العناية اليومية بالمرأة

كتابة layla hassan - تاريخ الكتابة: 29 سبتمبر, 2019 10:47 - آخر تحديث :
العناية اليومية بالمرأة


Advertising اعلانات

نقدم لكي عزيزتي افضل طرق العناية اليومية بالمرأة وماهي اهم النصائح والوصفات التي تساعد المرأة على العناية بجمالها .

جمال المرأة
جمال المرأة من أكثر الأمور التي تستحوذ على اهتمامها، فهو يمنحها الثقة بالنفس، ويُحسن مزاجها، ويشمل جمال المرأة العناية بالبشرة، وأهمها تفتيح البشرة، وكذلك الحفاظ على جمال الشعر، كما أن الجمال لا يقتصر على الشكل فقط، بل يجب أن يكون مصحوباً بجمال الروح والتمتع بصفات معينة حتى نستطيع القول بأن تلك الفتاة جميلة أم لا.
نصائح هامة للمرأة للتخلص من مشكلات العناية بالجسم
1- للتخلص من اسمرار الكوعين والركبتين
استخدمي قشور الليمون الطازجة بعد عصرها في فرك تلك المناطق الداكنة برفق لمدة دقيقة أو دقيقتين. ثم استخدمي فوطة مبللة بالماء الساخن في تدلكيك تلك المناطق بعد ذلك.
2- لبشرة ناعمة ونضرة
اخلطي ملعقة كبيرة من ماء الورد، ملعقة كبيرة من الجليسرين مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج. ضعي المزيج في زجاجة سبراي نظيفة، واستخدميه على بشرتك أو جسمك قبل الاستحمام أو الذهاب للنوم بنصف ساعة.
3- لإزالة الزوائد حول الأصابع
قومي بتقطيع ثمرة بطاطس لشرائح صغيرة واستخدميها على أظافرك في أماكن الزوائد، فيساعد ذلك على تجفيف تلك الزوائد. بعد ذلك، قومي بمسحها بقطعة من القطن برفق. وتشطف بعد 10 دقائق بالماء الدافئ.
4- لعلاج انتفاخات العينين المرهقة
قومي بنقع قطعتين من القطن في ماء الورد، وضعيها فوق عينيك لمد 20 دقيقة مع الاستلقاء على ظهرك والاسترخاء. فيساعد ذلك على علاج انتفاخات العينين والتخلص من الإرهاق.
5- لتتمتعي ببشرة ناعمة
اخلطي 5 ملاعق من زيت الزيتون مع 50 جرام من البابايا المهروسة، واستخدمي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة. كرري تلك العملية لمرتين خلال الإسبوع لتتمتعي ببشرة ناعمة بشكل طبيعي.
6- ماسك طبيعي للتخلص من التجاعيد حول العينين
اخلطي 3 ملاعق صغيرة من الحليب الغير مغلى مع 3 ملاعق صغيرة من العسل. ثم قومي بتدفئة الخليط قليلًا، واستخدميه على المنطقة المحيطة بالعينين لمدة 30 دقيقة. ثم يشطف بعد ذلك بالماء الدافئ. وهو علاج طبيعي فعّال لتقليل ظهور التجاعيد المحيطة بالعينين.
7- بلسم طبيعي للشعر
استخدمي بعض الحليب الغير مغلى (يفضل أن يكون بارد)، ثم ضعي الحليب على شعرك باستخدام فرشاة الشعر لضمان توزيعه جيدًا، ويفضل قبل الاستحمام. يترك على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل بعد ذلك بالشامبو. فيعمل ذلك كبلسم طبيعي يساعد على تنعيم الشعر وتحسين ملمسه.
الروتين اليومي للعناية بالبشرة للمرأة العاملة


