القهوة العثمانية نوري توبلار

كتابة هناء التويجري - تاريخ الكتابة: 10 أبريل, 2021 12:30 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 2:46
القهوة العثمانية نوري توبلار

Advertising اعلانات

القهوة العثمانية نوري توبلار، وطريقة عمل القهوة العثمانية نوري توبلار، ونبذة عن القهوة العثمانية بشكل عام، وفوائد القهوة العثمانية بشكل عام، نتحدث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

القهوة العثمانية نوري توبلار

– تذوق طعم القهوة العثمانية الاصلية من نوري توبلار والذي بدأ عمله في عام 1895م ليصبح أحد أشهر القهوجيين في الدولة العثمانية القديمة والدولة التركية الحديثة، حيث بدأ أول محل لتحميص القهوة في سوق امينونو القديم في اسطنبول، فلقد اكتشف الأتراك طريقة تحضير وخبز القهوة، حيث أن القهوة التركية لها نكهة، رائحة، رغوة، وأسلوب للطبخ والتموين مختلف، باختصار، تعد القهوة العثمانية نوري توبلار هوية وتقاليد فريدة من نوعها، حيث أن كوب من القهوة العثمانية نوري توبلار المدخن على رشفات صغيرة هو نكهة رائعة ورائحة دائمة في الفم.
– مع القهوة العثمانية نوري توبلار Kurukahveci Nuri Toplar Turkish Coffee، يمكنك القيام برحلة قصيرة إلى التاريخ وتذوق هذه النكهة اللذيذة حيث تم طهيها وتقديمها بنفس الطريقة منذ قرون.
– قهوة كوروكاهفيسي نوري توبلار العثمانية، محمصة بشكل مثالي في النار الخشبية، حيث تقوم شركة Kurukahveci Nuri Toplar بإنتاج قهوتها من حبوب البن العربي عالية الجودة وتعبئتها خصيصًا من أجل متعتك، فسوف يبقى مذاقه ورائحته طازجة مثل اليوم الذي تم طحنه فيه.

طريقة عمل القهوة العثمانية نوري توبلار


تُعد قهوة تركية نوري توبلار من أشهى وألذ المشروبات الساخنة التي تَتميز برائحتها الجميلة والتي تُساعد على تَحسين المزاج حيثُ يستيقظ الكثيرون يوميًا، ولا يُمكنهم بدء يومهم بنشاط، إلا بعد تناولهم لهذه القهوة، لذا لا بُد من معرفة طريقة تحضيرها:
– يرى الكثير من الخبراء في صناعة قهوة نوري توبلار أن الفخار أو النحاس يسمح بتجربة أفضل لتذوق هذه القهوة، كما أن درجة حرارة الماء يجب أن تكون باردة، حيث يتاح وضع الماء بدرجة حرارة الغرفة ومن ثم إضافة القهوة إلى الدلة بحسب رغبتك وتتمثل خطوات صناعة القهوة في:
1. القيام بطحن حبوب القهوة طحنًا ناعمًا.
2. القيام بوضع الماء في ركوة قهوة كبيرة الحجم.
3. القيام بإضافة أربع ملاعق من مسحوق قهوة نوري توبلار مع تحريكها جيدًا ووضعها على نار متوسطة.
4. إضافة السكر حسب الرغبة دون تقليبه حتى يَسخن الماء.
5. عندما تبدأ القهوة بالغرق للأسفل يجب البدء بتحريكها على نار هادئة.
6. يبدأ تشكل رغوة لذا يجب القيام على تقسيمها بين الفُناجين.
7. القيام بتقليب القهوة على نار هادئة مع التحريك المستمر.
8. القيام بإطفاء النار والقيام بتوزيع القهوة على الفناجين للتقديم.
9. يتم تقديم القهوة التركية وبجانبها كوب من الماء.

