القهوة البيضاء الماليزية

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 13 فبراير, 2021 5:38 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 2:58
القهوة البيضاء الماليزية

Advertising اعلانات

القهوة البيضاء الماليزية نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نتعرف على أهم فوائد واضرارها تابعوا السطور القادمة.

القهوة البيضاء الماليزية


هي مزيج مثالي من فطر (جانوديرما)؛ وأجود أنواع حبوب القهوة (البرازيلية) النقية، وتحتوي على كريمة نباتية وقليل من السكر وهي لا تؤثر سلباً على الصحة، لأن الكافيين قليل فيها بنسبة (0.6 %)، بعكس القهوة العادية، والتي يكون الكافيين فيها بنسبة (15 إلى 20 %) و نتيجة لقلة الكافيين فيها فإنها لا تسبب انتفاخات في البطن، ولا تسبب الأَرَقْ بالإضافة إلى ذلك تجدد النشاط في الجسم حين استخدامه أثناء أداء المهام اليومية و لكونها مخلوطة مع فطر (جانوديرما)؛ فإنها تعين لتقوية مناعة الجسم وإخراج السموم وكذلك تساعد بقوة في عملية الهضم.

فوائد القهوة البيضاء الماليزية

-تعمل القهوة على تنظيم نسبة الكوليسترول في الدم.
-تحدّ من التوتر والقلق وتعمل على تحسين المزاج.
-تعطي الإحساس بالنشاط، وزيادة التركيز.
-تحمي الأسنان من التسوس، وذلك لأنها تحتوي على مادة العفص التي تمنع تسوس الأسنان، حيث تقلل من تشكيل الرواسب، ومن نمو البكتيريا في الأسنان.
-احتوائها على مادة الكافيين، يجعل من يشرب القهوة تقل لديه الرغبة في تناول الطعام.
تعمل القهوة على التخفيف من الصداع، وآلام الرأس.
-تضبط السكر في الدم: إن استهلاك القهوة يضبط مستوى الجلوكوز في الدم، وخصوصًا لمرضى السكري، حيث يعمل على تحسين حساسية الجسم لمادة الأنسولين.
-تساعد في الحماية من أمراض القلب، لاحتوائها على مضادات الأكسدة.
-تخفض متوسط حدوث السكتة الدماغية.
-تمنع حدوث الإمساك.
-يرتبط شرب القهوة بتقليل خطر الإصابة ببعض الأمراض المتعلقة بالكبد، كتليف الكبد.
يقلل من خطر الإصابة بمرض باركينسون.
-يوفر حماية ولو بشكلٍ بسيط من الإصابة بمرض الزهايمر.
-يخفف شرب القهوة من التهاب المفاصل، كونه يخفض من مستوى حمض البول أو اليوريك في الدم.
-إن شرب القهوة يخفض أيضًا معدل الإصابة ببعض السرطانات، كسرطان الفم والبلعوم، وسرطان الكبد، وسرطان بطانة الرحم، وسرطان البروستات.
-تحسن القهوة من صحة وظائف الأوعية الدموية.

تجارب مع القهوة الماليزية في التنحيف

-القهوة تباع في شكل عبوات كل عبوة تحتوي على 20 كيس مغلف، والمغلف الواحد به حوالي 4.5 جرام من القهوة العالية التركيز، والتي تكفي لعمل كوب أو اثنين على حسب ذوق من يشربها ،وفي حال استخدام القهوة للتنحيف، لابد من المواظبة عليها مدة شهرين متواصلين، للوصول إلى الوزن المطلوب وأنقاص الوزن الزائد بفاعلية، هذا بفضل كون القهوة الماليزية محتواه على فطر الجانوديرما
-والذي يساهم بشكل قوي في تخفيف الشعور بالجوع، كما أنه مقبول الطعم والقهوة ذاتها منخفضة في نسبة مادة الكافيين للراغبين في شرب قهوة قليلة الكافيين لأسباب صحية، أو غير ذلك كما أن القهوة تساعد بشكل كبير، في أثناء اتباع الحميات الغذائية على تعويض الجسم بكل الفيتامينات، والطاقة والحيوية اللازمة للنشاطات اليومية.

أضرار القهوة البيضاء الماليزية

تأثيرها على الحمل
لا تنصح النساء خلال فترة الحمل باستهلاك القهوة البيضاء الماليزية لما قد تتسبب من تأثيرات خطرة على الجنين قد تصل لفقدانه ، كما أن تناولها خلال فترة الحمل يزيد من احتمالية ولادة الطفل بوزن منخفض ، وفي بعض الحالات قد تتسبب في حدوث ولادة مبكرة .
مرض الجزء المعدي المريئي
استهلاك القهوة البيضاء الماليزية بكميات كبيرة يزيد من فرص الإصابة بهذا المرض كثيراً ، الذي يتسبب بصعود أحماض المعدة عبر المريء متسبباً بشعور مزعج للغاية من الحرقة والحموضة .
التأثير على الصحة النفسية
وجدت بعض الدراسات أن استهلاك كميات كبيرة من القهوة البيضاء الماليزية خلال فترة المراهقة يتسبب في تغييرات دائمة في كيمياء المخ لديهم ، لذا لا يصح باستهلاك القهوة خلال هذه المرحلة العمري على الأقل بكميات كبيرة .
القلق واضطراب النوم
تناول كميات كبيرة من القهوة البيضاء الماليزية يتسبب في زيادة الشعور بالقلق والاضطراب ويجعل نوبات الفزع قوية وذلك بفعل احتوائها على نسبة عالية من الكافيين ، لذا ينصح من يعاني من أي اضطرابات تجنب تناول القهوة حتى لا تحفزها وتجعل حالته أكثر سوءاً كما أن القهوة تؤثر على معدلات نومك وقد تؤدي في بعض الحالات لاضطرابات في النوم ، لذا ينصح بعدم تناول القهوة خلال فترات المساء .
إدمان الكافيين
يعاني الكثير من متناولي القهوة البيضاء الماليزية من مشكلة إدمان الكافيين ، والتي تزيد سوءاً كلما داوموا على شرب القهوة مما يجعل تأثيره عليهم أقل مما يضطر لشرب كميات أكبر والامتناع عن شرب القهوة أو تفويت شربها كما هو معتاد يصاحبه في هذه الحالة بعض الأعراض المزعجة مثل الصداع والاضطراب والشعور بحالة من الإرهاق .


Advertising اعلانات

346 Views