1- تنظيف البشرة مرتين خلال اليوم
غسل البشرة هي الخطوة الأولى والأهم من روتينك اليومي لتنظيف البشرة والتخلص من الشوائب والأوساخ. احرصي على غسل بشرتك بالماء البارد لتجديد حيوية البشرة واستعادة نضارتها وتجنبي استخدام الماء الدافئ فيتسبب في انتزاع الزيوت الطبيعية والترطيب من البشرة. تحتاجين لغسل بشرتك مرتين صباحاً ومساءاً للحفاظ على بشرة نقية خالية من العيوب والشوائب. يساعد ذلك على التخلص من الشوائب والإفرازات الدهنية التي قد تتسبب في انسداد المسام وظهور حب الشباب.
2- تقشير البشرة
تقشير البشرة بشكل منتظم من العادات الصحية التي تمنحك بشرة حيوية وجذابة. مع مواجهة التلوث والعوامل الخارجية، تتعرض البشرة للعديد من الأوساخ والشوائب على سطح البشرة مما يؤدي لتراكم الجلد الميت. استخدام مقشرات البشرة للتخلص من الجلد الميت يساعد على تنظيف البشرة بعمق، كما يعيد إلى بشرتك الحيوية والنعومة.
إذا لم تستطيعي استخدام أنواع المقشرات التجارية، يمكنكِ استخدام بعض المكونات المنزلية البسيطة. أسرع طريقة لتقشير البشرة هي بخلط القليل من السكر الأبيض مع القليل من زيت الزيتون وعصير الليمون. يستخدم الخليط الناتج لفرك بشرة الوجه برفق لمدة دقيقة واحدة، بعدها تشطف البشرة جيداً لتحصلي على بشرة نقية تماماً.
3- شرائح الخيار
تعاني أغلب النساء العاملات من إجهاد البشرة وانتفاخات الجفون نظراً لساعات العمل المتواصلة والجلوس أمام شاشة الكمبيوتر لفترات طويلة. إهمال العناية بالبشرة المجهدة قد يؤدي لظهور الهالات السوداء والمشكلات الآخرى كتجاعيد العين. للتخلص من آثار الإجهاد على بشرتك، استخدمي شرائح الخيار.
قومي بحفظ شرائح الخيار في الثلاجة، استخدميها باردة على الجفون واسترخي لمدة 10 دقائق. بعدها تغسل البشرة جيداً بالماء البارد. يساعد ذلك على التخلص من علامات الإجهاد و إمداد البشرة بالفيتامينات والمعادن اللازمة للحفاظ على إطلالة مشرقة طبيعياً.
4- استخدام التونر
استخدام التونر أيضاً ضمن الخطوات الأساسية التي عليكِ عدم إهمالها. لا يساعد التونر فقط على التخلص من الشوائب العالقة داخل مسام البشرة، بل يعمل على تصغير المسام الواسعة وشد الجلد. تطبيق التونر بعد تنظيف البشرة من الخطوات الاستثنائية التي تمنحك نتائج رائعة للحفاظ على إطلالة أصغر سناً، كما يجنبكِ مخاطر ظهور البثور وحب الشباب على بشرتك نتيجة لانسداد المسام. اختاري أنواع التونر الخالية من الكحول لتجنب احمرار وتهيج البشرة.
5- الترطيب
استخدام الكريم المرطب خطوة لا يمكن التخلي عنها للحفاظ على بشرة صحية و مرطبة. قومي بتطبيق الكريم المرطب على بشرتك صباحًا وليلاً للوقاية من الجفاف مع ضمان الحصول على العناصر الغذائية اللازمة. إذا كنتِ تعانين من مشكلات البشرة، اختاري الكريمات المرطبة ذات التركيبة الكثيفة التي تحتوي على نسبة من الزيوت الطبيعية لمكافحة الجفاف والترطيب العميق للبشرة.
من أشهر الأخطاء التي تقع فيها الكثير من النساء هي عدم استخدام الكريم المرطب عند تطبيق BB كريم أو CC كريم. على الرغم من احتواء تلك المستحضرات على نسبة من العناصر المرطبة، إلا أنها لا تغنيكِ تماماً عن استخدام الكريم المرطب أولاً.
طرق عناية المرأة بنفسها


