العناية بالبشرة الدهنية للرجال

كتابة rofaida ismail - تاريخ الكتابة: 17 سبتمبر, 2019 7:39 - آخر تحديث :
العناية بالبشرة الدهنية للرجال


Advertising اعلانات

العناية بالبشرة الدهنية للرجال تحتاج الى بعض الوصفات الطبيعية والمستحضرات البسيطة التس سنتعرف عليها الان.

البشرة الدهنية عند الرجال
يعاني الرجال أصحاب البشرة الدهنية من نفس المشاكل التي تتعرض لها النساء، بسبب زيادة نسب الإفرازات الدهنية لبشرتهم مما يشكّل لهم نوعاً من الإحراج أحياناً، والأهم هو معاناتهم المستمرة من ظهور البثور وحب الشباب الذي يحاولون أحياناً إخفاءه بإطلاق اللحى ولكن هذا الحل لا يكون مناسباً للجميع
لذلك سنقدم لكم بعض الطرق الفعالة للعناية بالبشرة الدهنية.
سبب البشرة الدّهنيّة عند الرّجال


يوجد تحت الجلد غُدد تُسمّى الغدد الدّهنيّة، وهذه الغدد مسؤولة عن حماية البشرة عن طريق الزّيوت الطّبيعيّة التي تسمّى الزّهم. في حين أنّ كلَّ هذا جيّد وطبيعيّ، إلّا أنّ الرّجال لديهم هرمون يسمّى ديهيدروتستوستيرون (DHT) في الجسم، وهذا الهرمون هو أحد اللّبنات الأساسيّة في كونه رجلًا، أمّا إذا ارتفع مستوى هذا الهرمون بإفراط، فإنّه يجعل البشرة دُهنيّة وزيتيّة، وعلى الرّغم من أنّ البشرة الدّهنيّة سيّئة إلّا أنّها تبقى أفضل من البشرة الجافة.
الأعراض التي تدل على أن بشرتك دهنية:
يوجد مجموعة من الأعراض إذا كنت تعاني منها يدل ذلك على أنك تعاني من البشرة الدهنية ومن بين هذه الأعراض ما يلي:
-زيادة كبيرة في الرؤوس السوداء وظهور حب الشباب.
-زيادة كبيرة في حجم مسامات البشرة.
-زيادة في افرازات دهون البشرة حيث أن البشرة تكون ناعمة بصورة دائمة.
طرق طبيعية لتفتيح البشرة الدهنية للرجال
قناع الشعير وعصير الليمون
خلط عجينة من دقيق الشعير وعصير الليمون وماء الورد بكميات تناسب الوجه، وبعد تحضير الخلطة يغسل الوجه جيداً ثمّ يدهن كامل الوجه، وبعد أن تجف على الوجه تغسل البشرة بالماء البارد، وهذا القناع رائع جداً في تفتيح وتبييض البشرة وملطف طبيعي للوجه.
عصير الليمون وخشب الصندل
يحضر هذا القناع بخلط مسحوق خشب الصندل مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وكذلك القليل من ماء الورد، وتوضع العجينة على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثمّ يغسل بالماء الفاتر.
استخدام مستحضرات البشرة
يلجأ الرجل دائماً للحلاقة للتألق بوجه وسيم يناسب مظهره الخارجي، وهناك العديد من المنتجات التي تفتح البشرة، وهذه المنتجات يجب أن تخص تنظيف البشرة، ومنتج للحلاقة، ومنتج للعناية بعد الحلاقة حيث تكون بين هلام، وغسول، وكريم، والمنتجات التي تحتوي على مادة واقية من الشمس، واستخدام تقنية النانو لتبييض الوجه، وهي تعتمد على مستخلصات طبيعة تمتصها البشرة حيث تسرع عملية الأيض في خلايا البشرة.
يمكن تبخير الوجه ببخار الماء الساخن مرة في الأسبوع، واستخدام منتجات التقشير التي تطهر الوجه وتزيل الخلايا الميتة، ويفضل استخدام المنتجات التي تحتوي على حمض الصفصاف، وحمض الستريك، وأنزيمات الفاكهة
النّظام الغذائيّ
يجب المحافظ على نظام غذائيّ غنيّ بالفواكه والخضروات، وتقليص كمّيّة الأطعمة المقليّة والجاهزة، والإكثار من أكل الحمضيّات مثل الكيوي واللّيمون، لأنّ كلا الثّمرتين تقاتلان حبَّ الشّباب، ويُساعدان على توازن لون البشرة
زيت البندق
من النّصائح التي تُساعد على العناية بالبشرة الدهنية للرجال هي دهن الوجه بقطنة عليها زيت شجرة البندق، مرّتين يوميًّا، لمدّة ثلاثة أسابيع، وبعدها مرّة واحدة يوميًّا، حتّى تتحسّن البشرة جيّدًا.
قناع اللّبن
من الخطوات التي تُساعد على العناية بالبشرة الدهنية للرجال هي استخدام كرات القطن المنقوعة باللّبن، لأنّ الأحماض التي في اللّبن تقوم بتنظيف البشرة وشدِّ المسامات، وخطوات عمل قناع اللّبن بسيطة، فقط تدليك الوجه بقطنة اللّبن من ثلاث إلى خمس مرّات في الأسبوع بعد غسل الوجه، وتركه على البشرة لبضع دقائق قبل شطفه بالماء البارد.
قناع البيض
من نصائح العناية بالبشرة الدهنية للرجال هي استخدام قناع بياض البيض على البشرة مرّة في الأسبوع، وذلك بخفق بياض البيض في وعاء، وإضافة ملعقة صغيرة من العسل إليه، وخلطها معًا بالشّوكة، وإضافة القليل من الدّقيق إلى الخليط، وتحريكه حتّى يُصبح عجينة، ثمّ تمرير قطنة من هذا الخليط على الوجه، وتركه لمدّة عشر دقائق، ثمَّ شطفه بالماء الدّافئ، ويُساعد هذا القناع كثيرًا على تخليص البشرة من الزّيوت الفائضة فيها.
عدم فرك الوجه باليدين
عند تنظيف الوجه الدّهني يجب أن تكون اليدين نظيفتين أيضًا، ولا يجب لمس الوجه باليدين أبدً، لأنّ الزّيوت ستنتقل عن طريق اليدين إلى أماكن أخرى متهيّجة في الوجه، كما أنّ الاحتفاظ بورق النّشّاف أمر جيّد في العناية بالبشرة الدهنية للرجال لأنّها ستمتصُّ الزّيوت الزّائدة من الوجه.

