السعرات الحرارية في زيت جوز الهند

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 13 يناير, 2022 6:49 - آخر تحديث :
السعرات الحرارية في زيت جوز الهند


Advertising اعلانات

السعرات الحرارية في زيت جوز الهند كما سنتحدث كذلك عن السعرات الحرارية في زيت جوز الهند وفوائد زيت جوز الهند الصحية والقيمة الغذائية في جوز الهند المبشور وهل زيت جوز الهند يزيد الوزن وأهم استخدامات زيت جوز الهند كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

السعرات الحرارية في زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على 9 سعرات حرارية لكل غرام، كما تفعل جميع الدهون الأخرى، مما يجعل منه مادة غنية بالسعرات الحرارية. ويجب على جميع مصادر الدهون الغذائية أن لا تشكل أكثر من 35 % من السعرات الحرارية اليومية. والأهم من ذلك كله أن الجدال يكمن في أن أكثر من 90 % من الدهون في زيت جوز الهند هي دهون مشبعة.
عقود من الأبحاث توصلت إلى أن الدهون المشبعة ضارة على صحة القلب والأوعية الدموية وأكثر من ذلك. لهذا السبب ينصح البالغون الأصحاء أن يستهلكوا ما لا يزيد على 10 % من سعراتهم الحرارية على شكل دهون مشبعة. وللأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب أو المعرضين لمخاطر عالية للإصابة بذلك تكون نسبة استهلاكهم أقل؛ حيث تكون 7 % من سعراتهم الحرارية تأتي من الدهون المشبعة.

فوائد زيت جوز الهند الصحية

1-يقوم بتحسين وظائف المخ نتجية احتوائه على دهون ثلاثية متوسطة مغذية للعقل.
2-يساعد زيت جوز الهند في تقليل الشعور بالتوتر والإجهاد بل وأنه يمكن استخدامه في حالات الاكتئاب.
3-زيت جوز الهند ينشط الدورة الدموية.
4-تناول زيت جوز الهند بشكل يومي، يزيد من إفراز الهرمونات.
5-زيت جوز الهند هو علاج سحري للتحسين من عملية الهضم.
6-إذا أضفتي ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند إلى الشاي، سوف يساعدك على التخلص من الأنفلونزا وإحتقان الحلق.

القيمة الغذائية في جوز الهند المبشور

يحتوي جوز الهند الطازج على 160 سعر حراري بينما يحتوي زيت جوز الهند على 121 سعر حرارية، حيث أشارت إحدى الدراسات أن زيت جوز الهند يساعد على السيطرة على مستويات السكر في الدم، كما يساعد على حرق الدهون وذلك لاحتوائه على الأحماض الدهنية الثلاثية والتي تساعد على زيادة الطاقة أيضاً.
يحتوي كوب من جوز الهند المبشور على العديد من العناصر الغذائية كالتالي:
السعرات الحرارية: 283 سعر حراري.
الألياف الغذائية: 7 جرام
البروتين: 2.6 جرام. الكربوهيدرات: 12 جرام.
الدهون: 27 جرام. الدهون المشبعة: 24 جرام.
السكريات: 5 جرام.
الألياف: 2.6 جرام.

هل زيت جوز الهند يزيد الوزن

جوز الهند الذي يحتوي على فيتامينات ومعادن وألياف غذائيّة تمدّ الجسم بالعديد من الفوائد الصحية وتؤثّر إيجاباً على وظائفه عموماً.
ولكن هل يزيد جوز الهند الوزن أم يساعد على فقدانه؟
يساعد على التحكّم في الوزن
يُعتبر التحكّم في الوزن أهمّ من فقدانه، ذلك لأنّ بعض الأطعمة قد تساعد على التخلّص من الوزن الزائد ولكن سرعان ما يُعاد اكتسابه؛ لذلك يُعدّ الحفاظ على الوزن الصحي بعد الرجيم والتحكّم به بالغ الأهمّية.
وهذا ما يمكن أن يؤمّنه إدخال جوز الهند إلى النّظام الغذائي اليومي، نظراً لقدرته على المساعدة في التحكّم في الوزن ومنع الإصابة بالسمنة.
يوصى بتناول جوز الهند أثناء اتّباع رجيم لإنقاص الوزن، لاحتوائه على سعراتٍ حراريّة منخفضة لا تؤدّي إلى زيادة في الوزن.
ويمكن استخدام حليب جوز الهند على سبيل المثال، كنوعٍ من الإضافات المُستخدمة في الطّهي لتخفيف السعرات الحراريّة في الأطباق بدلاً من استخدام أيّ نوعٍ آخر من الحليب.

أهم استخدامات زيت جوز الهند

سموزي الموز وجوز الهند:
في الخلاط الكهربائي، ضعي إصبعين من الموز مع كوب ونصف من الحليب وربع فنجان من زيت جوز الهند وحليه بعسل النحل (حسب الرغبة)، ثم اخلطيهم معًا جيدًا بالخلاط، وقدميه باردًا واستمتعي به مع أسرتك، فهذا الخليط يحبه الجميع كبارًا وصغارًا.
مع السلطة:
استخدمي زيت جوز الهند في تتبيلة سلطتك، بعد انتهائك من تقطيع السلطة، أضيفي إليها الملح والليمون وملعقة من زيت جوز الهند، وقلبي السلطة جيدًا واستمتعي بالطعم المميز.
البيض المقلي:
إذا كنتِ من عاشقات البيض المقلي، جربي أن تستبدلي السمن بملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، واستمتعي بطعم مميز وخفيف.
حساء القرع بالكاري وجوز الهند:
في مقلاة عميقة على النار، ضعي ربع كوب من زيت جوز الهند، وأضيفى إليه بصلة مبشورة، قلبيها جيدًا حتى تبدأ في الذبول، ثم أضيفي مكعبات جوز الهند المقشرة والمقطعة، وقلبيها قليلًا ثم أضيفي الشوربة أو المرقة، بعد ذلك أضيفي الملح وتوابلك المفضلة مع رشة سخية من الكاري ودعيها تغلي حتى ينضج القرع، استخدمي الخلاط للحصول على حساء كريمي القوام.


Advertising اعلانات

6 Views