القيمة الغذائية للزبادي البلدي

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 16 سبتمبر, 2021 1:17 - آخر تحديث :
القيمة الغذائية للزبادي البلدي


Advertising اعلانات

القيمة الغذائية للزبادي البلدي كم جرام بروتين في الزبادي اليوناني كم علبة زبادي في اليوم للكبار فوائد الزبادي اليوناني فوائد الزبادي بالعسل تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

القيمة الغذائية للزبادي البلدي

1-السعرات الحرارية 137 (573 كيلوجول)
2-إجمالي الدهون 0.4 جم 1٪
3-الدهون المشبعة 0.3 جم 1٪
4-البوتاسيوم 625 مجم
5-فيتامين أ 12 ملغ
6-كوليسترول 5 مجم 2٪
7-الدهون المتعددة غير المشبعة <0.1 جم
8-إجمالي الكربوهيدرات 18.8 جم 6٪
9-فيتامين ج 2 ملغ
10-السكريات 18.8 جم
11-بروتين 14 جم
12-كالسيوم 488 مجم
13- الكحول 0 جم
14-الحديد <1 مجم
15-صوديوم 189 مجم 8٪
16-الدهون الأحادية غير المشبعة 0.1 جم
17-الألياف الغذائية 0 جم 0٪

كم جرام بروتين في الزبادي اليوناني

1-السعرات الحرارية 216 (902 كيلوجول)
2-بروتين 20.4 جم
3-مجموع الدهون 11.4 جم 17٪
4-كالسيوم 227 مجم
5-إجمالي الكربوهيدرات 9.1 جم 3٪
6-الدهون المتحولة 0 جم
7-الكوليسترول 28 مجم 9٪
8-الدهون المشبعة 7.9 جم 40٪
9-صوديوم 79 مجم 3٪
10-فيتامين أ 341 مجم
11-الألياف الغذائية 0 جم 0٪
12-السكريات 9.1 جم
13-فيتامين سي 0 ملغ
14-الكحول 0 جم
15-الحديد 0 ملغ

كم علبة زبادي في اليوم للكبار

1-يبدأ الإفراط في تناول الزبادي عند تناول أكثر من 2- 4 عبوات في اليوم، ويسبب بعض الأضرار الجانبية
2- تحتوي العديد من أنواع الزبادي على كميات عالية من السكر المضاف، ويرتبط تناول السكر الزائد بالعديد من المشاكل الصحية بما في ذلك الإصابة بمرض السكري.
3- الإكثار في تناول الزبادي يوميا يؤدي إلى الإصابة بعدم تحمل اللاكتوز، وهي حالة تحدث الجسم عندما يفتقر اللاكتاز وهو الإنزيم اللازم لتفكيك اللاكتوز، وهو السكر الموجود في الحليب، كما يتسبب ذلك في أعراض الجهاز الهضمي مثل آلام البطن، والإسهال والانتفاخ.
4-يحتوي الزبادي على نوع من السكر يسمى الجالاكتوز، قد يسبب سرطان المبيض، كما أن اتباع نظام غذائي غني بالبروتينات الحيوانية قد يسبب السرطان.
5- يمكن أن تجعلك كمية الكالسيوم العالية من الزبادي عرضة للإصابة بحصوات الكلى أو سرطان البروستاتا، كما يؤدي استهلاكه بشكل كبير أيضًا إلى تقليل امتصاص الحديد والزنك، ما يساعد على تراكم الكالسيوم في الأوعية الدموية.
6- يتفاعل الزبادي مع بعض المضادات الحيوية، وبالتالي يؤدي إلى التقليل من فعاليتها، مما يجعلك عرضة للإصابة بالعدوى.
7-وفقًا لمقال نُشر في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، يؤدي تناول جرعات كبيرة من الزبادي يوميا إلى زيادة الوزن.

فوائد الزبادي اليوناني

1-التقليل من الشعور بالجوع وتقليل الوزن؛ لأنه يحتوي على البروتين، حيث وجدت بعض الدراسات أن الأشخاص يأكلون أقل على مدار اليوم بعد تناول وجبة غنية بالبروتين، وهذا يؤدي إلى استهلاك سعرات حرارية أقل بشكل عام، وهو ما يعتبر من فوائد الزبادي اليوناني للتنحيف.
2-التقليل من خطر الإصابة بهشاشة العظام ويحافظ على صحة العظام؛ لأنه يحتوي على الكالسيوم والبروتين.
3-خفض ضغط الدم، لكن هذا ليس قاطعا حيث وجدت دراسات أن هناك تاُثير للزبادي اليوناني الذي يحتوي على بكتيريا البروبيوتيك (probiotics) على خفض ضغط الدم، لكن هناك دراسات آخرى وجدت أن الذين يعانون من زيادة في الوزن لا يؤثر على ضغط الدم عندهم.
4-الحفاظ على الصحة النفسية جيدة، حيث وجدت دراسة أن العمال الذين يتناولون حوالي 100 جرام من الزبادي الذي يحتوي على بكتيريا البروبيوتيك (probiotics) يعانون من قلق واكتئاب وإجهاد أقل من الذين لا يتناولوه. ربما يكون هذا بسبب قدرة القناة الهضمية على صنع الناقلات العصبية، مثل: السيروتونين (serotonin) والدوبامين (dopamine).
5-استعادة التوازن البكتيري الصحي داخل المعدة؛ لأنه يحتوي على بكتيريا البروبيوتيك (probiotics)، لكن بعض الدراسات الحديثة أشارت أن هناك تباين في إستجابة الأشخاص لهذا النوع من البكتيريا.

فوائد الزبادي بالعسل

1-الوقاية من فقر الدم
وذلك بسبب احتواء الزبادي على بروتينات ذات جودة أعلى من جودة البروتينات الموجودة في الحليب، والتي يسهل هضمها أيضًا، ويحتوي العسل على معدن الحديد الذي يعد نقصه أحد أكثر الأسباب شيوعًا للإصابة بفقر الدم
2-علاج الربو والسعال
يخفف الزبادي من أعراض الربو بفضل خصائصه المضادة للالتهابات، وفي بحث أُجري في عام 2012 على 300 طفل تتراوح أعمارهم ما بين 1-5 سنوات، أظهر العسل قدرة على التخلص من أعراض السعال وما يؤدي إليه من اضطرابات في النوم.
3-صحة العظام
يحتوي الزبادي على كمية كبيرة من الكالسيوم والمغنيسيوم، فهما عنصران مهمان جدًا في الحفاظ على صحة العظام والأسنان، كما أن له خصائص مضادة للالتهابات تساعد في التخفيف من أعراض التهاب المفاصل وهشاشة العظام.
4-العناية بالجلد والشعر
يخفف تطبيق الزبادي موضعيًا من حب الشباب ومن الطفح الجلدي، كما أنه يساعد على التخلص من حكة فروة الرأس والتخلص من القشرة، ويمزج العسل بالحليب للتمتع ببشرة ناعمة ونضرة، كما تؤكد بعض الأبحاث أن العسل وحده قد يساعد في علاج التهاب الجلد والقشرة.


Advertising اعلانات

59 Views