الفرق بين زيت النارجيل الأصلي والتقليد

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 21 يناير, 2022 3:42 - آخر تحديث :
الفرق بين زيت النارجيل الأصلي والتقليد


Advertising اعلانات

الفرق بين زيت النارجيل الأصلي والتقليد كما سنتحدث كذلك عن الفرق بين زيت النارجيل الأصلي والتقليد وزيت جوز الهند الاصلي للاكل ووصفات بزيت جوز الهند وفوائد زيت النارجيل الاصلي للشعر وطرق استخدام النارجيل للشعر كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

الفرق بين زيت النارجيل الأصلي والتقليد

زيت النارجيل الأصلي ذو لون أبيض ورائحة قوية ويتجمد عند البرد أما التقليد فليس كذلك. دائما ما يكون هناك تلاعب في المنتجات الأصلية وخاصة الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند الاخضر الاصلي القوطي والذي توفرت منه أكثر من عبوة اختلفت أشكالها.
1-له رائحة جوز الهند النفاذة و التي يمكن شمها بسهولة و قوة بمجرد فتح العبوة كما ان الزيت اذا ترك في مكان بارد فإنه يتجمد على العكس زيت جوز الهند التقليد فرائحته خفيفة.
2-العبوة نفسها اذا كانت اصلية ، نلاحظ اختصار c.b.c و هو اختصار لاسم الشركة الاصلية في سنغافورة و التي تسمى Ceylon Big Coconuts ، اما العبوة التي تحتوي على الزيت التقليد فيكون مكتوب عليها الاختصار هكذا c.p.c و هذه صناعة ماليزية غير اصلية للزيت ، اذاً فإن الفرق يكمن في حرف P و b.
3-طعم زيت جوز الهند عند تذوقه يكون مقبول و جيد و لا يسبب الحكة عند ابتلاعه ، و هذا يشير الى جودة الاحماض الدهنية بداخله و ان استخراجه حقيقي من ثمرة جوز الهند و بشكل صحيح ، اما اذا كان 4-طعمه لاذع او مر فذلك يشير الى ان الزيت يحتوي على نسبة كبيرة من الاحماض الدهنية التي تتعدى الكميات الصحيحة و القياسية و في هذه الحالة لا تشتري الزيت .

زيت جوز الهند الاصلي للاكل

يحتوي على أحماض دهنية صحية. قد يعزز من صحة القلب. قد يشجع على حرق الدهون، قد يكون لها تأثيرات مضادة للميكروبات وقد يقلل من الجوع.
قد يقلل من نوبات الصرع كما قد يرفع الكولسترول الجيد، بالإضافة إلى من وظائف المخ وقد يساعد في تقليل دهون البطن.
استخدم للأكل العادي الغير مطهو, على الفور استخدم زيت جوز الهند الغير مكرر, مثلا عندما اضيف منه للجرين سموثي, انا اريد فقط الدهون الصحية, فأضيف الغير مكرر لأستفيد من فوائده.
لو كنت سأستخدم درجة حرارة منخفضة الى متوسطة, على الأغلب ايضا استخدم الزيت الغير مكرر, وهنا يكون بديل للزيت المهدرج ونوعا ما استفيد من فوائده.

وصفات بزيت جوز الهند

البيض المقلي:
إذا كنتِ من عاشقات البيض المقلي، جربي أن تستبدلي السمن بملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، واستمتعي بطعم مميز وخفيف.
سموزي الموز وجوز الهند:
في الخلاط الكهربائي، ضعي إصبعين من الموز مع كوب ونصف من الحليب وربع فنجان من زيت جوز الهند وحليه بعسل النحل (حسب الرغبة)، ثم اخلطيهم معًا جيدًا بالخلاط، وقدميه باردًا واستمتعي به مع أسرتك، فهذا الخليط يحبه الجميع كبارًا وصغارًا.
مع القهوة سريعة التحضير(النسكافيه):
امزجي ملعقة من زيت جوز الهند مع كوب القهوة الساخن في كل صباح، واستمتعي بخليط الروائح والطعم المنعش.

فوائد زيت النارجيل الاصلي للشعر

1-يعمل على تحفيز تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، ما يمده بالتغذية السليمة.
2-يعمل على ترطيب فروة الرأس، وتقوية جذور الشعر وحمايتها من التلف.
3-يساعد على تطويل خصلات الشعر بصورة سريعة، بالإضافة إلى إعادة إصلاح ألياف الشعر المتقصفة.
4-يمنح الشعر اللمعان والرطوبة نتيحة غناه بالأحماض الأمينية.
5-يساعد على حماية الشعر من التساقط الذي تواجه معظم النساء خاصًة في فترة الحمل والرضاعة.
6-يساهم في القضاء على قشرة الرأس، وتنقية فروة الرأس من الفطريات والبكتيريا.

طرق استخدام النارجيل للشعر

الخطوة الأولى
قم بتدفئة زيت جوز الهند
لا تستخدم الميكروويف لأنه يقوم بتدمير المنشطات الحيوية بالزيت.
1-يمكنك تذويب زيت جوز الهند بواسطة يديك.
2-ذوّب ملعقة صغيرة من الزيت كل مرة عن طريق وضعها بين يديك وفركهم معًا برقة، فزيت جوز الهند معروف بذوبانه بقدر قليل جدًا من الحرارة.
3-يمكنك أيضًا تسخين زيت جوز الهند على الموقد.
4-ضعه في مقلاة صغيرة، وببساطة، سخنه على درجة حرارة منخفضة حتى يذوب.
5-يمكنك أيضًا تسخين زيت جوز الهند عن طريق تمرير الزجاجة في حوض مليء بالمياه الساخنة حتى يذوب الزيت، تلك العملية لن تستغرق إلا ثوانٍ معدودة.
الخطوة الثانية
دلك زيت جوز الهند في شعرك. اسكب زيت جوز الهند عند أعلى رأسك مع توزيعه بالتساوي على فروة الرأس. استخدم أصابعك لتدليك الزيت وتنعيمه على طول الشعر من الجذور وحتى الأطراف. استمر بتدليكه في شعرك حتى يصبح شعرك مغطى كلياً بزيت جوز الهند.
الخطوة الثالثة
انتظر لمدة ساعتين على الأقل أو لليلة كاملة ليتم امتصاص الزيت. كلما أبقيت الزيت في شعرك كلما إزداد شعرك ترطيبًا. انتظر أطول وقتاً ممكنًا للحصول على أفضل النتائج.
الخطوة الرابعة
انزع الغطاء عن شعرك وقم بغسله. استخدم نوع الشامبو المفضل لديك (يفضل استخدام شامبو بمكونات طبيعية، ليساعد على إبقاء شعرك صحيًا) لغسل زيت جوز الهند من شعرك. قم بغسله مرتين أو ثلاث مرات، حتى تشعر بأن شعرك أصبح نظيفًا تمامًا.


Advertising اعلانات

69 Views