القيمة الغذائية اللوز المحمص

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 13 أبريل, 2021 7:46 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 4:50
القيمة الغذائية اللوز المحمص


القيمة الغذائية اللوز المحمص نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا ثم نتعرف على فوائد اللوز الصحية والجمالية للبشرة ونشير لبعض أضراره تابعوا السطور القادمة.

القيمة الغذائية اللوز المحمص

اللوز غني بالدهون ولكنه دهون غير مشبعة. هذا النوع من الدهون لا يزيد من خطر البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) أو الكوليسترول “الضار”. بشكل معتدل، تشير جمعية القلب الأمريكية (AHA) إلى أن الدهون غير المشبعة قد تحسن من حالة الكوليسترول في الدم لدى الشخص، وإليك هنا القيمة الغذائية لكوب من اللوز المحمص
-السعرات الحرارية 820 (3432 كيلوجول)
-مجموع الدهون 71.8 جم 111٪
-الدهون المشبعة 5.6 جم 28٪
-الدهون المتحولة 0 جم
-الدهون المتعددة غير المشبعة 17.9 جم
-الدهون الأحادية غير المشبعة 44.7 جم
-كوليسترول 0 مجم 0٪
-صوديوم 4 ملجم 0٪
-إجمالي الكربوهيدرات 29.3 جم 10٪
الألياف الغذائية 15 جم 60٪
-السكريات 6.8 جم
بروتين 29.1 جم
-كالسيوم 368 مجم
بوتاسيوم 983 مجم
-الحديد 5 ملج
-فيتامين أ 69 ملج
-فيتامين سي 0 ملج

فوائد اللوز الصحية

يقلل من خطر الإصابة بالسرطان
حيث يرتبط استهلاك أنواع من المكسرات من ضمنها اللوز، بانخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدي، كما أنه يعد عاملًا وقائيًا لتطور سرطان الثدي.
يحتوي على فيتامين E
يعد فيتامين E مضادًا للأكسدة، ومحتوى اللوز منه عالي بحيث يغطي 37% من الاحتياج اليومي من هذا الفيتامين في الأونصة الواحدة منه، وتكمن أهمية فيتامين E في حماية الخلايا من التلف التأكسدي، كما يرتبط بتقليل خطر الإصابة ببعض الأمراض؛ كأمراض القلب والزهايمر وغيره.
يحافظ على سكر الدم
يساعد اللوز في السيطرة على مستوى سكر الدم، وذلك بسبب محتواه من عنصر المغنيسيوم، والذي يرتبط مستواه بتحسّن مقاومة الإنسولين لدى مرضى السكري، ويوفر اللوز ما يقارب نصف الكمية اليومية الموصى بها من المغنيسيوم في كل أونصتين منه.
المحافظة على الوزن وتعزيز صحة العظام
إن من فوائد اللوز العظيمة، المحافظة على الوزن باعتباره منخفض الكربوهيدرات، وغنيٍ بالدهون الصحية، البروتينات والألياف، إذ يمكن تناوله كوجبةٍ خفيفةٍ في الظهيرة، حيث تساعد الشخص على الشعور بالشبع لبعض الوقت، حيث إن الشعور بالشبع يساعد الناس على إنقاص الوزن، والذي بدوره يساعدهم على عدم البحث عن وجبات خفيفة أخرى، كما أنه يساهم بالمحافظة على صحة العظام لاحتواءه على الكالسيوم، المغنيسيوم، المنغنيز، النحاس، البروتين، الزنك وفيتامين ك.
الوقاية من السرطان وأمراض القلب
إن تناول اللوز، الجوز، الفول السوداني يعتبرو أحد العوامل التي تساعد على الوقاية من خطر الإصابة بسرطان الثدي، كما أن تناول اللوز مع غيره من البذور والمكسرات، يساعد في تحسين مستويات الدهون في الدم، والذي بدوره يعد أحد فوائد اللوز التي تعود على صحة القلب، حيث أجريت بعض الدراسات على بعض الذكور الأصحاء الذين تناولوا 50 غرامًا من اللوز يوميًا ولمدة 4 أسابيع، تفيد أن اللوز يزيد من مستويات مضادات الأكسدة في مجرى الدم، ويعمل على خفض ضغط الدم، وتحسين تدفق الدم، ويعود ذلك على تأثير مضادات الأكسدة على الفلافونويد، واحتواء اللوز على فيتامين هـ والألياف والدهون الصحية التي تساعد على الشعور بالشبع.

