الطين البركاني البحري للتبييض

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 13 مارس, 2022 10:56 - آخر تحديث :
الطين البركاني البحري للتبييض


Advertising اعلانات

الطين البركاني البحري للتبييض كما سنتحدث كذلك عن الطين البركاني البحري للتبييض وفوائد الطين الكبريتي وطريقة استخدام قناع الطين وهل يمكن استخدام الطين البركاني للشعر؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

الطين البركاني البحري للتبييض

يمكن استخدام ماسك الطين البركاني للتبيض كالآتي:
1-أضف نصف معلقة صغيرة إلى كاس من الماء أو العصير وتناوله يومياً لمدة أسبوع متواصل.
2-شعوب الكاريبي الأصلية يقومون بمزج نصف ملعقة صغيرة من الطين البركاني مع كأس من عصير التفاح ويتم تناول هذا المزيج على الريق قبل ساعة على الأقل من تناول طعام الإفطار.
3-لكن احذر من الإفراط في تناول جرعات زائدة، بعض المنتجات قد تحتوي على نسبة من الرصاص والمعادن الأخرى التي لا يتخلص منها الجسم بسهولة لذا يحذر تناوله للنساء الحوامل أو الأشخاص الذين يعانون من نقص في وظائف الكلى والكبد.
طريقة اخرى قناع الطين البركاني لتبييض البشرة:
– خلط كميات متساوية من الطين الهندي البركاني مع ماء الورد وبودرة الكركم، ثم توزيع الخليط على الوجه لمدة ثلث ساعة، ثم غسله بالماء الفاتر.

فوائد الطين الكبريتي

1-يمنع شيخوخة الجلد: يحتوي على إنزيمات نشطة تساعد على منع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة وعلامات الشيخوخة على الوجه، ويستخدم غالبًا لصنع منتجات مكافحة الشيخوخة لأنه يمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على الوجه.
2-يمنع حب الشباب: طين الرماد البركاني مفيد للغاية لبشرتك لأنه يساعد على منع البثور وحب الشباب، وامتصاص الزيت الزائد على وجهك ويمنع جفاف الجلد، غضافة إلى الجفاظ على ترطيب بشرتك لفترة أطول.
3-يناسب جميع أنواع البشرة: أفضل ميزة لهذا الطين أنه يناسب جميع أنواع البشرة ويمكن لأي شخص استخدامه.
4-فالطين البركاني مناسب جدًا للبشرة الجافة والدهنية كما أنه يلطف البشرة المعرضة لحب الشباب. كما وجده ذوو البشرة المختلطة أيضًا مفيدًا لبشرتهم لأنه يساعد على موازنة مستوى ترطيب البشرة.
لذلك، إذا كانت لديك بقع تقدم العمر، فتأكدي من استخدامه.
5-يساعد على علاج المسام الواسعة: يساعد على علاج المسام المفتوحة على الجلد ويقلص المسام الواسعة، وإبقاء الأوساخ والغبار بعيدًا عن الجلد ومن ثم يمنع انسداد المسام، كما يقلل من خطر ظهور البثور على الجلد.
6-يعمل كمقشر: يعمل الطين البركاني كمقشر ممتاز يساعد على إزالة السموم والغبار من الجلد ومن ثم يمنحك بشرة صحية ومتوهجة. ولأنه مقشر جيد يساعد على إنعاش بشرتك الباهتة والجافة. لذا ننصح بفرك الطين البركاني بلطف على وجهك لتجديد شباب بشرتك.

طريقة استخدام قناع الطين

المكونات:
-كوب من الطين المغربي.
-نصف كوب من المياه.
-ملاعق كبيرة من سائل الجوجوبا.
-ملعقتان صغيرتان من سائل اللافندر
-ملعقتان كبيرتان من العسل.
-ملعقتان كبيرتان من الحليب.
طريقة التحضير
1-يتم وضع جميع المكونات في إناء ونخلطها جيدًا.
2-يُوضع القناع على البشرة ويترك لمدة خمسة عشر دقيقة.
3-يتم تدفئة منشفة عن طريق بخار الماء ثم يُزال بواسطتها القناع.
تُشطف البشرة بالماء البارد.
إذا كنت ترغبين أن يكون القناع ذو قوام خفيف أو ثقيل فيُمكن تزويد القليل من المياه أو تقليلها.
4-تُخلط المياه الدافئة مع بودرة الطين للحصول على خليط متجانس، ولابد من الابتعاد عن استعمال الأواني المعدنية.
5-لكونها قد تُؤثر بالسلب على جزيئات الطين المغربي، لذلك يُفضل استعمال الملاعق والأواني المصنوعة من الخشب.

هل يمكن استخدام الطين البركاني للشعر؟

يحرص العديد من الناس على وضع أقنعة الوجه على وجوههم لإعطائها الجمال والعناية، وهذا لا يقتصر فقط على النساء بل على الرجال أيضًا، ومن بين أقنعة الوجه الشهيرة والمفيدة، قناع الطين البركاني، والذي يُسمى أيضًا بقناع الطين الهندي.
ولا يقتصر استخدام قناع الطين البركاني على البشرة فقط، بل يمكن تطبيقه على الشعر للحصول على الكثير من الفوائد.
يعمل كمقشر: يعمل الطين البركاني كمقشر ممتاز يساعد على إزالة السموم والغبار من الجلد ومن ثم يمنحك شعر صحية ومتوهجة. ولأنه مقشر جيد يساعد على إنعاش شعرك الباهت والجاف.
الطين عبر نقعه في الماء لفترة خمس دقائق، فهو يتميز بالذوبان بسرعة، ويدعكن فروة رأسهن وشعرهن به حيث يستخدمنه بديلا عن الشامبو الكيماوي لتنظيف الشعر والقضاء على القشرة، من ثم يشطفن بعدها الرأس بالماء لتنظيفه مما يعلق به من الطين.


Advertising اعلانات

165 Views