العسل والقهوة للهالات السوداء

كتابة بشاير الخالدي - تاريخ الكتابة: 25 أكتوبر, 2020 10:17 - آخر تحديث : 18 يناير, 2023 1:53
العسل والقهوة للهالات السوداء

Advertising اعلانات

العسل والقهوة للهالات السوداء وقناع القهوة والعسل للهالات السوداء وفوائد العسل الهالات السوداء وأسباب الهالات السوداء وماهي الهالات السوداء، كل ذلك سوف نتعرف عليه فيما يلي.

العسل والقهوة للهالات السوداء


تعمل القهوة مع العسل على شد الأنسجة المرتخية، والتي تفضي بدورها لحدوث الهالات السوداء أدنى العينين وحولهما. امزجي كمية متساوية من القهوة المطحونة والعسل ومن ثم ضعي المزيج أدنى عينيكِ. بوسعكِ تطبيق المزيج على جميع أجزاء الوجه وليس أسفل العينين فحسب.

قناع القهوة والعسل الهالات السوداء

المكونات
• 3 ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي.
• ملعقتان كبيرتان من البن أو القهوة المطحونة.
التحضير والعلاج
1. حضري القهوة السائلة أو المطحونة لعلاج الهالات السوداء.
2. في وعاء، ضعي القهوة وأضيفي العسل الطبيعي.
3. امزجي المكونات جيداً إلى أن تحصلي على عجينة متجانسة.
4. نظفي وجهك لإزالة بقايا المكياج وتطهير كل ما من شأنه أن يمنع القناع من العمل جيداً.
5. بلطف وبواسطة أصابعك أو فرشاة للوجه، ضعي المزيج على محيط العينين مع ضرورة تفادي ملامسة العينين بشكل مباشر. إذا حدث ولمس المزيج عينيك اغسليهما بالماء بوفرة.
6. اتركي القناع لـ 20 دقيقة، ثم اغسلي القناع بماء بارد.
يمكنك وضع هذا القناع حول الهالات السوداء مرتين في الأسبوع في البداية، وبعد فترة من الوقت، اكتفي بوضعه مرة واحدة في الأسبوع . هذا المزيج مثالي كذلك لعمل قناع للوجه بأكمله أو ضد حب الشباب.

ما هي الهالات السوداء

الهالات السوداء هي تلك المناطق الداكنة التي تظهر تحت الجفن السفلي للعين. تدل الهالات السوداء التي تظهر تحت العينين على السهر و قلة النوم، أو قد تكون مشكلة وراثية، وقد تجعلك تبدين أكبر سنا، مرهقة، متعبة، مكتئبة، و تجعل مظهرك غير جذاب.
كما أن هذه المنطقة من الجلد بالذات، تمتاز بالرقة و القدرة على استقطاب العوامل الخارجية و الداخلية للجسم. لذلك تتجه الكثير من النساء إلى اهمالها عند استخدام ماسكات الوجه المعتادة، و هذا شيء جيد، و لكن علينا الانتباه أن هناك ماسكات مخصصة لهذه المنطقة، فلا تهمليها.

