العسل الملكي

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 26 ديسمبر, 2020 4:55 - آخر تحديث : 20 يناير, 2023 5:55
العسل الملكي

Advertising اعلانات

العسل الملكي نتحدث عنه في هذا المقال ونتعرف أيضا على فوائد العسل الملكي المختلفة وكذلك فوائده للنساء وللرجال تابعوا السطور القادمة.

العسل الملكي


العسل الملكي عبارة عن عسل يتم انتاجه من قبل النحل الشاب وهو يحتوي على كمية عالية من البروتينات الضرورية للجسم وينتج النحل هذا العسل بالتحديد لأسباب مختلفة عن العسل الآخر، فهو يعتبر المصدر الرئيسي لطعام الملكة في الخلية، ومن هنا تنبع تسميته ويساهم تناول هذا العسل من قبل الملكة على زيادة حجمها وتطوير المبايض، بالإضافة إلى زيادة عمرها بحوالي 20 مرة أكثر مقارنة بالنحل العادي ومن الممكن تخزين ما يقارب ال 500 غرام من العسل الملكي خلال 5-6 أشهر في خلية النحل، وهذه كمية هائلة لا تتمكن الملكة من تناولها، ليقوم المزارعين بالحصول عليه وبيعه بسبب فوائده العديدة.

فوائد العسل الملكي

القضاء على البكتيريا:
العسل الملكي مضاد للبكتيريا و يقضي عليها نظرا لاحتوائه على مركبات عضوية قاتلة للبكتيريا ويستخدم أيضا كمضاد للالتهابات و الجروح
يزود الجسم بالمغذيات الأساسية:
يحتوي العسل الملكي على الفيتامينات و العناصر الضرورية للجسم مثل الحديد و الكالسيوم و البوتاسيوم و فيتامين B و يحتوي على اكثر من 17 نوع من الأحماض الامينية منها 8 احماض لا يستطيع الجسم أن يصنعها بمفرده
الحفاظ على نضارة البشرة:
يحتوي العسل الملكي على مضادات للأكسدة تقاوم مظاهر التقدم في السن و التجاعيد و شحوب البشرة
تحسين العملية الجنسية:
يحتوي العسل الملكي على مواد تزيد من أعداد الحيوانات المنوية و يرفع مستوى التستوستيرون في الدم ويزيد من قوة الانتصاب و يقوي الحيوانات المنوية ويحسن من جودتها و يعالج مشاكل العقم و يزيد مدة الجماع بين الزوجين ويزيد الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء على حد سواء و تأثيره مثل الفياجرا و يتأثر به الجسم بسرعة.
تنظيم ضغط الدم:
كشفت بعض الدراسات ان الفيتامينات الموجودة في العسل الملكي لها تأثير مباشر على مستوى ضغط الدم في الجسم و يعمل على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين
المحافظة على مستوى الكوليسترول في الجسم:
كشفت بعض الدراسات أن العسل الملكي يحتوي على مواد تخفض من مستوى الكوليسترول في الدم وبالتالي حماية القلب والأوعية الدموية
الوقاية من السرطان:
يحتوي العسل على مضادات للأكسدة تقاوم انتشار الخلايا السرطانية في الجسم فمثلا وجد أن العسل الملكي يعيق مادة ثنائي الفينول أ المرتبطة بسرطان الثدي
الحفاظ على مستوى الكوليسترول:
بالرغم من اعتبارنا للأطعمة الحلوة أنها مضرة للكوليسترول، إلا أن هذه القاعدة لا تنطبق على العسل الملكي حيث بينت الأبحاث عن ادراج العسل الملكي ضمن النظام الغذائي يعمل على خفض مستويات الكوليسترول السيء، الأمر الذي يساعد في حماية القلب والأوعية الدموية.
تخفيض الوزن:
يحتوي العسل الملكي على سكريات طبيعية تُحرق بشكل سريع في الجسم على عكس السكريات الأخرى التي تتحول الى دهون في جسم الانسان
تنظيم ضغط الدم:
كشفت العديد من الدراسات العلمية أن البروتينات الموجودة في العسل الملكي لها تأثير مباشر على مستوى ضغط الدم لدى الإنسان فالبروتين الموجود في العسل يؤثر بشكل طويل المدى على مستوى الضغط، وفي حال مزجه مع البوتاسيوم، يقلل الضغط على الأوعية الدموية والقلب، وبالتالي ينخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.
غني بالمغذيات الأساسية والضرورية:
يحتوي العسل الملكية على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة للجسم، مثل الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم ومجموعة فيتامين B والفولات إلى جانب ذلك، يعد العسل الملكي مصدرًا لأكثر من 17 نوع من الأحماض الأمينية الضرورية، من بينها 8 أنواع لا يتمكن الجسم من تصنيعها لوحده.

منافع العسل الملكي للرجال

-العسل الملكي علاج جيد للرجال الذين يعانون من قصر مدة الجماع فيعمل على زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال، ويمكن أيضاً أن يزيد الرغبة الجنسية لدى السيدات.
-يلعب دوراً بارزاً في زيادة نسبة الإخصاب للرجال والنساء ويقلل من حدة الإرهاق الناتج عن العلاقة الحميمية.
-ينصح باستخدام العسل الملكي باستمرار للحصول على أفضل نتائج ممكنة وتكون طريقة استخدامه بأن يتناول الفرد منه ملعقة يومياً على الريق.
-هناك ميزة غاية في الروعة تكمن في هذا المنتج، وهو أنه لا يشتمل على أي مواد حافظة أو مواد صبغة صناعية لذا هو آمن تماماً.
-يزيد العسل الملكي من عملية التخصيب كما يخل المشاكل المتعلقة بضعف الحيوانات المنوية.
-يزيد المتعة الجنسية لكلا الزوجين نظراً لأنه يحسن المزاج ويعالج مشاكل الضعف الجنسي لدى الرجال على وجه التحديد.
-يعالج العسل الملكي قصر مدة العلاقة الحميمية لذا هو الخيار الأمثل لمن يعاني من مشاكل متعلقة بحياته الزوجية.

العسل الملكي للنساء للحمل

-أفادت الكثير من التجارب النسائية، بأن استخدام العسل الملكي يُساعد كثيراً في علاج الكثير من مشكلات العقم وتأخر الإنجاب.
-فذكرت سيدة أنها كانت تُعاني من تأخر الإنجاب، ولم يتمكن الأطباء من الوصول إلى السبب، غير أنه ضعف في الخصوبة وبعد أن استمرت على العسل الماليزي عدة أشهر، بشرها الطبيب بحملها على الفور.
-ويرجع هذا الأمر لقدرة هذا العسل على رفع معدلات الخصوبة لدى كل من المرأة والرجل، وبالتالي تزداد فرص الحمل بإذن الله.

موانع استعمال العسل الملكي

على صعيد آخر لا توجد أي دراسات أو أبحاث تثبت بأن العسل الملكي له أضرار على صحة الفرد، ولكن قد تحدث مضاعفات لبعض الأشخاص ونود أن ننوه أنها حالات فردية نظراً لأن العسل الملكي آمن تماماً لا يشكل أي مخاطر على مرضى السكر والقلب والضغط، هذا وننصحك بأنه حال حدوث أي مضاعفات عليكم بمراجعة الطبيب المختص لاتخاذ الإجراءات اللازمة.


Advertising اعلانات

317 Views