العكبر مع العسل على الريق

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 18 فبراير, 2021 9:52 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 5:40
العكبر مع العسل على الريق

Advertising اعلانات

العكبر مع العسل على الريق نتعرف عليها من خلال مقالنا هذا كما نتعرف على فوائد العبكر الصحية وكذلك استخدامات العسل الجمالية.

العكبر مع العسل على الريق

العكبر مع العسل على الريق له العديد من الفوائد وهي على النحو التالي:
– تناول عكبر النحل مع العسل ليس مفيد فقط فى حالات اللقاء الحميمية وانما ايضا مفيد للصحة جدا
– يعتبر المعالج الأول لمشاكل العقم وعدم القدرة على الانجاب سواء للرجال او النساء
-ينصح جدا بتناوله للرجل والمراة فى الصباح على الريق لزيادة الخصوبة نظرا لانه يحتوي على ما يسمى بفيتامينات الخصوبة، كفيتامين سى D و دى C بكميات كبيرة
-يساعد على علاج التهاب المثانة والجهاز التناسلى
– يستخدم كمضاد حيوي طبيعى , بالاضافة الى انه يعالج الحروق الجلدية الملتهبة ويجعل الجروح تلتئم بسرعة , ويعمل على تعزيز عمل جهاز المناعة داخل الجسم ويرفع مستواه
-يعالج الحساسية بكافة أنواعها لكن يمنع تناوله للاشخاص الذين لديهم حساسية من منتجات النحل بشكل عام
-يحافظ على صحة الفم ويقيه من الأمراض ويقضى على رائحة الفم الكريهة لاحتوائه على مواد مضادة للميكروبات والفطريات
– كما أنه يحمي الأسنان من التسوس، ويقي اللثة من الجروح والالتهابات والقروح , ويخفف من إصابة العين بالمياه الزرقاء، ويكافح التهاب قرنية العين
– يميت خلايا السرطان ويقلل من نموها ويقي من سرطان الأنف والحلق , ويحافظ على صحة القلب ويقيه من تصلب الشرايين , كما أنه يعالج قرحة المعدة، واضطرابات الجهاز الهضمي، والتهابات الأمعاء
– يساعدك على التخلص الفوري من نزلات البرد والصداع والتهابات الأذن والحنجرة نظرا لانه يعد مضاد حيوي قوى وسريع المفعول وتأثيره فوري.

ما هو العكبر؟

-العكبر أو “البروبوليس” مادة لزجة لونها بني مخضر، ينتجها النحل من خلال مركب يسمى بالنسغ، وهو مادة توجد على الأشجار ذات الأوراق دائمة الخضرة، ينتج العكبر عندما يدمج النحل مادة النسغ مع شمع العسل ومواد أخرى، ويستخدمه لبناء خلاياه.
– منذ آلاف السنين، استخدمت الحضارات القديمة العكبر لخصائصه الطبية. استخدمه اليونانيون لعلاج الخراجات. يضعه الآشوريون على الجروح والأورام لمحاربة العدوى والمساعدة على عملية الشفاء كما استخدمه المصريون لتحنيط المومياوات.
-يمكن أن يختلف تكوين العكبر اعتمادًا على موقع النحل والأشجار والزهور التي يمكنها الوصول إليها على سبيل المثال، لن يحتوي العكبر الآتي من أوروبا على نفس التركيب الكيميائي للعكبر الآتي من البرازيل. وهذا ما يصعب على الباحثين التوصل إلى استنتاجات موثوقة بخصوص فوائده الصحية.

