العناية بالذات للرجال

سنقدم لكم متابعينا الكرام مجموعة متنوعة من المعلومات الهامة حول العناية بالذات للرجال.
بعض الرجال لديهم خلفية جيدة عن النظافة الشخصية والحلاقة وربما أيضاَ عن كيفية ترطيب البشرة وتقشيرها والتي تعتبر من المهارات الحصرية لدى الجنس اللطيف ، ولكن مازال بعضاَ منهم في منأى عن ذلك ولا يعرف سوى شيءِ واحد أو اثنان عن طرق الاهتمام بالنظافة الشخصية.
العناية بالذات للرجال
ممارسة الرياضة
يجب ان تمارس الرياضة ساعتان يومياً قبل ان تخرج من بيتك … ما بين تدريبات رياضية للقلب و تدريبات لنقصان الوزن … ممارسة الرياضة سيقوى عضلاتك و سيزيد من ثقتك بنفسك و سيعطيك مظهر أفضل.
تدرب على وقفة مستقيمة
الوقفة المستقيمة لها تأثيرها على المظهر فهى تعطى شكلاً أفضل .. فهى تعطى شكلاً أفضل للعضلات و تزيد من الثقة بالنفس .. و عندما تقف مستقيماً تبدو أكثر نحافة خاصةً عندما يكون كتفيك مستقيمين و مشدودين إلى الوراء.
الاهتمام بالأسنان
عدم الاهتمام بأسنانك لا يعطى إنطباعاً جيداً مع من حولك .. يجب ان تعتنى بأسنانك جيداً، يجب الحرص على غسلهم و تنظيفهم عدة مرات يومياً و تبيضهم أيضاً .. و يمكنك أيضاً ازالة الخلايا الميتة فى شفتيك عبر تمرير فرشة أسنانك عليهم.
الاعتناء ببشرتك مهم
الاعتناء ببشرتك مهم جداً، فهو جزء أساسي من الحصول على مظهر أفضل .. للرجال الذين يعانون من البشرة الدهنية، فيجب إستعمال غسول للوجه يحتوى على 2% من حمض الصفصاف المركز .. أم عن الرجال ذوى البشرة الجافة فيجب استخدام منظف ذات تركيبة كريمية.
يجب أيضاً استخدام كريم للعينين لمحاربة علامات التقدم فى السن و كريم واقى من الشمس.
توازن بين شكل وجهك و تسريحة شعرك
ان تجعل هناك توازن بين شكل وجهك و تسريحة شعرك يمكن ان يعطيك مظهراً مختلفاً و جديداً .. فمثلاً إذا كان عندك الشكل المربع للرأس فيجب اذا ان يكون طول شعرك قصيراً أو متوسط.
يجب ان تكون ملابسك بين الكلاسيكية و العصرية
الملابس العصرية هى الأساس فى أى وقت .. يجب ان يكون عندك بعض القطع من الملابس الكلاسيكية فهى الأساس مثل القمصان البيضاء، الجينز الغامق و السترات الصوفية المحايدة فى اللون .. مع إضافة بعض القطع العصرية من حين لأخر فتكون قد جددت من مظهرك.
معرفة عيوبك
يجب ان تعرف العيوب فى مظهرك و تعترف بهم حتى تستطيع تجنبهم .. يمكنك تجنبهم مثلاً عبر تغيير تسريحة شعرك أو القيام بتغيير فى نوعية ملابسك.
الاهتمام بطعامك و شرابك
لو اهتممت بماذا تأكل و تشرب فقد قطعت نصف الطريق .. يجب ان تحرص على ان يكون طعامك يحتوى على بروتين “اللحوم” و الخضروات و الفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة .. و يجب الحرص على شرب 8 أكواب من المياه يومياً.
12 نصيحة للعناية ببشرة الرجال
رطب بشرتك كل يوم فهذا الأمر ليس حكراً على النساء
نعم! حتى لو كانت بشرتك دهنية فأنت بحاجة لترطيبها، فالرجال معرضون لظهور التجاعيد بسرعة أكبر من النساء وفي الوقت نفسه فإن جفاف البشرة هو من أهم أسباب ظهور التجاعيد. والخبر السعيد بأن هذه المهمة ليست صعبة على الإطلاق فكل ما تحتاجه هو وضع المرطب المناسب لنوع بشرتك بجانب الغسول الذي استخدمته قبل قليل، وأخذ كمية مناسبة منها وتوزيعها على بشرة وجهك ورقبتك (نعم رقبتك) وتدليك بشرة الوجه لمدة 3 دقائق بحركات دائرية أما بالنسبة للرقبة فإن تدليكها من الأسفل حول الأعلى سوف يساعدك في معاكسة الجاذبية الأرضية والتأخير في ظهور التجاعيد عليها.
غير في عادات حلاقة ذقنك للأفضل
ننصحك عزيزي الرجل بأن لا تبالغ في حلاقة ذقنك يومياً، بل استبدلها بمرتين أو ثلاث مرات كحد أقصى أسبوعياً، كما نأكد على ضرورة استبدال شفرة الحلاقة كل أسبوع، وكذلك ضرورة ترطيب بشرتك بعد الحلاقة واستبداله بالعطر بعد الحلاقة الذي يحتوي على الكحول ويسبب جفاف بشرتك، وبعد جفاف المرطب بإمكانك تدليك وجهك بمكعب من الثلج لإغلاق المسام الواسعة وشد البشرة.
