العسل الأسود لفرد الشعر

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 27 ديسمبر, 2020 6:08 - آخر تحديث : 20 يناير, 2023 11:10
العسل الأسود لفرد الشعر

Advertising اعلانات

العسل الأسود لفرد الشعر نتعرف عليها من خلال مقالنا هذا ونقدم لكم أيضا وصفات مختلفة لصحة الشعر ونصائح لشعر صحي.

العسل الأسود لفرد الشعر


يساعد العسل الأسود في التخلص من تجعد الشعر ويساهم في سحب الموجة من الشعر ويصبح الشعر ناعم وأملس بعد عدد من المرات القليلة التي يستخدم فيها هذا الماسك أما عن مكونات هذا الماسك فسهلة وهي عبارة عن:
المكونات:
-ملعقة كبيرة من العسل الأسود.
-كوب من الماء الدافئ.
-ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند.
طريقة التحضير:
-قومي بخلط المكونات السابقة معًا من أجل الحصول على خليط متجانس.
-يتم تدليك فروة الشعر بهذا الماسك.
-يترك لمدة ربع ساعة.
-يتم إضافة البلسم إلى الشعر.
-يكرر هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

نصائح لشعر لامع وصحي


تجنُّب غسل الشعر بكثرة
الإفراط في غسل الشعر يؤدي إلى جفافه وفقد فروة الرأس الزيوت الطبيعية، وهو ما يحلق الضرر به، لذا يُنصَح بغسل الشعر مرة كل يومين.
استخدام شامبو جيد
تجنبي استعمال الشامبوهات التي تحتوي على الكبريتات وهي المادة التي تستخدم لإنتاج الرغوة.
تغطية الشعر
تساعد تغطية الشعر وعدم تعريضه لأشعة الشمس في حماية فروة الرأس من الجفاف والأضرار الناتجة عن الهواء الجاف.
تسريحات مريحة
مثل الضفائر الفضفاضة وذيل الحصان السائب هي أنسب التسريحات لموسم الصيف، إذ تساعد على التحكم في الشعر وحمايته من التعرُّض لأشعة الشمس ، في الوقت نفسه قد تتسبب بعض التسريحات المحكمة في تلف الشعر نتيجة سحبه بشدة، خصوصاً مع تعرُّضه للحرارة الشديدة والهواء الجاف.
سبراي مُرطِّب
استخدمي سبراي طبيعي مُرطِّب لحماية شعرك من الجفاف وآثار التلف خلال الصيف، وذلك عن طريق خلط كميّة من الماء مع جل الألوفيرا وزيت جوز الهند، واحفظي الخليط في زجاجة سبراي معقَّمة واستخدميها عند الحاجة لترطيب الشعر وإنعاشه.
الترطيب الدائم
بعد غسل الشعر، اشطفيه باستخدام خل التفاح المخفف بالماء للحفاظ على رطوبته وإزالة الرواسب، واستخدمي الزيوت الطبيعيّة كزيت جوز الهند أو زيت الزيتون لتنعيمه وحمايته من التشابكات والتجعُّد.
واقي الشمس
تحتوي العديد من أنواع الشامبو على نسبة من واقي الشمس، لكن لا ينصح باستخدامها لأنَّه بها مواد كيماوية ضارة، ويُفضَّل استخدام واقي الشمس المعتاد للجسم على شعرك أيضا.
حمام الزيت الساخن
زيت الزيتون، زيت جوز الهند وزيت الأفوكادو هي كلها من الزيوت جيّدة الامتصاص داخل بصيلات الشعر، اغسلي شعرك باستخدام الشامبو كالمعتاد، ثم حضّري خليط الزيوت الدافئة واستخدميها لتدليك شعرك جيدا من الجذور وحتى الأطراف، ويغطى الشعر لمدة ساعتين، ثم يشطف بعدها.

