العنايه بالعروسه

يجب على كل عروس الاهتمام بجمال بشرتها وشعرها قبل الزفاف لذلك نقدم لكي طرق العنايه بالعروسه وجمالها.

العناية بجمالك قبل الزفاف

من بين أهم الأشياء التي غالبا ما تنشغل بها العرائس المستقبليات خلال الأشهر القليلة التي تسبق حفل الزفاف أو خلال فترة الخطوبة، هي الاعتناء بمظهرها وجمال بشرتها لكي تظهر بأفضل صورة ممكنة في يومها المميز، وحتى تتمكن العروس من تحقيق ذلك، عليها أن تولي عناية كبيرة لجسدها بداية من قمة الرأس وحتى أطراف أصابع القدمين، والاعتناء بشكل خاص بالبشرة والجلد سواء كان ذلك الأجزاء الظاهرة عادة من الجلد مثل الوجه واليدين أو الأجزاء التي غالبا ما تكون مغطاة من الجلد والتي تتطلب عناية خاصة مثل الكوعين والركبتين والإبطين.
نصائح للعناية بالبشرة للعروس


-عليكى معرفة نوع بشرتك أولا اذا كانت دهنية او جافة او مختلطة أو عادية.
-تناول الفاكهة و الخضروات.
-شرب الماء بشكل كافى.
-أستخدام غسول مناسب لنوع بشرتك و تجنب الصابون العادى حيث يحتوى على نسبة كبيرة من الكيماويات الضارة بالبشرة.
-احذرى النوم بالمكياج.
-قومى بعمل جلسات تنظيف بشرة بالبخار باستمرار.
-أستمرى على عمل الماسكات المزلية المناسبة لنوع بشرتك.
-التقليل من المكياج على قدر الامكان لتجنب أرهاق بشرتك قبل ليلة الزفاف.
-النوم مبكرا 8 ساعات على الاقل.
-تجنب الماء الساخن عند الاستحمام.
-ترطيب بشرتك يوميا قبل النوم.
-أستخدام ماء الورد للبشرة فهى تزيد من نضارتها و حيويتها.
ماسكات سحرية للعروسة
ماسك الموز و عصير البرتقال
قومى بهرس نصف حبة من الموز النضج و اخلطيها مع معلقة كبيرة من عصير البرتقال ثم قومى بفرد الخليط على وجهك لمدة نصف ساعة ثم أشطفى وجهك جيدا بالماء البارد
ماسك الخيار و بياض البيض
قومى بهرس حبه من الخيار مع بياض بيضة ثم اضيفى اليهم معلقة من اللبن البودرة و اخلطيهم جيدا, قومى بفرد الخليط على وجهك بحركات دائرية ثم اتركية حتى يجف.
يعمل هذا الماسك على تبيض و تفتيح وجهك من درجة الى درجتين.
ماسك الافوكادو و المانجا و زيت الزيتون
اذا كنت من اصحاب البشرة الجافة فهذا الخليط سوف يرطب بشرتك بشكل جيد, قومى بأضافة معلقتين من الافوكادو بعد هرسة الى معلقة من العسل الابيض الى معلقتين من زيت الزيتون الى معلقتين من المانجا المهروسة ثم اخلطيهم جيدا و ضعيهم على وجهك نصف ساعة

نصائح هامة للعروس


تخلّصي من التوتر
لا بدّ من النوم لساعات كافية كلّ ليلة لتجنّب مظهر العيون المنتفخة والاسوداد حولها، مع أهميّة ممارسة تمارين الاسترخاء والتنفّس العميق للحصول على المزيد من الأوكسجين.
مراجعة اختصاصي للجلد
من الضروريّ أن يشرف على بشرتكِ أخصائيّ في الجلد للتعرّف على مشاكلها مبكراً والحصول على العلاجات التي تحتاجها قبل وقت كافٍ من الزفاف.
تنظيفها بعمق
بجب غسلها في الصباح والمساء بالغسول المناسب مع الحرص على عدم إهمال خطوة تقشيرها بين الحين والآخر، وعلى عدم النوم دون إزالة الماكياج منعاً لاحتقان المسامّ وظهور البثور.
الترطيب
رطّبي بشرتكِ بكريم غنيّ مغذٍّ ومرمّم، المخصّص للنهار يحتوي على وقاية من الشمس، والخاصّ للّيل على الزيوت الأساسيّة والطبيعيّة المعالجة والمغذّية للبشرة.
الأقنعة المبيّضة للبشرة
تتوفّر العديد من المكوّنات الطبيعيّة التي يمكن الاستفادة من فعاليّتها في مطبخكِ والتي تساعد على تبييض البشرة، كأقنعة من مكوّنات كالكركم، اللّيمون، اليوغرت أو العسل لتعزيز نضارة ونقاء البشرة.
6.لا تكثري قبل الأشهر الستة التي تسبق الحفل من علاجات الشعر الكيميائيّة، كتلوين الشعر، يجب القيام بهذه الخطوة مع مزيّن الشعر وعلى مراحل، كي لا تتفاجئي من النتيجة يوم زفافكِ، كما لا بدّ من الابتعاد عن التمليس الكيميائيّ الذي ينهك الشعر ويخفّف من بريقه وجماله يوم الزفاف.
الاعتناء والتنويع في الغذاء.
تناولي الأطعمة التي تحتوي على البروتين، الأحماض الهنيّة والمعادن التي تخدم صحّة بشرتكِ وتمنحها النضارة وتزيد من لمعان شعركِ وحيويّته.
تجنّبي السكريّات والأطعمة الدسمة التي تكسبكِ الوزن وتؤدّي إلى تجمّع السموم في الجسم والبشرة.
ممارسة التمارين الرياضيّة
واظبي على ممارسة التمارين الرياضيّة لنحت الخصر، شدّ عضلات الجسم المترهّلة وتقويم العمود الفقريّ لضمان وثوق خطواتكِ طيلة الحفل وللحصول على قوام رشيق ومتناسق.
الاهتمام بـالأظافر
اعتني جيّداً بترطيب بشرة يديكِ وأناملكِ واهتمي بتغذية أظافركِ وتدليكها بالزيوت المناسبة لتبدو ناعمة ومتألّقة في يومكِ الكبير.
ابتسامتكِ سرّ جمالكِ في هذا اليوم
خصّصي بعض الوقت لتبييض أسنانكِ مسبقاً، والنتيجة بالطبع ستكون ابتسامة آسرة تكشف عن أسنان ناصعة البياض وهذا ما ستبرهنه الصور الفوتوغرافيّة