جوانب اللوز الجمالية للبشرة

حماية البشرة من أشعة الشمس:
يحتوي اللوز على فيتامين هـ الذي يساعد على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وتزويد البشرة بالعناصر الضرورية.
يعتبر اللوز من المرطبات الطبيعية للبشرة:
اللوز مكون طبيعي يحتوي على خصائص رطبة تعمل على ترطيب وتنعيم بشرة الجلد وحمايتها من الجفاف، بالإضافة إلى أنّه يمنع ظهور المسام على البشرة.
تزويد البشرة بالعناصر اللازمة:
يساعد الزيت المستخرج من اللوز على تعزيز قوة وصحة البشرة، كما يفضّل استخدام زيت اللوز وتدليك البشرة به كونه يعدّ سريع الامتصاص.
يعالج مشاكل ظهور حب الشباب:
يحتوي اللوز على أحماض دهنية تساعد على السيطرة على إنتاج الزيوت الزائدة عن الحد للبشرة، والتخلص من الشوائب المتراكمة على الجلد، والتي تتسبب بظهور حب الشباب والرؤوس البيضاء.
الحد من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة:
يتكون اللوز من خصائص فعالة تعمل على منع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة، الأمر الذي يمنحها الحيوية والنضارة لتبدو أصغر سناً.
إزالة الهالات السوداء والانتفاخ المحيط بالعين:
يساعد اللوز على ترطيب البشرة المحيطة بالعين والتخلص من الدوائر الداكنة التي قد تسبب الإزعاج لدى البعض، بالإضافة إلى إزالة الانتفاخ. مقشر طبيعي وقوي للبشرة: يساعد اللوز على التخلص من الخلايا الميتة والأوساخ، وإنتاج خلايا جديدة نضرة وصحية.
مزيل طبيعي للمكياج:
يعمل زيت اللوز المستخرج من اللوز على التخلص من المكياج وترطيب البشرة بمكوّنات طبيعية.
يزيل علامات التمدد:
يحتوي اللوز على خصائص مرطبة ومغذية تعمل على إزالة علامات التمدد غير المرغوب بها الموجودة على البشرة، ويمنحها الصحة والجمال.

أضرار اللوز

تفاعلات الدواء
يحتوي اللوز على نسبة مرتفعة جدا بالمنغنيز . كل 1 أوقية توفر 0.6 ملغ من هذا المعدن . في ظل الظروف العادية  وهو أمر جيد فالإنسان الطبيعي بحاجة إلى 1،8-2،3 ملغ يوميا للمساعدة في وظائف الجسم بشكل صحيح . إذا كنت تبالغ في استهلاك اللوز فقد يسبب العديد من التفاعلات الضارة ، حيث يمكن للكميات العالية من المنغنيز في دمك ان تتداخل مع بعض الأدوية المضادة للذهان ، فضلا عن مضادات الحموضة الملينات ، وأدوية ضغط الدم وبعض المضادات الحيوية .
الجرعة الزائدة من فيتامين E
اضافة اللوز في النظام الغذائي يوفر لك الكمية الجيدة من فيتامين E ، والذي يوفر الحماية المضادة للأكسدة . يمكنك الحصول على 7.4 ملغ من فيتامين E للأونصة من المكسرات ، مع ما يقرب من نصف الكمية التي يحتاجها الجسم كل يوم . فإنه يأخذ الكثير من اللوز في الارتفاع فوق الحد الأعلى المسموح به من 1،000 ملغ في اليوم الواحد ، ولكن يتفاعل اللوز مع فيتامين E ، فإذا كنت تتبع نظام غذائي غني بالمواد الغذائية التي تحتوي على فيتامين E ، مثل البيض والحبوب المدعمة ، والسبانخ والحبوب الكاملة . الكثير من فيتامين E في الجسم يمكن أن تؤدي إلى زيادة الجرعة ، مما يتسبب الخمول ، وعدم وضوح الرؤية ، والصداع ، والاسهال ، وانتفاخ البطن .
مشاكل الجهاز الهضمي
ان الأوقية الواحدة من اللوز تحتوي على 3.5 غرام من الألياف ، وهي الكمية التي تساهم في الكمية التي تحتاج إليها كل يوم ، لمنع الإسهال والإمساك .ومع ذلك ، تناول الكثير من اللوز يمكن أن يسبب الامساك والانتفاخ في البطن. إذا الاستهلاك الكثير من اللوز ، وشرب الماء معهم لمساعدة جسمك على التعامل مع تناول الألياف .



547 Views