الفرق بين اللاب توب والنوت بوك

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 2 أكتوبر, 2022 7:15 - آخر تحديث :
الفرق بين اللاب توب والنوت بوك


Advertising اعلانات

الفرق بين اللاب توب والنوت بوك وسوف نتحدث عن ما هو النوت بوك مميزات وعيوب النوت بوك تعريف اللاب توب تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

الفرق بين اللاب توب والنوت بوك

1-الشركات المصنعة الرئيسية بالنسبة لأجهزة النوت بوك هي ( HP ، Apple ، Samsung ، Sony ، Toshiba ، Dell) أما الشركات المصنعة لأجهزة اللاب توب المحمولة فالشركات المصنعة لها هي Apple و Dell و Toshiba و Acer و Asus و Lenovo و HP و Samsung و Sony و MSI و AlienWare و Microsoft
2-الحجم تأتي أجهزة النوت بوك عمومًا بأحجامٍ أصغر من أحجام أجهزة اللاب توب، وقريبة إلى أحجام (PDA أجهزة اللاب توب المحمولة، فتتراوح من صغيرة وأنيقة إلى كبيرة وضخمة، وتتراوح أحجام الشاشة عادة من 10 إلى 20 بوصة.
3-معنى وتعريف كل جهاز جهاز النوت بوك هو كمبيوتر شخصي يعمل بالبطارية أو بالتيار المتردد، أصغر من اللاب توب المحمول من حيث الحجم، بالتالي يمكن نقله واستخدامه بسهولة في أماكن مختلفة مثل الطائرات، المكتبات، والمكاتب المؤقتة وفي الاجتماعات.في حين أن اللاب توب جهاز محمول قريب جدًا من جهاز كمبيوتر سطح المكتب من حيث الأداء، لكنه يعمل على البطارية، وكونه صغير وخفيف الوزن ومحمولة، يمكنك وضعه واستخدامه بسهولة في أي مكان.
4-خصائص الهيكل يبلنت بوك (بالإنجليزية: Netbook)‏ هو الاسم الذي يطلق بشكل عام على فئة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الصغيرة والخفيفة ورخيصة الثمن. تنافست أجهزة النت بوك في نفس الشريحة السوقية مع الهواتف الجوالة وأجهزة الكروم بوك (وهو أحد أشكال الحواسيب الشبكية المحمولة).

ما هو النوت بوك

تم طرح أجهزة النت بوك في الأسواق في أواخر عام 2007 على أنها نسخة قليلة الوزن والثمن عن الحواسيب المحمولة الدفترية (أو ما يعرف باسم Notebook) على أنها أغفلت بعض الميزات (مثل محرك الأقراص الضوئية)، وكانت الشاشة ولوحات مفاتيح أصغر حجمًا، وكانت قوة الحوسبة منخفضة بالمقارنة مع كمبيوتر محمول بالحجم الكامل. تراوح قطر الشاشات من أقل من 5 بوصات إلى 12 بوصة، كما كان الوزن المتوسط هو كيلوجرام واحد (2.2 رطل). وكانت أسعارها رخيصة جدا بالمقارنة مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى، بحلول منتصف عام 2009، بدأت بعض ناقلات البيانات اللاسلكية (مثل أيه تي آند تي) بتقديم حواسيب النتبوك لمستخدميها مجانا، مع عقد خدمة موسعة.نمت أجهزة النت بوك في الحجم والميزات بعد فترة قصيرة من ظهورها، وتوافقت في ميزاتها مع أصغر وأخف أجهزة الكمبيوتر المحمولة وكذلك الأجهزة الدفترية الفرعية (Subnotebook). في أغسطس 2009، قارن موقع CNET بين جهاز نت بوك وكمبيوتر دفتري من علامة ديل، ووصف النت بوك بأنها «ليست أكثر من أجهزة محمولة أقل حجماً وتكلفة»، مشيراً إلى أن «المواصفات متشابهة إلى حد كبير لدرجة أن المتسوق العادي سيحتار في سبب كون أحدها أفضل من الآخر»، وذكر أن «الاستنتاج الوحيد هو أنه لا يوجد فرق حقيقي بين الأجهزة». فرضت الشركات المصنعة العديد من القيود على النتبوك في محاولة لمنعها من التهام سوق الأجهزة المحمولة الأكثر ربحية. إلا أن هذا أدى إلى دفع أجهزة النتبوك في فئة معينة في السوق، حيث كانت تمتع فيها بعدة مزايا بالمقارنة مع الأجهزة المحمولة التقليدية أو الأجهزة اللوحية.غ وزن النوت بوك أقل من 5 أرطال ويبلغ سمكه 3 بوصات أو أقل. أما جهاز اللاب توب المحمول فيزن عادةً ما بين 1.4 إلى 5.4 كغ أي (من 3 إلى 12 رطلا).

مميزات وعيوب النوت بوك

مميزات
الإنتاجية بسبب سهولة التنقل التي تسهلها هذه الأجهزة فهي تساعد الموظفين والطلاب على القدرة على زيادة الإنتاج في المهام المطلوبة منهم سواء في العمل أو في المدرسة. السرعة من أهم ما يميز هذه الأجهزة الحديثة السرعة في توفير السماح الفوري للوصول للمعلومات الهامة، ومن ضمن هذه المعلومات الهامة الشخصية وجميع ملفات العمل. المعلومات المحدثة كما ذكرنا أنه من أهم ما يميز هذه الأجهزة أنها سهلة النقل والتحرك مما يساعد في إمكانية نقل الكمبيوتر إلى أي مكان أو موقع.
عيوب
من عيوب النوت بوك أن ليس لدية محركات أقراص مرنة، أو محركات أقراص cd و dvd. ويرجع السبب في ذلك لسمك وأبعاد النوت بوك الصغيرة، كما أن النوت بوك لدية عدد قليل من المنافذ الخارجية. يعتبر النوت بوك أقل دقة من اللاب توب من حيث الصوت ووضوح الشاشة، وكذلك من حيث نتائج الرسومات

تعريف اللاب توب

يعتبر اللاب توب عبارة عن جهاز حاسوب شخصي، وهو يعمل بالبطارية أو عن طريق التيار المتردد. كما أنه سهل الحمل ويمكن نقلة في أي مكان خارج المنزل أو داخل المنزل. ويمكن أن نستخدمه في الكثير من الأماكن مثل المكتبات والطائرات. وهو يزن حوالي 2.27 كيلو جرام أو ما يقل عن ذلك. وبالنسبة للسمك فهو لا يزيد سمكة عن 7.62 سم، وبالنسبة لأجهزة اللاب توب. فهي تحتوي على أجهزة عرض تعتمد في تشغيلها على تقنية الشاشة الرقيقة. وتعتبر شاشات ترانزيستور الغشاء الرقيق، كما أن الشاشات المصفوفة النشطة أكثر إشراقًا. وتجعلنا نتمتع برؤية أفضل من جميع الزوايا المختلفة إذا تم مقارنتها بشاشات المسح المزدوجة. ومن أهم ما يميز اللاب توب أن لدية عدة أساليب مختلفة تسهل من دمج الفأرة في لوحة المفاتيح. وأيضًا لوحة اللمس، وكرة التعقب، وعصا التوجيه.


Advertising اعلانات

31 Views