الكوكاكولا للتبييض

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 16 سبتمبر, 2021 7:08 - آخر تحديث :
الكوكاكولا للتبييض


Advertising اعلانات

الكوكاكولا للتبييض وكيفية فرد الشعر بالكوكاكولا وفوائد الكوكاكولا واستخدامات الكولا في التنظيف، هذا ما سوف نتحدث عنه فيما يلي.

الكوكاكولا للتبييض

المكونات:
-نصف كوب من الكولا.
-ملعقتان كبيرتان من دقيق الحمص.
-نصف كوب من عصير الليمون.
-ملعقة كبيرة من الملح.
الطريقة:
-امزجي المكونات في إناء خاص.
-بلّلي قطعة من القماش القطني الناعم في الخليط.
-افركي بلطف وبحركات دائرية المفاصل التي تعاني من الاسوداد.
-اتركي مادة الخليط على جسمكِ لمدّة ساعة.
اشطفي جسمكِ بالماء الدافئ.
-كرّري الوصفة مرتين أسبوعيًا.

كيفية فرد الشعر بالكوكاكولا

مكونات فرد الشعر بالكوكاكولا
1- وعاء فارغ .
2- عدد 2 عبوة كوكاكولا للشعر الطويل، وإذا كان الشعر قصير فإنه يحتاج عبوة واحدة من الكوكاكولا.
3- منشفة شعر .
خطوات فرد الشعر بالكوكاكولا
1- يمكنك القيام بشطف الشعر بنفسك من خلال عكس الشعر إلي أمام الوجه والنزول بالشعر في الوعاء والبدء في صب الكوكاولا على الشعر بالتدريج وتوزيعها على الشعر بالتساوي .
2- يجب الإنتباه عند شطف الشعر بالكوكاكولا حتي لا تؤذي الكوكاكولا العين والوجه .
3- يتم ترك الكوكاكولا لفترة طويلة حوالي 3 ساعات، وبعد ذلك شطف الشعر بالماء جيداً .
4- يجب الحرص على عدم إستخدام أي منتجات تصفيف إضافية، يمكنك تجفيف الشعر ب مجفف الشعر أو تركه ليجف بمفرده .

فوائد الكوكاكولا

1-زيادة طاقة الجسم: بالطبع يوصي معظم الأطباء بتناول وجبة خفيفة من المكسرات أو الفواكه لزيادة السكر في الدم وبالتالي زيادة الطاقة، لكن أحيانا أنت تحتاج إلى شيء سريع لتتمكن من بدء العمل على أمر ما والكوكا كولا هنا تنجز المطلوب، بصرف النظر من أن السكر يفقد مفعوله بعد ثلاثين أو ستين دقيقة.
2-سهولة الهضم: وجد العلماء أن أحد أفضل علاجات “فيتو بزوار” المعدي، وهي حالة يعاني فيها الشخص من صعوبة في تحريك الطعام عبر أعضاء الجهاز الهضمي ما يؤدي إلى انسداد في المعدة، هو كوب من مشروب الكوكا كولا، حيث تعمل الحموضة العالية في المشروب الغازي مثل حمض المعدة ويمكن أن تخفف من آلام البطن الحادة وتكسر الانسداد وتحرك الطعام مرة أخرى.
3-التركيز: تأثير الكوكا كولا يشبه تأثير القهوة عند الصباح لاحتوائها على الكافيين المنبه، الذي يساعد على التركيز الذهني، لهذا في حال ضعف مستوى انتباهك يمكن للكوكا كولا أن يعيده إلى الأفضل، لكن الإكثار من الكافيين يمكن أن يزيد من الشعور بالقلق والتوتر.
4- التخلص من الغثيان: ويقول الكثيرون أن المشوب الغازي ساعدهم في علاج المعدة والقضاء على الغثيان.

استخدامات الكولا في التنظيف

1- تنظيف الحمام:
يمكن استخدام الكوكاكولا في تنظيف الحمامات وأحواض الاستحمام، وذلك لاحتوائها على حمض الفوسفوريك والتي تمكنه من إزالة الأوساخ المتراكمة.
طريقة التنظيف:
صبي كمية كبيرة من الكوكاكولا في الحمام أو حوض الاستحمام، واتركيها لبضع دقائق، ثم احضري فرشاة التنظيف وافركي الحمام جيدًا ثم اغسليه بالماء، وستلاحظين الفرق.
2-إزالة الصدأ عن المعادن:
يمكن استخدام الكوكاكولا لإزالة الصدأ عن القطع المعدنية، من خلال صب كمية من المشروب الغازي على قطعة قماش، ثم فرك الصنبور بها، كما يمكن تنظيف الأدوات المعدنية عن طريق نقعها في طبق به كمية من الكوكاكولا طوال الليل، ثم غسل القطع المعدنية وتجفيفها، وستلاحظين كيفية التخلص من الصدأ نهائيًا.
3- تنظيف النوافذ:
يمكن استخدام الكوكاكولا في تنظيف شبابيك المنزل والسيارات، في البداية قومي بمسح الأتربة عن النافذة، ثم صبي قليل من الكوكاكولا على قطعة قماش جافة، ثم قومي بفرك الشباك بتلك القماشة وبعدها اغسليه بالماء، وستلاحظين النافذة براقة ولامعة.
4- التخلص من البقع:
يمكن استخدام الكوكاكولا في تنظيف البقع المستعصية على الملابس، وذلك عن طريق إضافة كوب من الكوكاكولا إلى الغسالة مع الصابون، وستلاحظين نظافة وبياض غير عادي.
5- إزالة العلكة من الأحذية:
إذا التصقت قطعة من العلكة بحذائك يمكنك استخدام الكوكاكولا لتنظيفها، وذلك عن طريق وضع قليل من الكوكاكولا على العلكة وتركها لبضع دقائق، ثم احضري سكينة أو أداة حادة وقومي بإزالتها بها، ستجدين العلكة تحجرت وأصبحت أسهل للتخلص منها.
6-إزالة الطلاء عن الأثاث:
صبي كمية من الكوكاكولا على قطعة قماش جافة، ثم ضعيها على قطع الأثاث الملوثة بالطلاء، واتركيها عليها لمدة أيام، وباستخدام قطعة قماش أخرى ادعكي الطلاء، وستلاحظين إزالته على الفور.
7- تلميع إطارات السيارات:
في البداية قومي بمسح الأتربة عن الإطارات، ثم قومي بصب كمية من الكوكاكولا على إسفنجة التنظيف، وقومي بدعك الإطارات ثم اشطفيها بالماء، وستحصل حينها على إطارات لامعة.
8- تنظيف أرضية المطبخ:
صبي كمية من الكوكاكولا على المناطق المتراكم فيها الزيوت والدهون والأوساخ في أرضية المطبخ، واتركيها بعض الوقت، ثم قومي بدعكها بالصابون وغسلها بالماء وستلاحظين إزالة الزيوت نهائيًا.
9- إزالة بقع الزيوت أو الدماء من على الملابس:
احضري قطع الملابس الملوثة بالبقع، وقومي بنقعها في وعاء به بعض الكوكاكولا، ثم اغسليها بمسحوق الغسيل، وبعدما تجف الملابس ستلاحظين نظافة غير عاديه وإزالة البقع نهائيًا.
10- تنظيف أواني الطبخ:
إذا احترقت أواني الطبخ وتريدين تنظيفها، يمكنك وضع كمية من الكوكاكولا بها ثم وضعها على النار حتى تغلي، وبعدها صبي الكوكاكولا واغسليها بصابون التنظيف السائل وستلاحظين نظافة غير عادية.


Advertising اعلانات

62 Views