجود بالسجائر يتسبب في تراكم الرواسب الجيرية على الأسنان مما يؤدي إلى اصفرارها والتسبب في التسوس، وقد يؤدي التدخين إلى الإصابة بسرطان الفم.
3- فرشاة الأسنان القاسية:
ربما تكون فرشاة الأسنان لها دور في الإصابة بالمشكلات التي تواجه الأسنان واللثة، وخاصة فرشاة الأسنان القاسية أو الخشنة والتي قد تتسبب في حدوث الإلتهابات باللثة والإضرار بطبقة مينا الأسنان.
4- الإفراط في تناول الكافيين:
أثبتت الدراسات أن كثرة تناول الكافيين يتسبب في حدوث مشكلات الأسنان واصفرارها كما أنها تتسبب في نمو البكتريا بالفم مما يؤدي إلى تأكل طبقة المينا، مما يجعل الأسنان هشة وقد تتعرض للتسوس والكسر.
5-قضم الأظافر:
من أكثر العادات الخاطئة التي يقبل عليها الكثيرين وخاصة عند الغضب أو التوتر والقلق هي قضم الأظافر، والذي ينتج عنه وجود أجزاء صغيرة جدا من الأظافر في المسافة بين الأسنان مما يتسبب في تراكم بقايا الأطعمة، وبذلك يصعب التخلص منها أثناء تنظيف الأسنان، وهذا ينتج عنه حدوث إلتهابات اللثة والتسوس بالأسنان.


Advertising اعلانات

101 Views