تشارك مع أختك أو زوجتك جلسة تقشير البشرة في عطلة نهاية الأسبوع
تعتبر عطلة نهاية الأسبوع فرصة رائعة لمشاركة العائلة الأوقات الممتعة والمفيدة، ولذا ننصحك بإضافة فقرة تقشير البشرة لها والنتيجة مذهلة حيث ستتخلص من خلايا الجلد الميتة والأوساخ والأتربة التي تراكمت على بشرتك طوال الأسبوع، ولهذه المهمة اختر مقشر منزلي يتناسب مع طبيعة بشرتك ولا يسبب لها أي مشكلة، وبالنسبة لي أنصحك باختيار ماسك الطين المنقي من سكينسوتيكلز وهو مناسب لجميع أنواع البشرة وللرجال والنساء أيضاً ولذا بإمكانك مشاركته مع جميع أفراد العائلة.
اطهو بنفسك أو تناول الوجبات المعدة في المنزل
نعم! فقد أكدت الدراسات بأنك عندما تطهو لنفسك فإنك ستختار أفضل المكونات الطبيعية في طعامك، كما ننصحك بتنويع طعامك قدر الإمكان ولا ضير من تناول قطعة فاكهة في السيارة أو التلذذ بصحن سلطة شهي وأنت تشاهد فيلمك المفضل أمام التلفاز، فهذه التدابير لن تنعكس على صحتك فحسب بل سوف تجعل بشرتك مشرقة وشابة كما هي روحك على الدوام نظراً لغنى الفواكه والخضار بأهم الفيتامينات الضرورية لبشرتك.
تخلص من عادة فقع أو لمس البثور في وجهك
يميل الكثير من الرجال إلى لمس حب الشباب أو الجروح الناتجة عن حلاقة الذقن مما يطيل في مدة شفائها ويزيد من مساحة انتشارها كما يترك ندوباً يصعب إزالتها، ولذا ننصحك في هذه الحالة بوضع لاصق طبي على مكان البثور أو الجرم لمنع ملامستها للأوساخ والأتربة والسماح لها بالشفاء العاجل مع عدم ترك أي ندوب أو آثار تذكر.
اعتبر زجاجة الماء صديقك الوفي والمقرب في كل الأوقات
تعود الماء على الجسم والبشرة بالكثير من الفوائد الصحية ولا تقف عند هذا الحد بل تعمل على تخليص الجسم والبشرة من السموم وتنشيط الدورة الدموية، وبالتالي زيادة ضخ الأكسجين للبشرة ومنحها نضارة ورونق يزيدك وسامة، ولذا ننصحك بحمل زجاجة الماء أينما حللت، سواء في الشارع أو السيارة أو المكتب أو النادي، ومن المفضل اختيار الماء النقي قليل الصوديوم لنتيجة مثلى.
ثابر على ممارسة الرياضة لبشرة نضرة
يتغلب الرجال في هذه الناحية على اهتمامهم بالرياضة مقارنة بالنساء، فبينما تسعى للحصول على عضلات مشدودة وجسم رياضي لا تدرك بأنك تقدم خدمة جلية لبشرتك، فالرياضة تحسن نشاط الدورة الدموية التي تزيد من ضخ الأكسجين لخلايا البشرة وبالتالي تساهم في تجديد خلايا البشرة كما تساهم في تخليص الجسم من السموم عبر التعرق وكذلك محاربة الجذور الحرة الضارة بالجسم والبشرة.
خفف من ولعك بمكيف الهواء
أينما يحل الرجل يسعى للجلوس في مكان بارد وجاف ولا يطيق الجو الحار، ولكنه لا يعلم بأنه يسبب لبشرته الجفاف والذي يعتبر المسبب الرئيسي لتسريع علامات شيخوخة البشرة ومنها التجاعيد، ولذا ننصحك عزيزي الرجل بالبدء بزيادة معدل درجة حرارة المكيف (20 كمعدل متوسط ) وكذلك استعن بجهاز ترطيب الجو للتخفيف من جفاف الجو في أيام الشتاء الجافة والباردة.
ابتعد عن التوتر واستمتع بالحياة
أثبتت الدراسات بأن التوتر والقلق يزيدان من إفراز البشرة للدهون وبالتالي يتسبب هذا الأمر بلمعان غير محبب بالإضافة إلى زيادة احتمال ظهور البثور وحب الشباب، ولذا ننصحك عزيزي الرجل بالابتعاد عن التوتر والأشخاص السلبيين ومحاولة الاسترخاء وذلك عن طريق الاستماع لموسيقاك المفضلة أو التأمل أو مقابلة صديق مقرب ترتاح له.
استخدم الواقي الشمسي الشفاف كل يوم
قد يتهيأ لك بأن الواقي الشمسي سوف يعطي بشرتك لون مغاير لها، وقد تظن بأنه سوف يزيد من لمعانها المزعج أصلاً، إلا أن ظنونك ليست بمحلها حيث يوجد واقيات للشمس شفافة وغير لامعة وتناسب بشرة الرجال، ونحيطك علماً بأن الشمس هي عدو بشرتك الأول ولا ينحصر التعرض لها بشكل مستمر وطويل بهذه التجاعيد فحسب بل يصل الأمر لاحتمال الإصابة بمرض سرطان الجلد، ولذا فإن الوقاية خير من قنطار علاج لك في هذه الحالة.
دلل بشرتك مرة في الشهر في مراكز العناية بالبشرة
بعد عناء طويل على مر الأيام والشهر، أنت بحاجة لتدليل نفسك وبشرتك ولو مرة في الشهر، ولذا لا تبخل عليها بجلسات تدليك للبشرة لتنشيط الدورة الدموية أو جلسة تنظيف عميقة للتخلص من الأوساخ المتراكمة والعالقة في المسام أو حتى تقشير البشرة بالليزر لتجديد بشرتك المتعبة، وهذه الأمور تعطيك دفعاً للأمام للنجاح والتطور باستمرار.