العسل لتكثيف الشعر

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 4 نوفمبر, 2020 7:17 - آخر تحديث : 1 فبراير, 2023 1:20
العسل لتكثيف الشعر

Advertising اعلانات

العسل لتكثيف الشعر مذهل ويعمل على حل جميع مشاكل الشعر نتعرف معا على فوائده من خلال هذا المقال تابعوا السطور القادمة.

العسل لتكثيف الشعر

العسل هو مصدر غني بالفيتامينات مثل فيتامين B1 ، B2 ، B3 B5 وكذلك B6. كما يحتوي على معادن مثل الكالسيوم ، النحاس ، الحديد ، المغنسيوم ، المنجنيز ، الفسفور ، البوتاسيوم ، الصوديوم ، الزنك الخ. عند استخدامه موضعياً ، يساعد العسل على تغذية بصيلات الشعر ومنع تساقط الشعر ويزيد من كثافة الشعر ويتم استخدامه على النحو التالي:

-خذي نصف كوب من العسل وامزجي مع ربع كوب من زيت الزيتون.
-تخلط المكونات جيدا ثم قومي بتسخينه قليلا.
-قسمي شعرك وتطبيق قناع العسل للشعر على جميع أنحاء الشعر.
-ارتدي قبعة واتركي القناع على الشعر لمدة 30 دقيقة.
-استخدمي الماء الدافئ والشامبو لشطفه.
-استخدمي هذا القناع مع العسل للشعر مرة واحدة في الأسبوع.

وصفات العسل لكثافة الشعر

 وصفة الزبادي والعسل لكثافة شعرِك:

امزجي مقادير متساوية من الزبادي، العسل وزيت الزيتون، وضعيه الخليط مدة نصف ساعة على شعرِك، ثم يُشطف الشعر بالماء الفاتر قبل غسله بالشامبو المناسب لطبيعته، سواءٌ كان جافًّا أو عاديًّا أو دهنيًّا. جربيها الآن، ويمكنك أن تراجعي طبيبكِ الخاص، إذا كان لديكِ حساسية لدى أيّ مكون من مكونات الوصفات التي تم ذكرها.
وصفة زيت السمسم والعسل لشعر كثيف:

يُعتبر زيت السمسم من الزيوت المفيدة جدًّا لزيادة كثافة الشعر، بالإضافة إلى قوّته ولمعانه، لذلك امزجي مقدار ملعقتين من زيت السمسم مع صفار بيضتين وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، وضعي الخليط على الشعر واتركيه مدة ساعتين على الأقل، ثم اغسلي شعركِ بشامبو لطيف.
 وصفة العسل والبيض لشعر أكثر كثافة:

امزجي مقدار ملعقةٍ من العسل مع بياض بيضة إذا كان شعركِ دهنيًّا، ومع صفار بيضة إذا كان جافًّا، ثم أضيفي ملعقةً كبيرةً من زيت الزيتون، واخلطي المزيج جيدًا حتى تحصلي على مزيجٍ كثيفٍ ومتجانس، وضعيه على الشعر مرةً في الأسبوع لمدة شهرين متتاليَيْن.

فوائد العسل للشعر

ـ العسل من المواد الطبيعية التي لها مذاق حلو مميز، غني بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بشكل يومي، له فوائد عديدة ومتنوعة وللشعر الجاف، يعتبر بلسم مرطب للشعر الجاف.
ـ يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات التي تغذي الشعر وتقضي على الجفاف. يحبس الرطوبة لفترة طويلة فيحمي خصلات الشعر من التقصف والجفاف.
ـ يمنع تساقط الشعر من خلال حماية فروة الشعر من الجفاف لوجود نسبة عالية من السكريات فيه تساعد على الحفاظ على الترطيب، وتقوي بصيلات الشعر.
– يستعمل لعلاج جفاف الشعر، إثر التعرض المستمر لأشعة الشمس والتلوث الذي يجعل الشعر ضعيفاً وغير صحي توضع ملعقتين من العسل مع كوب من الماء الدافئ، ويستعمل لشطف الشعر بعد استعمال الشامبو، النتيجة شعر لامع وجذاب.
– تحفيز نمو الشعر، وترطيبه.
– يساهم في منع تساقط الشعر وتقوية بصيلاته الخاملة لاحتوائه على نسب مرتفعة من السكر.
-يحسن صحة بصيلات الشعر ويعمل على تطويله وبشكل صحي.
– يعالج القشرة والحكة المزعجة في فروة الرأس.
-يعمل على إعادة إحياء الشعر التالف، نتيجة تعرضه لأشعة الشمس لاحتوائه على نسب عالية من الترطيب.
– يساعد في الحفاظ على فروة الرأس ويحميها من الالتهابات والبكتيريا.
-يعمل العسل على تنعيم الشعر المجعد والخشن، ويفك الطعجات والتجاعيد المزعجة.
ـ يمنحه حيوية ولمعان، ويغذي فروة الرأس، يرطبها لاحتوائه على مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة.
ـ كما يحتوي العسل على مواد مطهرة ومضادة للأكسدة، يكثف الشعر، وينصح بعدم لخلطات اسبوعية منه لشعر ناعم
ومفرود جيداً.
ـ يمكن استعماله كبلسم لنعومة الشعر، يحسن صحة بصيلات الشعر وفروة الرأس، تضاف ملعقة من العسل للشامبو ويشطف به الشعر. أو يستخدم منفرداً لعلاج الشعر الخشن والمجعد ثم يغطى بقبعة الحمام مدة 20 دقيقة، ويشطف بعدها بماء وصابون.