نبذة عن القهوة العثمانية بشكل عام

– القهوة العثمانية (بالتركية:osmanli kahvesi). هي قهوة شبيهة بالقهوة التركية ولكن تختلف عنها بأن القهوة العثمانية بيضاء فاتحة اللون تُعد بإستخدام حبوب بن محمصة تحميصاً خفيفاً ويضاف إليها الهيل المطحون وأحياناً تضاف إليها نكهات أخرى كالمستكة والبندق, بينما القهوة التركية هي تتكون من حبوب بن محمصة تحميصاً متوسطاً ولا يضاف لها أي شيء آخر وتكون غامقة وذات طعم مرّ.
– لايُعرف يقيناً أصل القهوة العثمانية, لكن تشير بعض التكهنات إلى أنها ظهرت في أول مقهى تم افتتاحه في عصر الدولة العثمانية في عهد الخليفة سليمان القانوني عام 1554 في اسطنبول.

فوائد القهوة العثمانية بشكل عام

1- الوقاية من أمراض القلب
أظهرت الدراساتُ أنّ الأشخاص الذين يشربون 3-5 أكوابٍ من القهوة العثمانية كانوا أقلّ عرضةً للإصابة بأمراض القلب، وقد يكون ذلك لتأثيرها في تحسين جريان الدم في الأوعية الدمويّة، وتحسين ضغط الدم.
2-المساعدة على حرق الدهون
أظهرت العديد من الدراسات فعاليّة الكافيين في زيادة معدّل الأيض، كما أظهرت دراساتٌ أخرى تأثيرَ الكافيين في زيادة مُعدّل حرق الدهون لدى الأشخاص المصابين بالسمنة بنسبة 10%، وبنسبة 29% لدى الأشخاص الطبيعيين.
3- تقليل خطر الإصابة بالسرطان
أظهرت الدراسات أنّ شرب القهوة العثمانية قد يقي من خطرالإصابة بسرطان الكبد بنسبة 40%، كما وُجد أنّ الأشخاص الذين يتناولون 4-5 أكوابٍ من القهوة العثمانية يومياً كانوا أقلّ عرضةً للإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة 15%.
4- مصدر غني بمضادات الأكسدة
أشارت الدراسات إلى أنّ القهوة العثمانية تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من مضادّات الأكسدة بنسبٍ أكبر من أنواع القهوة الأخرى، وتجدر الإشارة إلى أنّ بعض أنواع القهوة العثمانية يُضاف إليها نبات الهيل الغنيّ بمضادات الأكسدة، والذي يُقلل الالتهابات، ويحمي من أمراض القلب.
5-الوقاية من الخرف والزهايمر
أظهرت الدراسات أنّ الكافيين قد يساهم في وقاية الدماغ من العديد من الأمراض، مثل مرض ألزهايمر، والجلطات الدماغية، والخرف المبكر.
6- الوقاية من مرض السكري
أثبتت إحدى الدراسات التي نشرها باحثون من جامعة هارفارد، والتي شملت 124,000 شخص، واستمرت مدة 16-20 سنة أنّ القهوة العثمانية تمتلك فعاليّةً في خفض خطر الإصابة بمرض السكري النوع الثاني بنسبة 11%، وذلك بالنسبة للأشخاص الذين يتناولون أكثر من كوبٍ واحدٍ من القهوة في اليوم.
7- التحسين من الأداء الرياضي
يزيد الكافيين من مستويات الأدرينالين في الدم، ممّا يحفز الجهاز العصبيّ لإصدار إشاراتٍ عصبيّةٍ لتكسير الدهون إلى أحماض دهنية واستخدامها كمصدرٍ للطاقة، وأشارت الدراسات إلى أنّ تناول كوبٍ من القهوة العثمانية قبل نصف ساعةٍ من التمارين يُحسّن الأداء الرياضي بمعدل 11-12%.
8-حماية الكبد من الأمراض
أثبتت العديد من الدراسات تأثير القهوة العثمانية في تقليل خطر الإصابة بمرض تشمّع الكبد، وخفض مستوى إنزيمات الكبد الضارّة.


Advertising اعلانات

543 Views