الكركم للتبييض السريع

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 2 أكتوبر, 2021 1:54 - آخر تحديث :
الكركم للتبييض السريع


Advertising اعلانات

الكركم للتبييض السريع نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكرلكم خلطة الكركم والفازلين لتبييض الجسم هذا بالإضافة إلى وصفات الكركم للوجه كل هذا وأكثر تجدونه في مقالنا هذا والختام أفضل نصائح لتبييض البشرة.

الكركم للتبييض السريع


يمكن استخدام الكركم للتبييض السريع من خلال تلك الوصفة حيث يعمل الكركم على هدم خلايا الميلانين ويقيد إنتاجها،مع ترك تأثير التبييض على البشرة بوضوح.
المكونات
-1 ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم العضوي (يقلل من الميلانين).
-مقدار من الحليب حسب الحاجة (عامل منظف وتبيض).
الخطوات
1-توضع ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم العضوي في وعاء.
2-يُضاف كمية كافية من الحليب فقط لصنع عجينة سميكة.
3-تخلط المكونات جيدا للحصول على عجينة متسقة.
4-توضع طبقة رقيقة من ماسك الكركم على كامل الوجه والرقبة.
5-يُترك لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل شطفه بالماء العادي.
6-يتم تجفيف الوجه وتطبيق مرطب خفيف.
7-يستخدم ماسك الكركم 3 أو 4 مرات في الأسبوع للحصول على بشرة أفتح وأكثر توهج.

خلطة الكركم والفازلين لتبييض الجسم


هناك طرق كثيرة لتحضير خلطة الكركم والفازلين وهي على النحو التالي:
1-لإزالة الهالات السوداء حولَ العينين، يطحن الكركم ناعما جدا ثم يخلط مع الفازلين حتى تتكوّنَ منه عجينة متجانسة، توضع هذه الخلطة على الهالات السوداء مرتيْن يوميّا.
2-للمحافظة على صفاء البشرة وبياضها، يتم مزج ملعقتيْن كبيرتيْن من الكركم مع مثلهم من الفازلين، وإضافة ثلاث أو أربع ملاعق من زيت الزيتون، وتوضع هذه الخلطة على الوجه والرقبة، ويمكنُ استخدامها أيضاً للأماكن الداكنة لمدّةٍ تتراوح بين ساعةٍ و3 ساعات، ثم غسلها بورق السدر أو صابون الغار.
3-لتفتيح اليدين والكوعين والركبتين، يمزج الكركم مع الفازلين ثم يوضع المزيج على المناطق التي تعاني من الاسمرار أكثر من غيرها لمدة ساعتين، ثم تشطفُ بالملح الخشن والليمون.
4- لتفتيح الجسم والبشرة بمزج كميّة متساوية من الكركم والفازلين، ووضع طبقة منه على البشرة قبلَ النوم، وفي اليوم التالي تُغسل بغَسول للبشرة، ثم تمسحُ بعدها بقطنة مبلّلة بغسول البشرة أيضاً، أو يمكن وضع هذا المزيج على الجسم كاملاً، ويغسل بعدها بالليمون والملح الخشن، أو بالصابون المغربيّ، فهذا يرطّبُ الجسم كما يفتّحُ الأماكن الداكنة منه.
5- لنقاء البشرة نحضر ملعقتان من الكركم، وملعقتان من الفازلين، ومن ثم مزجهما سويا، بعدها يمكن أن نضيف للخليط ملعقتين من زيت الزيتون ومزج الخليط جيداً إلى أن تتجانس المكوّنات، ويتم دهن البشرة بهذا المزيج لمدة 4 ساعات، ومن ثم غسلها بالماء الفاتر.
6-لتبييض المناطق الحسّاسة، تمزج الكميّة نفسها من الكركم والفازلين، وتوضع على المناطق الحسّاسة لمدة نصف ساعة، وقبل غسلها يوضع عليها نشا أو بودرة أطفال، وتفرك جيدا للتخلص من الفازلين، وتكرّر هذه الطريقة حتى يتم الحصول على النتائج المنتظرة.
7-لتفتيح الشفاه ومنحها اللون الوردي، يمزج الكركم مع الفازلين وتوضع مسحة خفيفة من الخليط على الشفاه قبلَ النوم لمدّة شهر.