نصائح للحفاظ على شعر صحي وطبيعي

-اتباع نظام غذائي ونمط حياة صحي، وأيضاً يتوجب شرب الكثير من الماء والتأكد من تضمين البروتين في النظام الغذائي الخاص بك، مثل العدس واللحوم، فهي مصادر جيدة. فيتامين (أ) هو من المغذيات الحيوية لتعزيز نمو الشعر، وبالتالي الخضروات الورقية الخضراء والجزر وزيت السمك يجب أن تدرج أيضا في النظام الغذائي الخاص بك.
– الابتعاد عن منتجات وعلاجات تصفيف الشعر. استخدام المواد الكيميائية القاسية سوف يفسد نمو شعرك فقط على المدى الطويل. وبالتالي، فإنه من المستحسن أن تحصل على الجمال الطبيعي لشعرك ويتوجب أن تعثر على طريقة لتجنب العلاجات القائمة على المواد الكيميائية، أو على الأقل استخدامها بشكل نادر.
– لعلاج الشعر الجاف أو التالف، ولإضافة تألق يتوجب استخدام العلاجات والمركبات الطبيعية التي تعتني بالشعر من دون أي آثار جانبية.
– حافظ على فروة الرأس نظيفة وخالية من الزيت. يجب أن يكون غسل الشعر متكررا جدا، اعتمادا على درجة الزيوت الموجودة في جلدك، وعدم التعرض للأوساخ والغبار. ولكن أيضا ليس من الجيد أن يغسل شعرك يوميا، لأنه يمكنك تجريده من الزيوت الطبيعية التي هي ضرورية لنمو الشعر الصحي. لذلك، في محاولة للعثور على التوازن الخاص بك. عادة، تتراوح فترات غسل الشعر الصحية من 3 أيام إلى أسبوع واحد، وهذا يتوقف على احتياجاتك.
– استخدام الشامبو والبلسم الذي يناسب نوع شعرك من أهم النقاط لذلك يجب معرفة نوع شعرك وبناءً عليه يتم اختيار الشامبو والبلسم المناسب له. ويمكنك محاولة معرفة فيما اذا كان المنتج يناسب نوع شعرك عن طريق استخدامه لفترة معينة من الزمن واذا كنت تجد تحسن ملحوظ يمكنك الاستمرار به.
– لا تمشط الشعر الرطب لأنه يمكنك كسره وحاول تجنب استخدام مجفف الشعر. فمن الأفضل أن تدع شعرك يجف طبيعيا، وخاصة في فصل الصيف.
– الحصول على كمية كافية من النوم الطبيعي والصحي. شعرك يعكس القلق ان كنت تمر بمرحلة من الصعوبات والقلق. لذلك احرص على الحفاظ على نفسية متوازنة وكمية كافية من النوم.
– تعامل مع شعرك بلطف وتجنب التعامل القاسي عند تمشيط، تجفيف أو تصفيف شعرك لأن الحركات القاسية يمكن أن تضر بشكل كبير الشعر الخاص بك.
– استخدم الماء البارد أو الدافئ قليلاً لغسل الشعر، لأن الماء الساخن يمكن أن يضر الشعر، ونحن لا نريد ذلك!
– وأخيراً، إذا كنت مصمماً حقا على رعاية جيدة لشعرك، يمكنك القيام بعلاجات الزيت الدافئة باستخدام زيت جوز الهند، زيت الخروع أو زيت الزيتون؛ وذلك يساعد على تحسين جذور شعرك والبصيلات، ويفضل ابقاءه على الشعر لمدة 40 دقيقة على الأقل، وبعد ذلك اغسل شعرك، وسوف تلاحظ المرونة والتألق في الشعر.


Advertising اعلانات

402 Views