اللبن بالعسل الأسود لزيادة الوزن

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 31 أكتوبر, 2020 4:54 - آخر تحديث : 1 فبراير, 2023 1:25
اللبن بالعسل الأسود لزيادة الوزن

Advertising اعلانات

اللبن بالعسل الأسود لزيادة الوزن نتعرف معا على طريقة استخدامهم من خلال هذا المقال مع نصائح هامة للتخلص من النحافة وزيادة الوزن.

اللبن بالعسل الأسود لزيادة الوزن

هل يساعد عسل الأسود والحليب على زيادة الوزن ؟ بالطبع يفعل ذلك ، نظرا لمحتوى السعرات الحرارية ، فالعسل الأسود يفيد في كسب الوزن ، والحقيقة المعروفة عن الحليب أنه نظام غذائي متكامل قائما بذاته ، كما أنه يحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية فإذا كنت مهتم بزيادة وزنك ، فيكون المزج بين العسل الأسود والحليب فكرة جيدة ، وتناوله على معدة فارغة صباحا ، أو ليلا قبل الذهاب إلى النوم ، فكلا الطريقتين تساعدان على زيادة الوزن بطريقة صحية .

وصفة العسل الأسود مع الحليب لزيادة الوزن

يحتوي العسل الأسود على كمية كبيرة من الكربوهيدرات كما يحتوي الحليب على الدهون، لذلك فإن استخدامها كوصفة يعمل على زيادة الوزن بشكل كبير.
المكونات
-كوب من الحليب.
-1 ملعقة كبيرة من العسل الأسود
كيفية تحضير الوصفة
-نقوم بخلط كوب من الحليب مع ملعقة كبيرة من العسل.
-ويتم تناول هذا الخليط مرتين خلال اليوم في الصباح وفي المساء، حتي نصل الي ما هو مطلوب من هذه الوصفة.

أهمية العسل الاسود مع الحليب للجسم

-يساعد فى مقاومة الجسم فى أمراض الجهاز الهضمي مثل التهاب المعدة والقرحة والاثنى عشر حيث يمنع التصاق البكتيريا في الخلايا الظهارية.
-يساعد فى مقاومة الفيروسات ومضاد بكتيري للعديد من أنواع البكتيريا
– يمكن أن يساهم فى تخفيف الكحة حيث اثبتت الدراسات ان تناول ملعقة من هذا الخليط قبل النوم يمكن أن يخفف أعراض الكحة وللاطفال ايضا اكثر من السنتين
– تناوله يوميا من الممكن أن يخفف من مستوى الجلوكوز والكولسترول فى الدم كما إنه يساهم فى تقليل الوزن لمرض السكر
– يحسن العسل الأسود مع اللبن من الأداء الرياضى لأنه مصدر جيد للكربوهيدرات وخاصة للرياضيين قبل وبعد تمارين المقاومة وتمارين القدرة على التحمل
– يعتبر العسل الأسود مع اللبن محفز جيد جدا للمناعة دون أن يسبب أي أعراض تسببها الأدوية المضادة والتى تصيب القرحة والتهابات المعدة
– وجدت بعض الدراسات أن للعسل الأسود مع اللبن مقاوم جيد لمرض السرطان وأيضا علاج الارهاق والدوخة وألم الصدر لأنه يحسن بعض الانزيمات والمعادن في الدم

