الكولا لتبيض المناطق الحساسة

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 8 نوفمبر, 2021 11:56 - آخر تحديث :
الكولا لتبيض المناطق الحساسة


Advertising اعلانات

الكولا لتبيض المناطق الحساسة وسوف نتحدث عن تبييض المناطق الحساسة طبيا تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد ما اسباب سواد المناطق الحساسه تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

الكولا لتبيض المناطق الحساسة

1-يُضاف معلقتان من الكولا إلى معلقة واحدة من الماء، ويتم خلطهما جيداً لتتكوّن عجينة لينة.
2-تُطبق الخلطة على المنطقة المراد تبييضها مع التدليك بلطف، ثُم تترك لبضع دقائق.
3-تُغسل المنطقة بالماء الفاتر، ومن ثم بالماء البارد.
4-تُكرر الطريقة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لحين التخلص من البقع الداكنة.
5-بالكولا أو صودا تُزيل الجلد الميت، كما تُوزان الرقم الهيدروجيني فيه، وغيرها من الفوائد ومع الاستخدام المنتظم لها تعمل على تبييض البشرة،

تبييض المناطق الحساسة طبيا

1- الفاعلية من بين جميع منتجات تبييض البشرة المتوافرة في السوق، أثبتت تقنية تفتيح البشرة بالليزر أنها الأكثر فاعلية للحصول على بشرة متألقة وشابة.
2-سرعة النتائج يوجد عديد من علاجات التفتيح المتاحة في السوق، لكنها تستغرق عدة أسابيع لتُظهر نتائج فعالة، لكن الليزر يُظهر نتائج واضحة بعد جلسة العلاج مباشرةً، فتبدو بشرتك أكثر إشراقًا ونعومة، وتتحسن النتائج تدريجيًا مع زيادة الجلسات، وقد يتطلب العلاج من جلسة واحدة إلى خمس جلسات لتحقيق النتائج المرجوة.
3- الإشراف الطبي المتخصص تجري العملية تحت الإشراف الطبي، وعبر الأطباء الاختصاصيين مع مراقبة الآثار باستمرار لضمان التعامل السليم حال حدوث أي مضاعفات.
4-تجري هذه العلمية بالتخدير الموضعي، في ثلاث جلسات أو أكثر، حسب كل حالة، تستغرق الجلسة من 10 إلى 15 دقيقة، وقد تصل إلى 30 دقيقة حسب المنطقة.

تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد

1-وصفة الخيار مع العسل
تقشر حبة الخيار وتقسم إلى شرائح، ثم تدلك المنطقة الحساسة الداكنة بشرائح الخيار، بعد ذلك يتم الانتظار إلى أن يجف عصير الخيار على البشرة، ثم توزع ملعقة عسل على المنطقة الحساسة وتغسل المنطقة بعد فترة.
2-وصفة الخيار مع الألوفيرا
يتم مزج لب حبة خيار مع القليل من هلام الألوفيرا، ثم يطبق المزيج على المنطقة الحساسة ويشطف بعد فترة.
3-وصفة الخيار مع البطاطا
تخلط ملعقتان من عصير الخيار وعصير البطاطا مع ملعقة من العسل وملعقة من السكر، ثم يوزع المزيج على المنطقة الداكنة، يفرك بلطف ويشطف بالماء بعد 15 دقيقة.
4-وصفة البابايا مع فيتامين هـ
تهرس ربع حبة بابايا خضراء مع القليل من فيتامين هـ، ثم تضاف ملعقة من اللبن الرائب والعسل إلى البابايا. تدلك المنطقة الحساسة بالمزيج وتترك خلطة البابايا على بشرة المنطقة الحساسة لمدة 15 دقيقة قبل غسلها بالماء.
5-وصفة قشور البرتقال مع الحليب
يتم تجفيف وطحن قشور البرتقال، ثم تخلط ملعقتان من مسحوق القشور مع ملعقة من ماء الورد والحليب. يطبق المزيج على المنطقة الحساسة، ويغسل بعد بضعة دقائق.
6-وصفة الكركم مع عصير البطاطا
يتم عصر نصف حبة بطاطا، ثم تضاف رشة كركم إلى العصير ويطبق المزيج بعد ذلك على المنطقة الحساسة لمدة ربع ساعة قبل أن يشطف عنها بالماء.
7-وصفة اللوز
تنقع عدة حبات من اللوز ليوم كامل، ثم يقشر اللوز ويطحن مع القليل من الحليب حتى يتحول لمعجون، ثم يطبق المعجون على المنطقة الحساسة ويشطف بعد ساعة.
8-وصفة الليمون
يخلط عصير نصف ليمونة مع ملعقة من اللبن الرائب وبضعة قطرات من العسل، ثم توزع خلطة الليمون واللبن على المنطقة الحساسة، وتشطف بعد 10 دقائق.

ما اسباب سواد المناطق الحساسه

1-العدوى الفطرية وعدم تنفس البشرة
من أهم وأول الأسباب وراء اسمرار منطقة البكيني هي العدوى الفطرية الناتجة عن التعرق المفرط. كذلك الاسمرار قد يكون نتيجة كذلك عن ارتداء الملابس الداخلية المصنعة من الألياف الصناعية. هذه الأقمشة لا تسمح للبشرة بالتنفس، مما يؤدي لتراكم الجراثيم على سطح الجلد، فيتسبب ذلك في اسمرار الجلد.
2-استخدام الحلاقة
على الرغم من سهولة استخدام الشفرات لإزالة الشعر الزائد من منطقة العانة، إلا أنها من الوسائل الخاطئة التي تؤدي لالتهابات الجلد، بالتالي اسمرارها. فلا تعمل الحلاقة على إزالة الشعر من الجذور، كما تتسبب كذلك في الجروح ونزيف الدم، مما قد يؤدي لانتقال العدوى الفطرية المسببة لاسمرار المنطقة الحساسة.
3-حساسية الجلد
منطقة البكيني هي الأكثر عرضة للاحمرار وحساسية الجلد والتي قد تزداد نتيجة لقلة العناية الشخصية واستخدام مستحضرات التجميل الكيماوية القاسية. الحكة المستمرة أيضاً تتسبب في التهاب الجلد وترك بعض آثار الندبات الداكنة.
4-ارتداء الملابس الداخلية الضيقة
ارتداء الملابس الداخلية غير المناسبة من الأسباب المؤدية لاسمرار منطقة البكيني. تتوافر الكثير من أنواع الملابس الداخلية المصنعة من الدانتيل أو اللاسيه والتي تزيد من احتكاك الجلد وزيادة التعرق، مما يزيد من فرص تراكم البكتيريا والفطريات المسببة للاسمرار.


Advertising اعلانات

93 Views