العنايه بالوجه قبل النوم

كتابة layla hassan - تاريخ الكتابة: 17 سبتمبر, 2019 1:58 - آخر تحديث :
العنايه بالوجه قبل النوم


Advertising اعلانات

اليكي عزيزتي افضل طرق العنايه بالوجه قبل النوم ببعض النصائح والوصفات الطبيعية التي تمنح بشرتك التألق.

العناية بالبشرة قبل النوم
إن كنت لا تمتلكين الوقت الكافي للعناية بالبشرة في الصباح، فلمّا لا تقومين بذلك قبل الذهاب للنوم، فكل ما ستحتاجين إليه هو 5 دقائق فقط. هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكن اتباعها للعناية بالبشرة قبل الذهاب للنوم، فتمكنك من حماية بشرتك والحفاظ عليها.
خطوات العناية بالبشرة قبل النوم
– احرصي، في المرحلة الأولى، على إزالة المكياج عن بشرتك مستخدمة مزيل المكياج، إذ غالباً ما يؤدي تطبيق المكياج لساعات طويلة إلى سدّ مسام البشرة والتأثير على صحتها ونضارتها بشكل سلبي.
– نظّفي بشرتك بعمق مستخدمة الغسول ذا التركيبة اللطيفة والمثالية لنوعية بشرتك.
وتساعدك هذه الخطوة على التخلّص من الأوساخ والدهون ورواسب المكياج المكدسة على بشرتك والتي تسدّ مسامها وتؤثّر سلباً على نضارتها وصحتها.
– طبّقي القليل من التونر على بشرتك قبل خلودك للنوم، إذ يساهم في الحفاظ على درجة حموضتها المتوازنة ويساعد على تحسين نسيج الجلد.
– لا تنسي تطبيق الكريم المخصص لمنطقة تحت العينين، والذي يساهم في الحفاظ على رطوبة هذه المنطقة الحساسة ويحدّ بشكل ملحوظ من إمكانية ظهور التجاعيد والهالات السوداء.
– لا تترددي في تقشير بشرتك مرّة كلّ أسبوعين على الأقلّ قبل خلودك إلى النوم مستخدمة المقشر ذا التركيبة اللطيفة والمناسبة لنوعية بشرتك.
وهذا يساعدك على التخلص من طبقات الجلد الميت والشوائب المكدسة على البشرة.
وينصح إجمالاً بتطبيق هذه الخطوة قبل النوم، إذ يسهل على البشرة إجمالاً ترميم نفسها خلال فترة الليل.
– طبّقي في المرحلة الأخيرة الكريم المرطب بتركيبته المناسبة لنوعية بشرتك، ما يوفّر لها الرطوبة التي تحتاجها ويحميها من الجفاف والتشقق اللذين يؤثّران بشكل سلبي جداً على نضارتها وجاذبيتها.
طرق العناية بالوجه


في حال لم يكن هناك متسع من الوقت للاعتناء بالبشرة، فيجب التعرف على الأساسيات التي تمنح البشرة الدرع الواقي من التعرض للإجهاد والشحوب، وفيما يأتي نصائح تساعد على العناية بالوجه:
-حماية البشرة من أشعة الشمس: حيث يمكن أن يؤدي التعرض المفرط لأشعة الشمس إلى ظهور التجاعيد والبقع الصبغية العمرية ومشاكل جلدية أخرى كالإصابة بسرطان الجلد.
-الامتناع عن التدخين: حيث يؤدي التدخين إلى أن تبدو البشرة أكبر عمرًا ويسهم أيضًا في ظهور التجاعيد، كما أنه يضيق الأوعية الدموية الدقيقة في الطبقات الخارجية من الجلد، وبالتالي يجعل البشرة تبدو أكثر شحوبًا.
-الاهتمام بالبشرة وخصوصًا عند التنظيف اليومي: التقليل من التعرض للماء الساخن بشكل يومي واستبداله بالماء الدافئ، حيث يساعد هذا الأمر في الاحتفاظ على الزيوت الطبيعية التي يفرزها الجسم والتي تؤمن الرطوبة اللازمة للجلد.
-اتباع نظام غذائي صحي: الإكثار من تناول الفواكه والخضروات وغيرها من الأطعمة الصحية يعزز من مظهر البشرة ويجعلها تبدو أصغر سنًا، كما أن شرب الكثير من الماء يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة.
-أخذ قسط كافٍ من النوم: حيث إن الإجهاد والأرق والقلق يمكن أن يؤدي إلى ظهور البثور وحب الشباب، لذا يجب التنفيس عن النفس والحصول على نوم هادئ للحصول على بشرة صحية ونضرة.
نصائح جمالية قبل النوم :
-أغسلي وجهك ليلاً
-قومي بإزالة مستحضرات التجميل
-ضعي كريمات تحتوي على فيتامين أ
-قومي بإزالة مستحضرات التجميل حول العين
-ضعي كريم حول العين
-غيري وضع نومك ليلاً
–قومي بوضع الأقنعة المناسبة لبشرتك
-قومي بمسح وجهك بقطرات من ماء الورد لمزيد من النضارة
-ضعي كمادات من شرائح الخيار حول عينيكي لتقليل الإنتفاخات
عادات افعليها قبل النوم لنضارة بشرتكِ
تنظيف البشرة:
يمكنكِ استخدام غسول لطيف يتناسب مع نوع بشرتكِ للحصول على أفضل نتيجة، لضمان عدم انسداد المسام بسبب تراكم الأتربة والزيوت المسببة لظهور حب الشباب.
تقشير البشرة:
يمكنكِ تقشيرالبشرة مرتين في الأسبوع، لتتخلصي من طبقات الجلد الميت والجاف، حاولي التأكد من المقشر المستخدم بأن يكون خفيفًا على البشرة، ويحتوي على أحماض الألفا هيدروكسي.
مساج للبشرة:
داومي على عمل مساج خفيف للبشرة قبل الذهاب إلى النوم بشكل دائري خفيف لمدة ثلاث دقائق مع التركيز على منطقة محيط العينين، لأن محيط العينين أكثر المناطق تأثرًا بالإرهاق والتعب.
ربط الشعر جيدًا:
تأكدي من ربط شعركِ للخلف قبل النوم، لأنه يحتوي على دهون وزيوت وأوساخ قد تلتصق بالوجه وبالوسادة في أثناء النوم، فحاولي إبعاد شعركِ عن وجهكِ.
حمام بخار للبشرة:
للانتهاء من عملية العناية بالبشرة بنجاح، يمكنكِ عمل حمام بخار للوجه، وذلك بتعريض وجهكِ لبخار الماء الساخن لفترة قبل تنظيفها بالغسول، إذ يعمل حمام البخار على تفتيح مسام البشرة وترطيبها، يمكن أن تكرري حمام البخار مرة أسبوعيًا، حتى تحصلي علي بشرة نضرة باستمرار.
الخطوات الأساسية البسيطة للعناية ببشرتك قبل الذهاب للنوم