أسباب النحافة

-من أهم أسباب النحافة أيضا أمراض الجهاز البولي و الكلى مثل التهابات المجاري البولية أو الفشل الكلوي.
-أسباب النحافة قد تكون جينية أو وراثية تختلف حسب العائلات و الطوائف و اختلاف الأعراق
-أمراض الجهاز التنفسي و القلب و تشمل وجود التهابات في المجاري التنفسية و السل الرئوي أو أمراض القلب و الصمامات والأوعية الدموية.
-تقدم السن يعد من أبرز أسباب النحافة .
-بعض أنواع الأدوية مثل مضادات الإلتهابات وبعض مضادات الاكتئاب و مضادات ارتفاع ضغط الدم والمهدئات من أهم أسباب النحافة .
-سوء التغذية أو سوء الامتصاص أو وجود صعوبة البلع أو الإصابة بتقرحات الفم أو اللثة أو نتيجة لآلام الأسنان أو فقدانها مما يقلل فرصة تقطيع الطعام ومضغه وهو من أهم أسباب النحافة .
-من أسباب النحافة أيضا العوامل النفسية و تشمل الضغط النفسي أو الاكتئاب أو القلق .
-أمراض الجهاز المناعي مثل فقر الدم (الأنيميا) أو سرطان الدم أو أمراض الغدد الليمفاوية وغيرها من أبرز أسباب النحافة .

نصائح لزيادة الوزن بشكل صحي

يمكن لمن يعانون من النحافة تجربة بعض النصائح البسيطة ولكنها تساعد على زيادة الوزن بشكل فعال لمن يعانون من النحافة ومن هذه النصائح:
-تناول الطعام بشكل متكرر حيث ينصح بتناول ما بين 5-6 وجبات صغيرة خلال اليوم بدلاً من وجبتين أو ثلاث وجبات كبيرة.
– تناول المشروبات ذات السّعرات الحراريّة العالية مع الوجبات أو الوجبات الخفيفة، أو شربها بعد تناول الوجبات بحوالي نصف ساعة.
-تجنب شرب الماء قبل الوجبات؛ لأنه يؤدي إلى ملء المعدة، وبالتالي يمنع الحصول على كمية كافية من السعرات الحرارية.
– تناول الطعام في أطباق أكبر، لأن الأطباق الصغيرة تؤدي إلى تناول كميات قليلة من الطعام.
– فيتامين (أ) مع فيتامين (ب) يرفع من معدلات الشهية ويحفزك على تناول الطعام بشكل أكبر.
– عندما تعد قائمة طعامك لا مانع من تناول الصلصات والصوص، توابل السلطة، الحبوب، المكسرات، الفاكهة المجففة، الخبز من الطحين الخالص، اللبن كامل الدسم وعصائر الفاكهة أفضل من القهوة والشاي والماء فقط.
-على الرغم من أن اللحم والجبن من الأطعمة الغذائية الهامة، لكن لايتم التأكيد عليها نتيجة لاحتوائها على نسب من الدهون عالية وتشبع الشخص وخاصة الذى يعانى من قلة الشهية والتى ستبعد بالتالى عناصر غذائية أخرى من قائمة أطعمته.
-تناول كميات ضئيلة من أطعمة متعددة أفضل من كميات كبيرة من نوع واحد من الطعام الغذائى وخاصة للشخص الذي يرغب في زيادة وزنه.
-زيادة السعرات الحرارية اليومية فى النظام الغذائى، حاول أن تقوم بتحليل متطلباتك من الطاقة لحساب احتياجاتك اليومية من السعرات الحرارية وذلك بتعلم معرفة القيم الغذائية لما تتناوله من أطعمة.
– تذكر دائماً أن الأطعمة التى تحتوى على سعرات حرارية زائفة هى الحلوى والمياه الغازية، رقائق البطاطس، أما الحلويات فهى تمد الجسم بكم كبير من السعرات الحرارية لكنها تفتقد إلى القيمة الغذائية.
– النظام الغذائى العالى فى البروتينات يحتاجه الجسم لإعادة بناء أنسجته وعضلاته وعظامه والدم والخلايا. فهو يخلق أنسجة جديدة للجسم وليست مجرد كيلوجرامات من الدهون.
-تناول الدهون بقدر كبير يسبب أمراض الشرايين التاجية مثل الأشخاص التى تعانى من السمنة بالمثل. لذا فلا بد وأن يظل إجمالى الدهون أقل من 35% من إجمالى السعرات الحرارية المستهلكة يومياً، والكم الأكبر منها ينبغى أن يكون من الدهون غير المشبعة.


Advertising اعلانات

879 Views