الفرق بين النيدو العادي والنيدو بلس

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 7 ديسمبر, 2021 9:02 - آخر تحديث :
الفرق بين النيدو العادي والنيدو بلس


Advertising اعلانات

الفرق بين النيدو العادي والنيدو بلس، وطريقة تحضير نيدو وان بلس، وطريقة تحضير حليب نيدو العادي للاطفال، وأنواع حليب نيدو للرضع، وهل حليب نيدو يسمن، وفوائد حليب نيدو للأطفال، وكيف نعلم أن الطفل لديه حساسية من اللاكتوز، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

الفرق بين النيدو العادي والنيدو بلس

إن حليب نيدو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تعزز نمو الطفل بشكل صحيح، بداية من البروتينات مفيدة للعضلات وحتى الفيتامينات المساهمة في تقوية جهازه المناعي وحمايته من الأمراض، كما انه يحتوى على معدن الحديد الذي يعتبر واحد من العناصر الغذائية المهمة للغاية لكرات الدم الحمراء ويمنع من إصابة الطفل بهشاشة.
لذا فإن الفرق الوحيد يكمن ما بين حليب نيدو العادي ونيدو بلس هو المرحلة العمرية التي يجب إعطاء الطفل الحليب بها، حيث يعد حليب نيدو العادي من أنواع الحليب التي تشبه بشكل كبير الحليب الطبيعي الذي يستخدمه البالغين ويمكن استخدامه أيضًا في وصفات الطبخ والحلويات كبديل للبن الطبيعي.

طريقة تحضير نيدو وان بلس


يمكن تحضير حليب نيدو وان بلس لعمر سنه أو أكثر بطريقة بسيطة جدًا، وهي تكون كما يلي:
1. يتم إحضار كوب نظيف، ومملوء بالماء المغلي سابقًا وتم تركه ليصبح فاتر.
2. نقوم بإضافة أربعة معالق من حليب نيدو، ونقوم بالتقليب المستمر حتى نجد أن بودرة حليب نيدو تم ذوبانها في الماء الفاتر بشكل كامل.
3. يجب أن نقوم بتحضير اللبن قبل أن يشربه الطفل مباشرة، ويمكننا حفظه في الثلاجة، ولكن لا يجب أن يمر عليه أكثر من يوم في الثلاجة، وفي حالة لم يشربه الطفل في تلك المدة يجب التخلص منه.

طريقة تحضير حليب نيدو العادي للاطفال


1. اضيفي 6 ملاعق من حليب نيدو العادي أو نيدو الأطفال إلى 225 ملل من الماء الدافئ أو الساخن.
2. اضيفي ملعقة واحدة من حليب نيدو Fortified المدعم إلى نصف كوب من الماء الساخن.
3. تجدر الإشارة إلى أنه يمكنك استبدال السكر بملعقة من العسل الطبيعي الذي يحتوي على الكثير من المنافع والفوائد الصحية للطفل.

أنواع حليب نيدو للرضع

1. Nido Kinder 1+

إن هذا النوع من الحليب مناسب للأطفال ما بين عمر السنة والثلاث سنوات، حيث يحتوي على 13 نوع من الفيتامينات والمعادن وعلى البريبايوتكس الذي يساعد على نمو الطفل ويعزز عمل الجهاز المناعي في الجسم، كما أن عناصر هذا الحليب تتضمن الفيتامينات أ وسي وب6 والكالسيوم والحديد والزنك والنياسين وحمض الفوليك.
2. Nido Fortificada

يحتوي هذا الحليب من نيدو على الفيتامين سي والحديد اللذين يعتبران أساسيين من أجل نمو الطفل بشكلٍ طبيعي وصحي، ومن العناصر التي يحتوي عليها تتضمن الفيتامينات أ وسي ود والزنك والحديد والكالسيوم والبروتين.
3. Nido 3+

يحتوي حليب Nido 3+ على 12 نوع من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الطفل مع بلوغه عمر الثلاث سنوات، ومن بين هذه العناصر تتضمن الفيتامينات أ ود وسي والحديد والبروتين والكالسيوم.
4. Nido Kinder 1+Lacto-Ease

وهذا أجدد نوع حليب من نيدو وهو مناسب للأطفال ما بين عمر السنة والثلاث سنوات، حيث إن هذا الحليب شبيه إلى حليب Nido Kinder 1+ إلا أنه يحتوي على نسبة أقل من اللاكتوز، هذا ويساعد هذا الحليب على نمو عظام الطفل بشكلٍ طبيعي، كما أن عناصر هذا الحليب تتضمن الفيتامينات أ وسي وب6 والكالسيوم والحديد والزنك والنياسين وحمض الفوليك.

هل حليب نيدو يسمن

الحليب نيدو هو حليب كامل الدسم لذا فهو قد يؤدى الى زيادة الوزن إذا شرب بكثرة وإسراف أما لو كوبا واحد فى اليوم مع الاعتدال في باقى الطعام لن يؤثر فى الوزن.

فوائد حليب نيدو للأطفال

يحتفظ حليب نيدو بقيمته الغذائية لفترة طويلة قد تمتد إلى أكثر من سنة ونصف أي لمدة قد تبلغ من 12 شهر إلى 18 شهراً، طالما يتم حفظه في مكان جاف وبعيد عن الرطوبة، ويتميز حليب النيدو في طريقة تخزينه عن الحليب العادي أو المبستر فهو يخزن في الثلاجة على شكل أكياس وعلب، مما يأخذ مساحة أقل من الثلاجة أو المُبرد، كما يحتوي على كمية عالية من الفيتامينات المهمة لصحة الأطفال، مثل فيتامين ب6 وب 12 المهم لتعزيز القدرات الذهنية للطفل.

كيف نعلم أن الطفل لديه حساسية من اللاكتوز

ينبغي العلم بأن نحو 2% من الأطفال يعانون من حساسية لمادة اللاكتوز الموجودة في الحليب في عمر العامين، وتظهر عليهم بعض الأعراض نتيجة لذلك، ومن بينها ما يلي:
1. وجود غازات بمنطقة البطن وانتفاخ بشكل واضح.
2. الإصابة بالإسهال وفي تلك الحالة يجب التواصل مع الطبيب المتخصص بشكل فوري لاتخاذ الاجراء الطبي المناسب.
3. بشكل عام يحتاج جسم الطفل بعد عمر العام لإدخال الدهون للجسم والتي تساعد على تطور الدماغ لديه وتعزيز عمل جهاز المناعة والجهاز العصبي أيضا، وينصح في تلك المرحلة بعدم إعطاء الطفل لحليب البقر لأنه ثقيل على المعدة ولا يتم هضمه ببساطة، لذلك فإن منتجات الحليب المكتملة الدسم تساعد على حماية جسم الطفل من الإصابة بالأمراض المختلفة ومنها مرض السكري من الفئة الثانية، لذلك من الأفضل اعطائهم لبن نيدو بهذه المرحلة.
4. يجب العلم أن إعطاء الحليب للطفل قبل عمر العام يعرضه للخطر بشكل كبير، ومن الأفضل أن يحصل الطفل على الرضاعة الطبيعية قبل عمر العام لأنها تعد التغذية المثالية له والتي تساعده على الرفع من قدرة جهازه المناعي على محاربة أنواع العدوى المختلفة التي يمكن أن يتعرض لها جسمه في هذا العمر الصغير، كما أنه من الأفضل عدم إدخال أي نوع من الأطعمة إلى جانب الرضاعة الطبيعية في السنة الأولى من العمر لأنها تقلل من امتصاص الحديد بالجسم.


Advertising اعلانات

40 Views