فوائد العكبر السائل

تظبيط مستوى السكر
قد يؤدي العكبر إلى خفض مستويات السكر المرتفعة في الدم وتحسين التحكم في نسبته.
يعزز صحة العظام
يقوي العكبر العظام ويحافظ عليها بصحة جيدة عن طريق زيادة كثافة العظام، وخاصة في حالة وجود كسور سابقة، أو هشاشة في العظام.
محاربة السرطان
يحارب العكبر الإصابة بالسرطان في الخلايا من خلال منعه تكوين أوعية دموية جديدة، مما يتسبب في موت الخلايا السرطانية بسبب نقص الأكسجين.
حماية الكبد
يحمي العكبر الكبد من الإصابة الناجمة عن الكحول كما يقلل من خطر الإصابة بأمراض الكبد الفيروسية عن طريق منع التندب الكبد.
معالجة الالتهابات
يعالج عدوى الخميرة والفطريات الأخرى عن طريق عرقلة قدرتها على النمو في الجسم، مثل عدوى فطريات الأظافر والشعر، فهو لديه القدرة على اختراق الظفر وتدمير الأغشية الحيوية الفطرية.
التحكم في ضغط الدم
فعن طريق تناول العكبر مرتين يوميا يمكن خفض ارتفاع ضغط الدم ومنع تلف القلب من خلال التحكم في انزيم التيروزين هيدروكسيلاز الذي يسبب ارتفاع ضغط الدم.
علاج فعال للحساسية
تحدث الحساسية نتيجة فرط نشاط الخلايا البدينة وإطلاق الهيستامين وخاصة في حالة الحساسية الموسمية والربو والأكزيما، فعند استخدام العكبر حدثت نتائج مذهلة، وذلك لاحتوائه علي مادة الفيرونويد التي تمنع إفراز الهستامين وتخفيف أعراض الحساسية، بالإضافة إلى معالجة الجيوب الأنفية التحسسية.
علاج الهربس التناسلي
قد يساعد العكبر في علاج القروح المتعلقة بالهربس التناسلي، حيث يستطيع خلال 10 أيام التئام القروح المتعلقة بالهربس وذلك لاحتوائه على مركبات الفلافونويد التي يتم الحصول عليها منه.
علاج الحروق
قد يساعد العكبر على شفاء الحروق الطفيفة، فقد تم المقارنه بينه وبين كريم سلفاديازين الفضة المستخدم لعلاج حروق الدرجة الثانية والثالثة، وأظهرت نتائج الدراسة أن آثار الدوائين متماثل، وخاصة العكبر لأنه مضاد للالتهابات.
علاج اضطرابات الجهاز الهضمي
يساعد العكبر في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي بما في ذلك التهاب القولون التقرحي، وسرطانات الجهاز الهضمي والقرحة، وذلك لاحتوائه على مادة فينيل إيثيل، وحامض الكافيين، ومادة أرتيلين C، والكيمبفيرول.

استخدامات العسل التجميلية

علاج للندوب
العسل معالج عظيم للجروح، فمضادات الأكسدة الموجودة في العسل (خاصة عسل مانوكا) تغذي الجلد التالف، ما يساعد في عملية الشفاء، إضافة إلى ذلك، تضيف إنجلمان أن خصائص مانوكا الطبيعية المطهرة تساعد على منع العدوى وتحمي الجروح ما قد يقلل من الندوب ويقلل وقت الشفاء.
كيفية الاستخدام:
قومي بتدليك العسل الخام مباشرة على المنطقة المصابة بحركة دائرية لمدة دقيقة إلى دقيقتين، ثم اشطفيه.
 مرطب للبشرة
بما أن العسل مرطب طبيعي، فإنه يزيد الرطوبة في البشرة، ما يجعل بشرتك سعيدة وخالية من القشرة.
كيفية الاستخدام:
اخلطي العسل الخام فوق البشرة واتركيه لمدة خمس إلى عشر دقائق قبل شطفه.
 بلسم للشعر
العسل هو بالتأكيد بلسم مثالي لأنه مرطب ويحتفظ بالرطوبة ويجذبها، ما يحافظ على شعرك سلساً وصحياً، وسوف تشعر خيوط شعرك باللين، وتتغذى، ويعطيها العسل الكثير من الحياة.
كيفية الاستخدام:
اخلطي كوبًا من العسل العضوي الخام مع ما يكفي من الماء العذب لتخفيفه إلى القدر الذي يمكنك من نشره حول شعرك، مع إضافته ملعقة فملعقة، ثم ضعيه كما لو كان شامبو للشعر الرطب، واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ، واستخدميه بالطريقة نفسها مرتين في الأسبوع.
 قناع لترطيب الوجه
يمكن للعسل الخام، بفضل تأثيره المرطّب والمهدئ، أن يرطب البشرة، ويتركها ناعمة ومشرقة ومتوهجة، حيث تعمل السكريات في العسل كمرطبات طبيعية ومرطبات تعمل على زيادة محتوى الماء وتقليل الجفاف في البشرة حتى بعد غسلها.
كيفية الاستخدام:
ضعي العسل الخام مباشرة على الجلد، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف الجلد ويدلك جيداً بالماء.
استخدامات العسل التجميلية
 مقشر لطيف
هذه واحدة من الفوائد المفضلة للعسل، حيث تعمل الإنزيمات التي في العسل بشكل جيد كمقشر لطيف، وهو ما يساعد بشرتك على أن تكون صحية ومشعة، وسوف تتوهج.
كيفية الاستخدام:
قومي بوضعه مباشرة على الجلد بحركات دائرية، واتركيه لبضع دقائق قبل إزالته.


Advertising اعلانات

793 Views