العسل الكشميري لزيادة الوزن

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 20 فبراير, 2021 4:27 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 3:13
العسل الكشميري لزيادة الوزن

Advertising اعلانات

العسل الكشميري لزيادة الوزن سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد العسل الكشميري لزيادة الوزن وماهي فوائده للصحة وماهي أضراره.

العسل الكشميري لزيادة الوزن

-يقوم العسل الكشميري بفتح الشهية، وبالتالي يتسبب في تناول العديد من الأطعمة إلى جانبه وكلها عوامل تقود إلى زيادة الوزن، ويمكنك تناول العسل الكاشميري مضاف إليه الحليب، سوف يكون لديك خليط مغذي ويمكنك تناوله يومياً على الريق.
-إذا تناولت منه ملعقة صغيرة واحدة من، تكون قد حصلت على 90 سعرة حرارية، لذلك العسل الكاشميري هو الحل المثالي لبعض الأشخاص الذين يعانون من النحافة، يساعد العسل في الحفاظ على وزنٍ وجسم مثاليّ.
-كما أنه يزيد الوزن لأنه يحتوي على سكريات ومواد مغذية عديدة.

ما هو عسل الكشميري

من المتعارف عليه ان عسل سدر الكشميري من أغلي أنواع العسل الموجودة، كما ان عسل السدر الكشميري من اندر أنواع العسل، كما انه انتشر كثيرا في الأسواق في الآونة الاخيرة، وعادة ما نأخذ العسل من دولة الهند وأيضا باكستان، ونستطيع ان نحصل عليها من داخل شجرة السدر البرية، والتي تقع في منطقة جبال كشمير البرية، ولذلك يطلق على العسل نفس اسم المنطقة، كما ان العسل الكشميري له طعم يشبه كثيرا الكراميل، لذا فهو من أغلي أنواع العسل.

فوائد العسل الكشميري

يُعد العسل مادة قوية ذات قيمة طبية عالية، وهو غذاء قوي يستخدم في العديد من العلاجات الطبيعية، وتتضمن فوائده الصحية ما يأتي:
دعم الجهاز المناعي
يتميز العسل الكشميري بأنه غنيّ بمضادات الأكسدة القوية التي تكافح الجذور الحرّة التي تُلحق الضرر بالخلايا، والتي تسبب الأمراض المزمنة مثل؛ السرطان، والإنفلونزا، والتهاب المفاصل، ويساعدك على تقوية جهازك المناعي؛ لاحتوائه على العديد من المركبات الفينولية مثل الفلافونويدات التي تُعد مضادات أكسدة قوية.
علاج القرحة والجهاز الهضمي
إذ يمنع العسل ارتداد حمض المعدة، ويسكن ألم المعدة والأمعاء في حالة الإصابة بداء كرون ومتلازمة القولون العصبي، كما أنه يساهم في علاج القرحة، ويُقلل من الاضطرابات المعدية المعوية.
الحفاظ على صحة القلب
يساعد العسل على خفض مستوى الكوليسترول الضَّار في الدم، مما يمنع تراكم الدهون في الشرايين والأوعية الدموية، وبالتالي منع الإصابة بالنوبات القلبية.
علاج مشاكل الجيوب الأنفية
يحتوي العسل الكشميري على مواد مضادة للجراثيم حتى عند استخدامه بكميات قليلة، مما يساعد على الوقاية من أنواع العدوى التي تُصيب الجهاز التنفسي، كما أنه يساعد على التخلص من العديد من سلالات البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، ويُمكنك تناول العسل بإذابة القليل منه في الماء واستخدامه كغسول للأنف، كما يُمكنك مزج العسل مع القرفة وتناوله لتخفيف السعال والزكام والبرد والتهاب الجيوب الأنفية.
علاج السرطان
إذ إن مزج العسل الكشميري مع القرفة المطحونة وتناوله ثلاث مرات يوميًا قد يكون له خصائص شفائية ووقائية فيما يتعلق بسرطان العظام، كما أنه يُحسِّن صحة الأشخاص المصابين بأورام الدماغ، وسرطان البنكرياس، وسرطان الكبد، وسرطان الثدي.
زيادة الرغبة الجنسية
إذ يُمكنكَ مزج العسل الكشميري مع زيت الزيتون أو بذور الجزر أو الجينسنغ أو الكمون، إذ يعمل هذا المزيج كمنشط جنسي يساعد على الانتصاب الطبيعي، كما يُمكنكَ مزج عسل السدر مع المكسرات مثل؛ الفول السوداني، والكاجو، واللوز، لزيادة الرغبة الجنسية.
تعزيز فقدان الوزن
فبالرغم من أن العسل غنيّ بالسعرات الحرارية، ولكنه لا يحتوي على أي نوع من الدهون، لذا فإنه يساعد على فقدان الوزن، ويُمكن مزج ملعقة كبيرة من العسل وعصير الليمون إلى الماء، وشرب المزيج كلّ صباح لتقليل الدهون في البطن.
مكافحة علامات الشيخوخة
إذ يساهم العسل الكشميري في تأخير ظهور علامات الشيخوخة مثل؛ التجاعيد والخطوط الدقيقة، ويُحسِّن مظهر البشرة ويمنحها النعومة والترطيب.

اضرار العسل الكشميري

أضرار العسل فإنها تتمثل في الاتي:
-يرفع العسل الكشيمري مستويات السكر في الدم حيث أن الإفراط في تناوله يعمل على زيادة مستويات السكر في الدم، وكذلك قد يعمل على زيادة مستويات السكر في خلايا الدم الحمراء، مما يؤدي بالتالي لخطر الإصابة بالسكر.
-كما يمكن أن يعمل العسل أيضاً على تسوس الأسنان، نظراً لما يتمتع به من سكريات عالية، ومواد لزجة، حيث يجب الحرص على تنظيف الأسنان باستمرار.
-قد يسبب التسمم الغذائي، نظراً لاحتواء العسل على العديد من الفطريات، الخميرة، والعفن، والتي تأتي عليه بسبب الهواء، والغبار، والاتربة.
-يمكن أن يسبب العسل زيادة الوزن، حيث يعمل من خلال ارتفاع السعرات الحرارية التي بالعسل في زيادة الوزن، خاصة مع الإفراط في تناوله.
-يجب على الأشخاص الذين لديهم حساسية بسبب العسل، أن يعملوا على تجنب الافراط في تناوله، حيث أن العسل من الممكن أن يعمل على ظهور الطفح الجلدي لدى الأشخاص، وحدوث تورم للوجه
-قد يؤدي الى حدوث نزيف يمكن أن يسببه العسل، حيث يمكن أن يكون للعسل تأثير في منع تخثر الدم، ومن هنا قد يعمل العسل على التسبب في حدوث النزيف للأشخاص المصابين باضطرابات النزيف.


Advertising اعلانات

524 Views