خلطات طبيعية لشعر صحي

تدليك فروة الرأس :
زيت الزيتون، زيت الجوجوبا، وزيت اللوز الحلو كل هذه الزيوت رائعة للشعر. إذا كان شعرك خشن، زيت جوز الهند هو الحل. كل ما عليك القيام به هو وتطبيق كميات صغيرة من هذه الزيوت على شعر رطب، ثم قومي بتدليك فروة الرأس بحركات دائرية لمدة 5 دقائق بعد ذلك يمكنك تغطية رأسك بقبعة الدش أو منشفة دافئة لمدة نصف ساعة، أخيرا يشطف الشعر بالشامبو كالمعتاد.
استعادة تألق الشعر :
الفراولة جيدة جدا للشعر لاحتوائها على النحاس والمغنيسيوم، التي لا غنى عنها لصحة الشعر. عندما تصبح الفراولة ناضجه وغير صالح للأكل، لا تقلقي بشأن التخلص منها. يمكنك صنع خلطة رائعة للإستفادة من المواد الغذائية الرائعة التي تحتويها الفراولة. كل ما عليك القيام به هو خلط هريس كوب كامل من الفراولة وإضافة إليه صفار بيضة وبضع قطرات من زيت الزيتون. امزجي هذا الخليط على الشعر وفروة الرأس ويترك لمدة 15 دقيقة. ثم يغسل الشعر باستخدام شامبو معتدل. هذه الخلطة تحد من تساقط الشعر وتمنع العدوى الفطرية في فروة الرأس وتضيف التألق الطبيعي واللمعان للشعر.
الحناء :
الحناء هي عشبة طبيعية مستخدمة من الزمن القديم لتلوين الشعر ومنع القشرة والحكة في فروة الرأس كما أنها تمتلك خصائص التبريد. الحناء تعمل كبلسم ومطهر لفروة الرأس وكذلك تحمي الشعر من أي ضرر. كل ما عليك القيام به هو نقع مسحوق الحناء مع كوب من شاي ليله كاملة. بعد ذلك يمكنك إضافة إليها ملعقة من زيت جوز الهند وبضع قطرات من عصير الليمون. يمكنك أيضا إضافة نصف كوب من الزبادي أو بيضة واحدة إلى هذا الخليط. امزجي هذا القناع على شعرك وتركه لمدة 25 قيقة إلى 1 ساعة، بعد ذلك يمكنك شطف الشعر جيدا بالماء الدافئ. هذه الخلطة ستساعد في تنعيم شعرك، وتحسين ملمسه، وتطويله وإضافة إليه اللمعان.
إضافة التألق واللمعان للشعر :
الأفوكادو غني بالفيتامينات والمعادن، والأحماض الدهنية الأساسية التي يمكن أن تساعد في استعادة لمعان للشعر. كل ما عليك القيام به هو هرس قطعة من الأفوكادو الناضجة وإضافة إليها بيضة. تطبيق الخليط على شعر رطب وتركه لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم يشطف عدة مرات. كرري هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع لإضافة التألق واللمعان لشعرك.
مكيف الشعر :
يمكنك تجهيز مكيف للشعر رائع من خلال الجمع بين 1 ملعقة صغيرة من خل التفاح مع 2 ملاعق طعام من زيت زيتون و 3 بياض البيض. امزجي الخليط على الشعر، ثم تغطية الرأس باستخدام غلاف بلاستيكي أو قبعة الدش وتركه لمدة 30 دقيقة. بعد ذلك يمكنك شطفه بالشامبو كالمعتاد. كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع.
قناع الموز واللوز للشعر :
الموز يضيف الطاقة والمواد المغذية للحفاظ على صحة الجسم. أيضا عند تطبيقه على الشعر فإن الفيتامينات والكربوهيدرات والبوتاسيوم الطبيعية الموجودة في الموز تحمي مرونة الشعر وتحد من التكسر والتقصف. أيضا يمكنه إصلاح تلف الشعر المتسبب من المواد الكيميائية ويحافظ على الرقم الهيدروجيني للشعر ويعطي نعومة ولمعان للشعر. اخلطي هريس موزه وإضافة إليها حوالي 8 قطرات من زيت اللوز. طبيقي الماسك على شعرك وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم يشطف جيدا. الفيتامينات الموجودة في الخلطة بإمكانها إصلاح الشعر الجاف والتالف.

اضرار العسل الاسود على الصحة

-يسبب انخفاض مستوى ضغط الدم لأنه يحتوي على المغنيسيوم والمنجنيز والذي يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم وكذلك يحتوي على قدر كبير من السكر مما قد يؤدي لهبوط في الدورة الدموية.
-الإصابة بتلف الأعصاب بسبب إحتوائه على الكثير من المواد الكيميائية والتي يؤدي الإفراط في تناولها إلى الإصابة بصدمة وتلف في الأعصاب لذلك يجب تناوله بكميات معتدلة.
-الإصابة بالسمنة المفرطة والوزن الزائد حيث أنه يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية وتحتوي الملعقة الواحدة منه على 60 سعر حراري.
-الإصابة بتسوس الأسنان والتهاب اللثة فهو يحتوي على الكثير من السكريات الطبيعية والتي تساعد في نمو البكتيريا الضارة والتي تعمل على تسوس الأسنان والتهاب اللثة.
-يؤدي تناوله بكثرة إلى الإصابة بارتفاع مستوى السكر في الدم لأن ملعقة واحدة منه تحتوي على 17 جرام من السكر لذلك يجب على مرضى السكر توخي الحذر عند تناوله.


Advertising اعلانات

224 Views