1- تنظيف البشرة
الهدف الأساسي وراء تنظيف البشرة قبل الذهاب للنوم هو التنظيف العميق للمسام والتأكد من عدم انسدادها وتراكم الأتربة والزيوت الزائدة التي تؤدي لظهور حب الشباب. استخدمي غسول لطيف يتناسب مع نوع بشرتك لتنظيف البشرة جيدًا.
2- تقشير البشرة
تأكدي من تقشير البشرة مرة أو مرتين خلال الإسبوع للتخلص من طبقات الجلد الميت والجاف. استخدمي مقشر لطيف مع الحبيبات الصغيرة لتقشير بشرتك جيدًا. وتأكدي من اختيار المقشرات التي تحتوي على أحماض الألفا هيدروكسي.
3- ترطيب البشرة
اختاري مرطب مناسب لنوع بشرتك، فتحتاج البشرة إلى الترطيب بعد تنظيفها مباشرةً. فيكون من الأسهل على البشرة امتصاص المرطب، وتأكدي من أن يكون الترطيب هو الخطوة الأخيرة قبل الذهاب للنوم. أيضًا تتوافر كريمات العناية الليلية بالبشرة، فتعمل على مكافحة شيخوخة البشرة وترطيبها أثناء الليل.
4- شرب الماء
بالطبع، تحتاج البشرة لشرب كميات وفيرة من الماء قبل الذهاب للنوم. فلا يعمل ذلك على ترطيب البشرة فقط، لكنه أيضًا يسهل عملية الهضم.
5- تناول الفواكه الحمضية
احرصي على تناول البرتقال والفواكه الحمضية خلال وجبة العشاء. فهي مصدر هام لفيتامين C، الذي يساعد على تجديد خلايا البشرة وتعزيز إنتاج الكولاجين لمرونة البشرة. كما تحتوي الحمضيات أيضًا على نسبة كبيرة من الماء، مما يساعد على الحفاظ على ترطيب البشرة.
6- اللوشن المرطب
إلى جانب استخدام الكريمات المرطبة أو كريمات الليل للعناية بالبشرة والحفاظ على ترطيبها، تأكدي من استخدام لوشن مرطب لليدين والقديمن وباقي أجزاء الجسم، مع ارتداء جوارب قطنية للحفاظ على ترطيب القدمين والتمتع بقدمين ناعمتين في الصباح.
7- ارتداء الملابس المريحة أثناء النوم
لا تقومي بارتداء ملابس ضيقة للغاية أثناء النوم. ارتدي الملابس المريحة لتنعمي بنوم مريح وصحي، كما يسمح ذلك للجسم والبشرة بالتنفس جيدًا.
8- الوضعية الصحيحة للنوم
تأكدي من وضعية النوم الصحيح على الظهر. فيساعد ذلك على تجنب ظهور الخطوط الدقيقة وتجاعيد البشرة. فالأوضاع الخاطئة للنوم تؤدي لظهور انتفاخات العين أيضًا نتيجة لتجمع السوائل في منطقة الوجه.


Advertising اعلانات

331 Views