الكركم والذئبة الحمراء

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 14 أغسطس, 2022 11:29 - آخر تحديث :
الكركم والذئبة الحمراء


Advertising اعلانات

الكركم والذئبة الحمراء كذلك سنتحدث عن علاج الذئبة الحمراء بالأعشاب وما هي أسباب مرض الذئبة الحمراء كما سنجيب عن متى تنشط الذئبة الحمراء كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

الكركم والذئبة الحمراء

الكركمين عنصر نشط في الكركم يمكن أن يثبت فاعليته في علاج أمراض المناعة الذاتية مثل الذئبة، يمكنكِ إضافة الكركم إلى نظامك الغذائي اليومي لهذا الغرض، أضيفي ملعقة صغيرة من الكركم إلى كوب من الحليب، يمكنكِ أيضًا إضافة العسل لتحسين الطعم، ومع ذلك، فهو غير مناسب للأشخاص الذين يعانون من مشكلات في المرارة، لذا استشيري طبيبك قبل استخدام الكركم لمرض الذئبة.

علاج الذئبة الحمراء بالأعشاب

1-خل التفاح
يعتقد الأطباء أن مرضى الذئبة يعانون نقص في حمض الهيدروكلوريك، وإحدى طرق إضافته إلى الجسم هي استخدام خل التفاح الذي يزيد من إنتاج حمض الهيدروكلوريك في الجسم، ويساعد على إزالة السموم ويعزز امتصاص العناصر الغذائية، أضيفي ملعقة صغيرة من خل التفاح الخام إلى كوب من الماء الدافئ، اعصري نصف ليمونة معه واشربيه ثلاث مرات في اليوم، قبل وجباتك بعشرين دقيقة.
2-الزنجبيل
خصائص الكركم المضادة للالتهابات والأكسدة تقلل الألم والتورم في المفاصل، يمكن إضافة الزنجبيل إلى نظامك الغذائي بعدة طرق، يمكنكِ شرب شاي الزنجبيل أو إضافة عصير الزنجبيل إلى الفواكه والخضراوات الطازجة، لمعرفة كمية الزنجبيل التي يمكن استخدامها، استشيري طبيبك.
3-زيت جوز الهند
يساعدك على موازنة الاستجابات السلبية لجهاز المناعة على جسمك، إلى جانب ذلك فإنه يحتوي على عديد من الفوائد الصحية الأخرى مثل السيطرة على الكوليسترول وسكر الدم وتحسين الهضم، لهذا يمكنك إضافة زيت جوز الهند البكر إلى مشروباتك واستخدامه في الطهي.
4-بذور الكتان
بذور الكتان أيضًا فعالة جدًا لمرض الذئبة لأنها مصدر غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تقلل الالتهاب لدى مرضى الذئبة، 30 جرامًا من بذور الكتان في اليوم يمكن أن تكون مفيدة جدًا، كما أنها تحسن وظائف الكلى(الفشل الكلوي أحد مضاعفات مرض الذئبة). الشاي الأخضر: يمكن أن يخفف من أعراض مرض الذئبة أيضًا، وجد في دراسة أن مستخلصات الشاي الأخضر التي أعطيت للمرضى لمدة 12 أسبوعًا قللت من عدد نوبات الذئبة.
5-ملح إبسوم
التعب عَرض شائع لمرض الذئبة، للتخلص منه، نوصي بحمام ملح إبسوم (الملح الإنجليزي) فهو يحسّن من امتصاص المغنيسيوم في الجسم ويساعد على إزالة السموم، وتقليل الالتهابات وآلام المفاصل، كل ما عليكِ فعله هو إضافة كوب من ملح إبسوم إلى ماء الاستحمام الخاص بكِ وخلطه جيدًا، اجلسي في هذا الماء لمدة 10 إلى 20 دقيقة للراحة، ومع ذلك، لا ينصح بهذا لمرضى السكر ومرضى الكلى.
6-تولسي أو الريحان المقدس
الإجهاد هو السبب الرئيسي لتفاقم مرض الذئبة، لتعديل استجابة جسمك للتوتر، يمكنكِ استخدام هذه العشبة، غنية بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات، تعزز الشعور بالعافية وتخفف من التعب وتحسن وظائف الأعضاء، يمكنكِ مضغ قليل من أوراق الريحان كل يوم، أو تحضير شاي عشبي مرتين أو ثلاث مرات في اليوم، انقعي ملعقة صغيرة من أوراق الريحان في كوب من الماء لمدة خمس إلى 10 دقائق، ثم يُصفى ويضاف بعض العسل ويُشرب.

أسباب مرض الذئبة الحمراء

1- العامل البيئي قد يكون سبب في ذلك، كالمناطق الشديدة البرودة.
2- العامل الوارثي أحد أهم الأسباب لمرض الذئبة الحمراء، وبخاصة إذا حدثت إصابة لأحد أفراد العائلة من الدرجة الأولى.
3-يمكن أن يحدث مرض الذئبة الحمراء من الحيوانات الأليفة.
4-قد ينتقل المرض كعدوي فيروسية من الأشخاص القادمين من دول باردة.
5- أيضا الإفراط في تناول الأدوية التي لها آثار جانبية على الجلد كالطفح الجلدي، احمرار والتهاب في الجلد …، وغيرها.
6- الأطعمة أيضا التي تسبب حساسية بالجلد قد تكون عامل مسبب لمرض الذئبة الحمراء.

متى تنشط الذئبة الحمراء

يمكن أن تظهر الذئبة الحمراء بشكل مفاجئ ويمكن أن تكون مؤقتة أو دائمة على حسب طبيعة جسم الشخص المصاب بالمرض، وقد تظهر الذئبة الحمراء نتيجة عدة أسباب لذلك لم يتوصل العلماء حتى الآن معرفة متى تنشط الذئبة الحمراء على وجه التحديد.


Advertising اعلانات

76 Views