سبب ظهور الهالات السوداء

1اضطرابات النوم:
النوم المفرط، قلة النوم، النوم المتقطع، الأرق، النوم في أوقات مختلفة من اليوم وغيرها من اضطرابات النوم الشائعة، قد تكون السبب الأكثر شيوعاً لحدوث مشكلة الهالات السوداء، ويمكن ملاحظة ارتباط المشكلة بهذه العوامل عند محاولة الانتظام في النوم ورؤية كيف أن حدة الهالات تخف كثيراً خلال تلك الفترة. والتفسير العلمي لهذا الأمر أن اضطرابات النوم تسبب شحوب البشرة وانطفاء لونها الطبيعي مما يسمح للأنسجة الداكنة والأوعية الدموية زرقاء اللون بأن تظهر تحت العين، وأيضاً قد تؤدي قلة النوم إلى تراكم السوائل تحت العينين، وهو ما يؤدي لظهور ما يشبه الظلال الداكنة.
2-إجهاد العينين:
إجهاد العينين هو سبب شائع أيضاً لظهور هالات العينين، حيث يمكن أن يتسبب التحديق الطويل في شاشات التلفاز أو الكمبيوتر أو الهواتف المحمولة في وضع ضغط زائد على العين، مما يؤدي لبروز الأوعية الدموية وظهور تلك الهالات السوداء تحت العينين.
3-العمر:
التقدم في العمر هو سبب طبيعي لظهور الهالات السوداء، فكلما تقدم الإنسان في العمر كلما أصبحت بشرته أرق، وأكثر جفافاً، وأقل في نسبة الدهون والكولاجين، وتقل مرونة الجلد تبعاً لتلك العوامل مما يسمح للأوعية الدموية تحت العينين بالظهور بشكل أكثر وضوحاً، لهذا تنتشر مشكلة الهالات عند السيدات اللواتي تخطين سن الأربعين أو الخمسين أكثر من الشابات.
4-الحساسية:
يفرز الجسم الهيستامين عندما يشعر بوجود بكتيريا ضارة تسللت إلى أحد أجهزة الجسم، وبخلاف التسبب في الحكة واحمرار البشرة وانتفاخ العيون، يتسبب الهيستامين أيضاً في تمدد الأوعية الدموية مما يجعلها مرئية بشكل أكبر تحت العينين، ومن الممكن أيضاً أن تزيد الحساسية من الرغبة في هرش الجلد حول العينين مما يزيد من الالتهاب والتورم وتفجر الأوعية الدموية، وهذا ما قد يفاقم من حدة المشكلة.
5-جفاف البشرة:
جفاف البشرة هو سبب شائع أيضاً لظهور الهالات السوداء، فعندما لا يحصل الجسم على الكمية الكافية من الماء سيبدو الجلد تحت العينين باهتاً وغارقاً في السواد، وقرب هذه المنطقة من العظام قد يساعد في زيادة حدة الاسمرار.
6-الأسباب الوراثية:
بعض الأشخاص لديهم استعداد طبيعي لظهور الهالات السوداء ناتج عن وراثة جينات معينة، وبمساعدة بعض الأمراض -مثل أمراض الغدة الدرقية- قد تزداد المشكلة سوءاً مع التقدم في العمر.
7- التعرض المكثف لأشعة الشمس:
من المعروف أن التعرض للشمس يؤدي إلى اسمرار البشرة بشكل عام ، واسمرار ما تحت العينين قد يكون أكثر وضوحاً في بعض الأوقات بسبب التعرض للشمس.

فوائد العسل الهالات السوداء

  1. يمتلك العسل خصائص مضادة للالتهابات تفيد في تهدئة البشرة، واسترخاء منطقة العين.
  2. يساهم العسل في تعزيز إنتاج الكولاجين، الذي يفيد بدوره في التخلص من مشكلة الهالات السوداء تحت العين الناجمة من الشيخوخة.
  3. يحتوي العسل على العديد من العناصر الغذائية الأساسية، ومضادات الأكسدة التي تفيد في حماية البشرة، ومعالجة مشكلة الهالات السوداء تحت العين.
  4. يعد العسل خيارًا آمنًا لتطبيقه على البشرة الحساسة تحت العينين.
  5. يمتلك العسل خصائص طبيعية لتبييض البشرة، والتقليل من التصبّغ.
  6. يفيد في تنعيم وترطيب البشرة، ومنطقة حول العينين.

استخدام القهوة لعلاج لدوائر تحت العين الداكنة

  1. نخلط نصف ملعقة صغيرة من القهوة المطحونة وزيت الزيتون و قطرتين من الماء ليصبح معجون.
  2. يربت تحت عينيك برفق” بدون فرك.
  3. توضع العجينة تحت العين لمدة خمس إلى عشر دقائق.
  4. نغسلها بالماء او نمسحها بقطعة قماش ناعمة برفق .

Advertising اعلانات

358 Views