الاهتمام بالنظافة الشخصية
تشكل النظافة الشخصية أساساً للحفاظ على الصحة البدنية، والنفسية، والذهنية، والجمالية، فهي تضمن الظهور بأفضل مظهر بالاستحمام اليومي في الصباح للتخلص من البكتيريا والجراثيم والخلايا الميتة المتراكمة فوق الجلد، والتي تتسبب في ظهور الرائحة الكريهة للجسم، ولتجديد مظهر البشرة وزيادة نعومتها ونقائها يفضل استخدام المستحضرات الطبية التي أثبتت فاعليتها في هذا الجانب.
الاهتمام بجمال الشعر
يكون الاهتمام بجمال الشعر من خلال الاعتناء بمظهره الخارجي، والاهتمام بصحته الداخلية من خلال ترطيب فروة الرأس لمحاربة القشرة، والحفاظ على البريق واللمعان الخاص به، كما يجب حل المشكلات الشائعة التي تصيب الشعر إن وجدت، مثل التقصف، والتساقط، وقلة الكثافة.
العناية بالأظافر
تعتني المرأة بأظافرها عن طريق تنظيفها من الداخل، وإزالة كافة العوالق والشوائب التي تعلق بها، والتي تدل على قلة الاهتمام بالنظافة، وكذلك وضع المستحضرات الخاصة بالعناية بصحتها ولمعانها.
الاهتمام بالأسنان
يمكن الاهتمام بالأسنان عن طريق الزيارة الدورية لطبيب الأسنان، والتي تكون كلّ ستة أشهر على الأقل، لتحديد الأمراض المختلفة، وعلاجها قبل تفاقمها، وإزالة الجير المتراكم الذي يتسبب بمظهر غير لائق للأسنان، ويضر بصحتها والاهتمام أيضاً بصّحة اللثة، وتجنب التهابها، حيث يتسبب ذلك في انبعاث الرائحة الكريهة للفم، ويضر الأسنان، ويزيد النزيف خاصة عند التنظيف اليومي.
الاهتمام بالبشرة
تهتم المرأة ببشرتها من خلال تقشيرها بشكل دوري للتخلص من بقايا الجلد الميت، وتجديد نقائها وصفائها، كما يجب عدم التعرض المتواصل والمباشر لأشعة الشمس؛ لتفادي الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية التي تتسبب في التصبغات المختلفة، وتجنب التجاعيد من خلال تناول الأطعمة التي تحتوي على المضادات الطبيعية للأكسدة، مع الحرص على تفادي العبث بالحبوب.
الروتين اليومي للعناية بالجسم
1- الليمون + الماء
إنكِ لن تعلمي أبداً فوائد هذا المشروب حتى تبدأين بشربه كل صباح، إنه يمد بالطاقة لدرجة لا تُصدق ويحسن المزاج والهضم ومستويات الحموضة الخاصة بكِ ويقوي الجهاز المناعي ويطهر الأمعاء ويقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام طوال اليوم وذلك لأن الليمون مليء بالمغذيات بما في ذلك فيتامين C وفيتامين ب المركب والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والألياف.
2- مشروب التخلص من السموم، خل التفاح
كيف تتوقعين أن تشعري بالطاقة والحيوية إذا كان جسمك مليء بالسموم نتيجة للتغذية الغير الصحية والوجبات السريعة إلخ. ولذلك فإنك بحاجة للانتظام على مشروب ديتوكس يخلصك من السموم وأفضلهم على الإطلاق هو مشروب خل التفاح ويمكنك الاستغناء به عن الليمون والماء فهو يخلصك من السموم ويسهل عملية الهضم وفقدان الوزن وانتاج الطاقة.
3- تمارين سريعة
القيام بالتمارين لا يتناسب مع مواعيد الجميع في الصباح ولكن إذا كان بالأمكن القيام بها ولو لعشر دقائق على الأقل فإن ذلك سيحدث فارقاً كبيراً خلال اليوم فالتمارين تحسن الدورة الدموية والتصريف الليمفاوي وقد يكون من الجيد الذهاب للتمشية لبعض الوقت إذا كان وقتك يسمح بذلك.
4- افطار مغذي
وجبة الافطار هي المفتاح لتحقيق التوازن بين مستويات الطاقة الخاصة بكِ، تجنبي الكربوهيدرات البيضاء وحبوب الافطار وأي شيء يحتوي على السكر.
العصائر الطازجة واللبن والزبادي والبيض هي أكثر الخيارات المغذية.
5- شرب الكثير من الماء
عندما تحافظين على شرب معدل لترين أو ثلاثة من الماء يومياً ستجدين فرقاً بشكل ملحوظ في مستويات الطاقة الخاصة بكِ. حاولي أن تكوني قد أنهيتي لتراً من الماء قبل حلول فترة الغداء.
إذا واظبتي على تلك الروتين اليومي للعناية بالجسم وهذه النصائح يومياً خلال كل صباح لن تجدي صعوبة في الاستيقاظ والنهوض من السرير والأهم من كل ذلك أنكِ ستودعين الكسل الذي تشعرين به خلال اليوم والشعور الدائم بالنعاس.


Advertising اعلانات

332 Views