العسل لبياض العين

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 25 أكتوبر, 2020 2:46 - آخر تحديث : 2 فبراير, 2023 12:05
العسل لبياض العين

Advertising اعلانات

العسل لبياض العين له فوائد مذهلة فهو يساهم في علاج تلك المياة البيضاء على العين التي تؤدي لتشويش الرؤية لتفاصيل أكثر تابعوا السطور القادمة.

العسل لبياض العين

– يمكن استخدام العسل من النوع” مانوكا” الخام والأصلي للعين من خلال تخفيفه بالماء حتى تقل لزوجته.
– استخدام قطرة نظيفة ومعقمة للتقطير.
– إضافة 5 قطرات من الماء إلى كل قطرة عسل.
– التقطير في كل عين من 2-3 قطرات.
– تخزين القطرة في مكان مظلم وبارد.

فوائد العسل للعين

-يعتبر العسل علاج مفيد وفعّال لأمراض العيون، حيث أول من استخدمه الفراعنة في علاج مشاكل القرنية، واستخدمه من بعدهم في علاج آفة الفساد التي تصيب العين، حيث كانوا يكتحلون بالعسل بوضعه في عيونهم للاستشفاء، وما زال العسل لم يفقد من شهرته في علاج أمراض العيون المنتشرة.
-علاج الالتهابات والتقرّحات والحروق التي تصيب العين، وعادة ما يتمّ استخدام مزيج العسل وزيت السمك لعلاج بعض هذه المشاكل.
-يعتبر العسل النقي من أفضل العلاجات للعين، حيث تعدت نسبة شفاء من استخدمه 90%، وفاق فعاليّة العديد من القطرات والعقاقير المستخدمة في علاج أمراض العين.
– أمراض يعالجها العسل علاج قصر البصر: حيث يعمل العسل على وقف الضعف الناتج من القصر، ويعمل على ثبات النظر ومن ثمّ يقوم بتقوية البصر وتحسينه.
– علاج الالتهاب الذي يحصل للجفون، كما يعالج حالات اختلاج الأجفان، بالإضافة إلى أنّه يعمل على علاج جرح العين ويعمل على التئامه.
– يدخل في علاج تقرحات القرنية، كما يعالج الملتحمة التي تصيب العين. يعالج العسل مرض العشى الليلي، حيث -إنّ العسل مصدر غنيّ بفيتامين أ الضروري للعين، حيث إنّ هذا الفيتامين ضروري لمستقبلات الضوء في الشبكية، وخاصّة العصبات والمخروطيات فهو جزء من تركيبتهم، حيث يؤدي نقص هذا الفيتامين إلى الإصابة بمرض العشى الليلي، الذي ينتج عنه عدم وضوح الرؤية بالليل أو في الضوء الخفيف.
-كما يتسبب نقصه في جفاف مكوّنات العين كالقرنية والملتحمة. يعمل على علاج الالتهابات التي تصيب قرنية العين أو الملتحمة، نتيجة الإصابة ببعض الفيروسات أو البكتيريا التي تسبب الالتهابات.
-يمكن أن يقلل العسل موضعيًا من التهاب وتهيج العين ويمكن أن تقتل أيضًا البكتيريا الضارة التي قد تسبب عدوى العين ويستخدم بعض الناس العسل لمحاولة تغيير لون عيونهم تدريجيًا ، على الرغم من عدم وجود أي بحث يثبت فعاليته.

اضرار العسل للعين

يستخدم العسل منذ القدم لعلاج مشاكل صحية عدّة متعلقة بالعين، إذ يعدّ جزءًا من تقاليد الشفاء الطبيعية المُتَّبعة، وبالرغم من عدم وجود أي أدلة علمية داعمة لهذا الأساس فقد يستخدم العديد من الأشخاص العسل الطبيعي لتفتيح لون العين تدريجيًا، كما أن تطبيق العسل موضعيًا داخل العينين من شأنه تخفيف التهيج، أو الالتهاب داخلهما في بعض الأحيان، ولكن استخدامه داخل منطقة العين يسبب أضرارًا مختلفة تؤثر على مجال الرؤية فيها أيضًا. ويُعرِّض العين لمواد غريبة قد لا تلائم بيئة العين المعقمة مُسبِّبةً تهيّجها، وحدوق التهابات في العين لعدم تعرّض العين لها مُسبقًا.

استخدامات وفوائد العسل

– علاج مشاكل البشرة، مثل الإجهاد حيث يساعد على التخلّص من الترهّلات بها وإزالة النمش وحبّ الشباب حيث يضاف العسل إلى الأعشاب البرية والتراب البركاني لعلاج كلف البشرة والبقع السوداء الناتجة عن حروق الشمس كما يخلّص من خشونة في الكوعين.
– تنشيط عمليات الكبد ووظائفه وذلك بمزج العسل مع غبار الطلع وأيضا يضاف إليه الغذاء الملكي. معالجة النزلات الشعبية فالمصاب بالنزلات الشعبية كالكريب، والرشح، والإنفلونزا، بإمكانه الاعتماد كلياً على العسل. معالجة آفات وأمراض الأنف، والأذن، والحنجرة. معالجة مرض فقر الدم، فبعض الاطباء لاحظوا على المرضى الذين يتعالجون بالعسل أثراً ممتازا في ارتفاع كريات الدم الحمراء لديهم.
– تزويد عضلة القلب بالسكر والعناصر الضرورية التي يحتاجها. علاج أمراض الهضم والامتصاص للمواد الغذائية. تحسين الجهاز المناعي، والحماية من الإصابة بالعديد من الأمراض.
– علاج العقم، كونه يساعد على تقوية وتعزيز الحيوانات المنوية. حماية الجهاز الهضمي من الإصابة بالأمراض، مثل التهاب المعدة، والقرحة، والاثني عشر، حيث يحمي العسل من التصاق البكتيريا في الخلايا الظهارية، وبذلك يمنع المراحل الأولى من الالتهاب، إضافةً إلى ذلك فإنّ العسل يحمي من الإسهال.

امراض العيون التي يعالجها العسل

– يعمل العسل على علاج حواف الأجسام وألتهابات القرنيه بعسل الأوكاليبتوس وحصل على نتائج باهره .
– عرف العسل بفائدتة على أسراع عملية التندب في القرنيه بطيئة الألتأم .
– ويعمل على تحسين الرؤيه وعلاج ألتهابات القرنيه السلبية والافرنجيه مما أدى الى تراجع الارتشاح العكر ، كما يعمل على علاج حروق العين السوداء بأستعماله كمرهم للعين مما يحتوي على خمائر وفيتامينات قويه في علاجها لهذه الاعراض .
– كما أبدى تفاعلاً موضعياً من أحمرار في الملتحمه ودماع وحكة .
-ويعمل العسل على علاج قصر النظر عند الأطفال .
– ويقوم العسل على علاج جفاف الجفون البثري وحالات السحابه القرنيه .
– ويعمل على تحسين الدوره الدمويه في قعر العين وأرتشاف الدم النازف وأزدياد في القدره البصريه .


Advertising اعلانات

552 Views