السعرات الحرارية في الكيوي

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 16 أبريل, 2021 10:19 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 5:06
السعرات الحرارية في الكيوي

Advertising اعلانات

السعرات الحرارية في الكيوي نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا ثم نذكر لكم أهم فوائد الكيوي الصحية وكذلك فوائده للحامل تابعوا السطور القادمة

السعرات الحرارية في الكيوي

-إن الكيوي من الفاكهة التي تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، حيث تحتوي ثمرة الكيوي الواحدة متوسطة الحجم التي تزن 76 جراماً تقريباً على 46 سعرة حرارية فقط.
-كما أن تناول حبتين متوسطتين من الكيوي بوزن 148 جرام تحتوى على 90 سعر حراري.
-مع العلم أن ثمرة الكيوي لا تحتوي على دهون مشبعة، أما بالنسبة للكربوهيدرات فقد تبلغ 11 جراماً وهي كمية بسيطة أي حوالي 4 % من القيمة اليومية المسموح بها وذلك بناءً على نظام غذائي يحتوي تقريباً على 2000 سعر حراري.
-بالاضافة إلي أن نسبة الألياف الغذائية بها 2,30 جرام، ونسبة السكر 7,00 جرام.

فوائد الكيوي

الكيوي غني بفيتامين C
الكيوى من الحمضيات مثل الليمون والبرتقال، ويحتوى على كمية كبيرة من فيتامين C، ووفقا لتقرير صدر مؤخرا تحتوى فاكهة الكيوى على فيتامين C، بما يقرب من ضعف البرتقال والليمون، والكيوى لديه مضادات الأكسدة، الذى يقضى على الالتهاب والسرطان، كما أنه يساعد على تعزيز مناعة الجسم ضد الجراثيم الضارة.
الكيوى فاكهة كاملة الألياف الغذائية
فاكهة الكيوى غنية بالألياف الغذائية التى تساعد على التحكم فى نسبة الكوليسترول، وسكر الدم وضغط الدم، كما أنه يساعدك على فقدان الوزن، كما تساعد الألياف الغذائية على البقاء فى الشبع الكامل لفترة أطول من الزمن، ما يسمح لك بتناول طعام أقل، وغالبا ما ينصح به بالأشخاص الذين يحاولون إنقاص وزنهم والمصابون بمرض السكرى.
النوم الهادئ والراحة ليلا
إذا كنت تواجه مشكلة فى النوم، فإن مضادات الأكسدة ومركب السيروتونين من الكيوى يساعدك على علاج اضطرابات النوم، لذلك يقال إنه إذا كنت تأكل اثنين كيوى قبل النوم، سيكون لديك نوم هادئ.
للهضم
تحتوى على إنزيم يدعى أكتينيدين، وهو ما يجعلها تقدم عطاء وفوائد اللحوم، ويساعد الأكتينيدين فى هضم البروتين، كما أنه يساعد المرضى الذين يعانون من متلازمة القولون العصبى.
منح الفيتامينات والمعادن للجسم
يتم تحميل فاكهة الكيوى مع المعادن والفيتامينات مثل فيتامين B1، B2، B3، B5 (حمض البانتوثنيك)، B6، حمض الفوليك (B9)، المغنيسيوم، المنغنيز، الزنك، النياسين وغيرها من المعادن والأغذية، وكل هذه التغذية تساعد فى تحقيق التوازن بين ضغط الدم، ووظائف الأعصاب والعضلات، والدورة الدموية من خلال الأوعية الدموية ومكافحة الإجهاد.

الكيوي لخسارة الوزن

-فاكهة الكيوي من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية والدهون لذلك فهي خياراً ممتازاًعند إتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن.
-الكيوي من الفواكه المليئة بالألياف الغذائية، حيث تحتوي الثمرة الواحدة علي 2,1 جرام، وهذه الألياف تسهل من -عملية الهضم ومعالجة مشكلة الإمساك وتساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة مما يسهم في خفض استهلاك السعرات الحرارية وخسارة الوزن بشكل سهل.
-فاكهة الكيوي تساهم في حرق دهون الجسم لاحتوائها على مادة الكارنيتين التي تساعد على خسارة الوزن عن -طريق تحويل الدهون المخزنة في الجسم إلى سعرات حرارية قابلة للحرق بالتمارين الرياضية.
-كما أن الكيوي يسهم في التحكم بنسبة السكر في الدم وتعزيز الكوليسترول، ويفيد هذا في خسارة الوزن بشكل كبير، فعلى الرغم من احتواء ثمرة الكيوي على السكر إلا أنها تفرز وتمتص ببطء أكبر، وتظهر أهمية هذا الأمر في خفض نسبة ارتفاع السكر في الدم فجأة.
-وأيضا للكيوي فائدة في الحفاظ على صحة البشرة لاحتوائه على فيتامين ج الأساسي في حماية البشرة من الاكسدة ومن الضرر الناتج عن الشمس ويحسن نسيج الجلد ويمنع التجاعيد.
أثبتت الدراسات أن تناول الكيوي يقلل من مشكلات النوم ويساعد على نوم أفضل.

اضرار الافراط في تناول الكيوي

-يعتبر الكيوي من الفواكه الملينة طبيعياً لذلك فإن تناوله بكميات كبيرة قد يسبب الإسهال والغثيان والقيء.
كما على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى توخي الحذر من تناول الكيوي، ذلك لأن الإكثار من تناوله -يمكن أن يشكل حصوات على الكلى.
-علي الأشخاص الذين لديهم حساسية من العناصر المكونة للكيوي مثل الكالسيوم والبروتين، عدم المخاطرة بتناوله لأنه قد يسبب الطفح الجلدي وظهور الحساسية المفرطة على جلدهم والتورم في بعض أجزاء الجسم.
-الإكثار من تناول الكيوي أيضاً قد يؤدي إلي تورم الفم وحساسية اللسان والشفتين لأنه من الفواكه اللاذعة، كما أنه ممكن أن سبب حكة وألم مزعج داخل الفم.
-إذا كنت مصاب بأي نوع من أنواع الفطريات وتأخذ دواء لهذا، فعليك بتجنب تناول الكيوي وذلك لأن الأبحاث أثبتت أن لهذه الفاكهة أنشطة مضادة للفطريات.
-يجب تجنب تناول الكيوي مع أنواع معينة من الأدوية مثل الأسبرين، والأدوية المضادة للطفح الجلدي والالتهابات، والهيبارين لأن هذا التفاعل قد ينتج عنه نزيف.

الكيوي للبشرة والشعر

-يعمل الكيوي على ترطيب الشعر لاحتوائه على مركب أوميجا 3 الذي له دور فعّال في ترطيب وتغذية الشعر.
-يحمي الكيوي الشعر من التساقط ويمنع تساقطه وتقصفه.
-الكيوي علاج رائع لحب الشباب حيث يقضي بفعالية على البثور والبقع.
-يحمي الكيوي الإنسان من الشيخوخة التي يمكن أن تصيب الشعر كالشيب المبكر والتلف وما إلى ذلك.
-يفتح الكيوي من البشرة ويجدد الخلايا ويحميها من آشعة الشمس.
-يرطب الكيوي من البشرة ويزيد من نضارتها وذلك لاحتوائه على مجموعة كبيرة من مضادات الأكسدة.


Advertising اعلانات

220 Views