نصائح للتخلص من دهون البشرة عند الرجال:


-يجب شرب الكثير من الماء على الأقل 8 أكواب في اليوم من أجل تقليل افراز الدهون.
-يجب استخدام غسول البشرات الخالية من الكحول والمواد الكيميائية.
-يجب التقليل من استخدام الطعام الحار والاقلال من تناول المكسرات والأطعمة التي تحتوي على المواد الحافظة.
-تقليل تكرار غسل البشرة حيث أن غسل البشرة بصورة مستمرة يؤدي إلى زيادة في إنتاج الزيوت والدهون ويجب غسل البشرة بالماء الدافئ.
-عدم ملامسة الحبوب والبثور بصورة مستمرة من أجل تجنب انتقال العدوى والبكتيريا من منطقة إلى أخرى في الوجه.
-البعد عن القلق والتوتر حيث اثبتت التجارب والأبحاث وجود علاقة ما بين القلق والتوتر وما بين زيادة كبيرة في افراز الدهون وانتشار الحبوب والبثور في الوجه بصورة ملحوظة.
-ترطيب البشرة بصورة مستمرة ولكن عن طريق المستخلصات التي لا تحتوي على الزيوت الدهنية واستخدام المستحضرات الخفيفة.

نصائح لتفتيح البشرة الدهنية للرجل
-تدليك الوجه بقطعة قطن مبللة بعصير الليمون فهو يفتح البشرة.
-تنظيف الوجه بعصير الطماطم.
-تدليك الوجه بشرائح البطاطس لمدة 15 دقيقة، ثمّ غسله بالماء الفاتر؛ فالبطاطا تفتح البقع الداكنة وتقضي على ندب الوجه.
-تدليك الوجه بقطعة قماش تحتوي على ثلاثة مكعبات من الثلج وبلطف لمدة ربع ساعة قبل النوم يومياً.
-شرب الماء يومياً بمعدل ستة إلى ثمانية أكواب.
-الحرص على غسل الوجه أو الاستحمام بعد ممارسة التمارين الرياضية للتخلص من العرق، والحرص على غسل الوجه أربع مرات يومياً.
-وضع اللبن الرائب على الوجه.
-تجنب استخدام أدوات الحلاقة المخصصة للآخرين أو إعارة أدوات الحلاقة لأحد.
-الحرص على شرب ماء جوز الهند للتغلب على مشاكل الجلد.


Advertising اعلانات

256 Views