العسل الابيض الروسي

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 31 أكتوبر, 2020 5:28 - آخر تحديث : 1 فبراير, 2023 1:22
العسل الابيض الروسي

Advertising اعلانات

العسل الابيض الروسي ما هو ومما يتكون وماهي فوائده الصحية والجمالية إن وجد معلومات مختلفة عن العسل الابيض الروسي نتعرف عليها في هذا المقال.

العسل الابيض الروسي

-العسل الروسي الأبيض على الرغم من اسمه إلا أنه عسل أخف في لونه من العسل الداكن يتبلور هذا العسل ليصبح لونه أبيض كريمي، يتمّ إنتاجه من جذورِ نبات الصنوبر في غابةِ كياوي في هاواي، وقد يَصعب إيجاده في باقي أنحاء العالم، إذ يَتطلّب إنتاج العسل الروسي الابيض بعض الظروف الرمليّة والصحراويّة، التي تُشبه غابة كياوي، حيثُ يتكون العسل بشكلٍ طبيعي، ممّا يُنتج عسلًا ذو لونًا أبيضًا لؤلؤيًّا، وذو طعمًا دسمًا ومميزًا، وأيضاً يحمل معه الكثير من الفوائد الطبية والصحية ،كما يَتطلّب استخراج هذا النوع من العسل توقيتًا دقيقًا لضمانِ عدم تكون العسل ، لأنه بمجرد أن يتكون العسل لا يمكن استخراجه إلا باستخدامِ الحرارة التي تُدمر اللون الأبيض الطبيعي للعسلِ ونكهته الاستثنائية.
-ويحتوى العسل الروسي الأبيض على العديد من الفوائد التي تعود بالنفع على جسم الإنسان، ويجب معرفة القيمة الغذائية للعسل المجري، وأثبت العلماء والدراسات على القيم الغذائية التالية للعسل المجري وهي كالتالي:
-21 جرام من العسل تحتوي على 64 سعرة حرارية كما يحتوى على فيتامينات B .
-ويحتوى على العديد من المعادن مثل النحاس والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والزنك والحديد والعديد من المعادن الأخرى المفيدة للجسم والصحة .
-كما يحتوى على الكثير من مضادات الأكسدة

فوائد العسل الروسي الابيض ( المجري)

غني بمضادات الأكسدة
يحتوي عسل المجرى على مضادات للأكسدة تدعى الفلافونويد ومركبات أخرى فينولية وتحمي مضادات الأكسدة جسم الإنسان من عمليات الأكسدة المختلفة التي تؤدي إلى تلف الخلايا الحيوية، كما تؤدي عمليات الأكسدة التي تحدث في جسم الإنسان إلى الشيخوخة وأمراض السرطان والقلب كما أن هناك مادة تدعى البوليفينول والتي تتواجد في العسل الطبيعي وتحمي بدورها الإنسان من أمراض القلب. لذلك يمكن استبدال السكر الأبيض بالعسل لما له من مذاق لذيذ وفوائد عديدة لصحة الإنسان.
تحسين ضغط الدم.
يحتوي عسل المجرى على مركبات مهمة تعمل على تحسين الدورة الدموية وتعزيز صحة القلب، وقد وجدت دراسات على كل من الفئران والبشر تحسينات متواضعة في ضغط الدم من تناوله.
تعزيز صحة القلب والشرايين.
يعمل عسل المجرى على تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم، ويعتبر الكوليسترول من اكبر عوامل الخطر للإصابة بتصلب الشرايين وبالتالي ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية ومشاكل القلب.
علاج الالتهابات
هذا العسل يحتوى على العديد من الخصائص المضادة للالتهابات مما يعمل على انخفاض الإصابة بأمراض الالتهابات المزمنة مثل تصلب الشرايين ومرض السكري وأمراض القلب
زيادة المناعة
يساعد العسل المجرى على زيادة المناعة للحامل ومقاومة الأمراض، كما يقلل من حموضة المعدة أثناء الحمل وعلاج الأرق وقلة النوم، ولكن يجب الأ تكثر الحامل منه حتى لا يسبب لها أى مشاكل جانبية.
تحسين أداء الجهاز الهضمي
يساعد العسل المجري في تحسين صحة الأمعاء وبالتالي يساعد في عملية الهضم والامتصاص، باعتباره مطهراً قوياً، يوصى بتناول ملعقة من العسل يوميا على معدة فارغة، فهذا يساعد في علاج ومنع الأمراض المختلفة المرتبطة بالجهاز الهضمي مثل القرحة والتهاب المعدة والأمعاء البكتيرية.
مطهر وقاتل للبكتيريا
عسل المجرى الخام يقتل البكتيريا والفطريات غير المرغوب فيها لأنه يحتوي على بيروكسيد الهيدروجين.
علاج حروق الشمس
أفضل العلاجات المنزلية لعلاج الحروق الناتجة عن التعرض للشمس، حيث أنه يعزز الشفاء ويقلل التهاب الجلد ويوفر التغذية للأنسجة التالفة.

أهمية العسل الروسي الابيض للبشرة

-يحمي البشره من الاشعه الفوق بنفسجيه يعمل على حمايه البشره من الاشعه الفوق بنفسجية والأشعة الضارة التى تؤدى إلى تلف خلايا البشرة وظهور التجاعيد.
-يعمل على تجديد خلايا البشرة بشكل كبير مما يساعد على علاج الاكزيما وبعض الأمراض المختلفة
– يعمل على مكافحة الالتهابات ويعمل على تنقية البشرة من اختراق مسامات البشره المغلقة وإزالة الشوائب والاتربه والقضاء على البكتريا المسببة لظهور حب الشباب والبثور.
-إزالة الشعر الزائد حيث أن العسل الروسي الأبيض يعمل على إزالة خلايا الجلد الميت ويقضي على الشعر الزائد وذلك عن طريق مزجه مع عصير الليمون.
-يزيل المكياج يتم إستعمال العسل الروسي الأبيض كمزيل طبيعي للمكياج وذلك من خلال مزجه بالقليل من جوز الهند.
-يحمي جميع انواع البشرة وخصوصا البشرة الدهنية من الإصابة بحب الشباب حيث انه يعمل على امتصاص الزيوت الزائدة داخل البشرة ويعمل على تقليل العدوى البكتيرية نظرا لانه يحتوى على مضادات للالتهابات
-يمد البشرة بالنضارة اللازمة له
-يساعد على تفتيح لون البشرة ويعمل على توحيد لونها
-يقضى على احمرار البشرة حيث إنه يعمل على ازالة تهيج البشرة الناتج من التعرض للشمس.

منافع العسل الروسي الابيض للشعر

-ينعم ملمس الشعر يستعمل العسل كبلسم للشعر لانه يعمل على تحسين بصيلات الشعر ويعالج الشعر الخشن والمجعد
-يرطب الشعر يعمل العسل على معالجة جفاف الشعر الناتج عن التعرض لأشعة الشمس الضارة ويجعله ناعما وجذابا
-يقضى على قشر الشعر حيث أن العسل يعمل كمضاد للبكتيريا ومطهر مما يعمل على تقليل الإصابة بالقشرة وحكة فروة الرأس كما أنه يقضي على الصدفيه والعدوى الفطرية
-يعالج تساقط الشعر يساعد العسل على معالجة تساقط الشعر لانه مغذى طبيعى يعمل على حماية فروة الرأس من الجفاف ويحافظ عليها رطبه ويعمل على تقويه بصيلات الشعر


Advertising اعلانات

1093 Views