وصفات الكركم للوجه


1- ماسك الكركم مع الزيوت
خليط الكركم مع الزيوت الطبيعية من أفضل الطرق لعلاج مشكلات البشرة الجافة، الحكة والتشققات. استخدمي زيت جوز الهند، زيت اللوز أو زيت الخروع لتحضير هذا الماسك ولتحضيره اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم مع أي زيت من اختيارك. يوزع الخليط على بشرة الوجه مع التدليك برفق لبضع دقائق ويترك الخليط لمدة نصف ساعة قبل أن يشطف جيدًا بالماء الفاتر ويكرر استخدامه 3 مرات أسبوعيًا.
2- ماسك الحليب والكركم
يتميز الحليب بخواص فعّالة لتنظيف البشرة والتخلص من الجلد الميت. بمزج الحليب مع الكركم تحصلين على قناع فعّالة لعلاج حب الشباب، إزالة آثار الندبات وتصبغات البشرة ولتحضيره اخلطي ملعقة صغيرة من الحليب مع ½ ملعقة صغيرة من الكركم ويستخدم الخليط الناتج لتدليك بشرة الوجه ويترك الخليط حتى يجف تمامًا قبل أن يشطف بالماء الفاتر و إذا لاحظت بعض الآثار الصفراء على بشرتك نتيجة لاستخدام الكركم، استخدمي قطعة من القطن لفرك الوجه جيدًا.
3- ماسك الكركم والليمون
يتميز كل من الكركم وعصير الليمون بخواص فعّالة لتبييض بشرة الوجه. استخدام المكونين لتحضير ماسك للبشرة يمنحكِ فوائد مضاعفة ليس فقط للتبييض، لكن كذلك لمكافحة الشيخوخة وعلاج مشكلات البشرة الدهنية ولتحضيره اخلطي 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم ويوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر مع التدليك في حركات دائرية وكرري ذلك مرتين أسبوعيًا قبل الذهاب للنوم وستحصلين على بشرة أفتح خلال فترة بسيطة.

أفضل نصائح لتبييض البشرة

1- رطبي بشرتك باستمرار، فالترطيب يمنع تراكم الخلايا الميتة ويخلصك منها كما يساهم في التخفيف من ظهور البقع الداكنة والتصبغات التي يعتبر الجفاف سبباً رئيسياً لحدوثها.
2- تجنبي الشمس قدر الإمكان في ساعات الظهيرة ( من 11 صباحاً إلى 3 عصراً): أما إذا كنت مضطرة للخروج فلا بد من تطبيق واقي شمسي واسع الطيف ( أي يحمي البشرة من UVA و UVB ولا يكون عامل الحماية فيه أقل من 30 وذلك قبل 10 دقائق من الخروج من المنزل، وكذلك ارتدي نظارات شمسية كبيرة وقبعة كبيرة تغطي وجهك كاملاً، وإذا كنت قادرة على حمل المظلة فسوف تقدمين لبشرتك خدمة جلية.
3- إذا كنت تتبعين أي حمية أو دايت فننصحك باتباع غذائية متوازنة تحتوي على جميع الفيتامينات والمعادن التي تحتاج إليها.
4-اشربي عصير الفواكه الطبيعية كل صباح فهو أفضل منتج للعناية بالبشرة دون أي شوائب كيميائية، لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات أهمها فيتامين c وA وB الذين يلعبون دوراً هاماً في بعض العصائر مثل عصير البرتقال وعصير الأناناس وعصير الجزر التي توفر الفيتامينات لنا وكما نعلم فيتامين يحمينا من الأمراض ويعطينا بشرة صحية ومتوهجة.
5- اختاري مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة الفعّالة والموثوقة المصدر لكي تعطيك أفضل النتائج، فمنتجات التجميل التي تحتوي على مواد سيئة تؤدي إلى ظهور البقع الداكنة على الوجه.
6- ثابري على ممارسة التمارين الرياضية لأنها تعمل على تحسين الدورة الدموية وبالتالي تعزيز ضخ الأكسجين إلى خلايا البشرة مما يمنحك وجهاً نضراً ناصع البياض.
7- اشربي ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء كل يوم لإبقاء البشرة رطبة وخالية من السموم وبالتالي نضرة وفاتحة.


Advertising اعلانات

118 Views