الطريقة الصحيحة لاستعمال حبوب الكولاجين

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 16 سبتمبر, 2021 12:43 - آخر تحديث :
الطريقة الصحيحة لاستعمال حبوب الكولاجين


Advertising اعلانات

الطريقة الصحيحة لاستعمال حبوب الكولاجين وحبوب الكولاجين للوجه وفوائد حبوب الكولاجين مع فيتامين سي والمصادر الغذائية للكولاجين، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

الطريقة الصحيحة لاستعمال حبوب الكولاجين

-يفضل تناول حبوب الكولاجين قبل الخلود إلى النوم ليلًا، بعد 3 أو 4 ساعات من تناول وجبة العشاء.
-وحين تكون المعدة خاوية، يتمكن جسمكِ من امتصاص الكولاجين بشكل أسرع.
-إحصلي على حبتين من الكولاجين مع كوب من الماء قبل النوم لمدة شهرين في البداية.
-بعد الشهرين، إن لم تحصلي على النتيجة المنتظرة، أكملي تناول حبتين من الكولاجين مع كوب من الماء.

حبوب الكولاجين للوجه

-تعزيز نضارة وإشراقة البشرة
-التخفيف من آثار حب الشباب والبثور
-محاربة التجاعيد وملء الخطوط الرفيعة
-شدّ الوجه ومكافحة الجلد المترهّل
-منح البشرة الليونة والرطوبة
-معالجة الندبات والتصبغات
-منع تكسّر الأظافر وحمايتها من الإصفرار
-تعزيز صحّة الأسنان وحمايتها من أي ضرر

فوائد حبوب الكولاجين مع فيتامين سي

-تقليل الإجهاد:
يقوّي فيتامين (سي) جهاز المناعة ويرفع مقاومته للأمراض، كما أنّه أوّل مادة تُستهلك وتستنزف لدى مدمني الكحول، والمدخّنين، والأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة، فيعانون من التّعب الشديد.
-محاربة شيخوخة الجلد:
يؤثّر فيتامين (سي) على الخلايا الموجودة داخل الجسم وخارجه، إذ إنّ الذين ترتفع لديهم نسب فيتامين (سي) يقلّ لديهم ظهور التجاعيد، وجفاف الجلد، والأعراض الأخرى المرتبطة بالشيخوخة وتقدّم العمر، ويظهرون أصغر سنًا.
-منع هشاشة العظام:
تتكوّن العظام في الغالب من الكولاجين، ممّا يعطيها بنيةً قويّةً، وعندما يتقدّم الإنسان بالعمر تقلّ لديه مستويات الكولاجين وتقلّ كتلة العظم أيضًا، وذلك ما يسبّب هشاشة العظام، ومن أهم أعراضها انخفاض كثافة العظام، فتزيد مخاطر كسور العظام، وإنّ تناول مكملات الكولاجين يزيد كثافة المعادن في العظام، ويقلل مستويات البروتينات في الدم التي تحفز انهيار العظام.
-علاج نزلات البرد:
يقلّل فيتامين ج من مضاعفات نزلات البرد التي قد تصيب الجسم ويمنعها، مثل: الالتهاب الرئوي، والتهابات الرئة.
– تحسين صحة القلب:
يقوّي تناول مكملات الكولاجين القلب والأوعية الدموية، كما يقلّل تصلب الشرايين، ويخفّص مستويات الكولسترول الضارّ، الذي يسبّب مشكلاتٍ صحيّةً عديدةً.
– تحسين صحة الجلد:
يعدّ الكولاجين المكوّن الرّئيس للبشرة، إذ يقوي البشرة ويمنحها الحيوية والمرونة والترطيب، فعندما ينتج الجسم الكولاجين بكميات قليلة يزيد الجفاف وتتشكّل التجاعيد، ولذلك فإنّ المكملات الغذائية التي تحتوي على الكولاجين قد تبطئ شيخوخة البشرة، وتقلّل الجفاف والتجاعيد؛ وذلك لأنّها تمدّ الجسم بالكولاجين، كما أنّها تحفزه أيضًا كي ينتج الكولاجين من تلقاء نفسه، بالإضافة إلى أنّ تناولها يعزّز إنتاج بروتينات أخرى تساعد على تكوين الجلد، مثل: الإيلاستين، والفيبريلين، كما أنّها تقلّل من حب الشباب وأمراض الجلد الأخرى.
-تخفيف آلام المفاصل:
يحافظ الكولاجين على سلامة الغضروف، وهو النسيج الشبيه بالمطّاط الذي يحمي المفاصل، وعندما تنخفص كمية الكولاجين في الجسم مع تقدّم العمر يزداد خطر الإصابة باضطرابات المفاصل، مثل: هشاشة العظام، ولذلك فإن تناول مكملات الكولاجين يقلل من أعراض هشاشة العظام، ويقلل من آلام المفاصل بصورة عامّة، كما أنّ الكولاجين الإضافي الذي ياخذه الجسم من المكمّلات قد يتراكم في الغضاريف، ويحفّز أنسجة الجسم كي تصنع الكولاجين.

المصادر الغذائية للكولاجين

1-البيض
تحتوي الأغشية الموجودة داخل حبات البيض على الكولاجين، كما أن غنى البيض بالكبريت يسمح له بتعزيز إنتاج الكولاجين في الجلد.
2- الثوم
يتميز الثوم بفوائده المتعددة وبغناه بالكبريت، مما يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة، ويحافظ على صحتها وتوازن لونها الطبيعي.
3- الأفوكادو
تتميّز ثمرة الأفوكادو باحتوائها على نسب مرتفعة من مضادات الأكسدة، ومن الفيتامين E التي تلعب دوراً أساسياً في حماية الكولاجين من التلف.
4- سمك السالمون
يتميز سمك السالمون بغناه بالزنك، هذا العنصر المعدني الغذائي الذي يؤمن البروتينات الضرورية لتصنيع الكولاجين. وهو غني طبيعياً بالحوامض الدهنية الأساسية التي تغذي البشرة وتحافظ على شباب مظهرها.
5- الخضراوات الخضراء
يشكل استهلاك الخضار الخضراء كالبروكولي، والبازيللا، واللوبياء…وسيلة فعالة لحماية الكولاجين من التلف، كما أن غناها بمضادات الأكسدة يساهم في حماية البشرة من الشيخوخة المبكرة.
6- الفاكهة الحمراء
تتميز الفاكهة الحمراء بغناها بالليكوبين، وهي مادة مضادة للأكسدة تعزز إنتاج الكولاجين في الأنسجة.
7- مرق العظام
يمكن القول إن مرق عظام البقر هو الغذاء الأكثر غنى طبيعياً بمادة الكولاجين، فلا تترددوا باستعماله لتحضير أطباق اليخنات والحساء.
8- الجزر
إن احتواء الجزر على نسبة مرتفعة من الفيتامين A يساهم في تعزيز إنتاج الكولاجين في الجلد ويخفف من تلفه، كما يحافظ على شباب البشرة لأطول فترة ممكنة.
9- الكيوي
يعتبر الكيوي من الفاكهة الغنية بالفيتامين C الذي يعزز بدوره إنتاج الكولاجين. وهو غني أيضاً بالفيتامين A وE التي تساهم في محاربة الشيخوخة.
10- الحليب ومشتقاته
يحتوي الحليب ومشتقاته من ألبان وأجبان على حوامض أمينية تساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين في الجلد.


Advertising اعلانات

50 Views