السعرات الحرارية في العسل الأسود والطحينة

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 20 فبراير, 2021 4:56 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 5:44
السعرات الحرارية في العسل الأسود والطحينة

Advertising اعلانات

السعرات الحرارية في العسل الأسود والطحينة نتعرف عليها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم فوائد العسل مع الطحين وكذلك نشير لفوائد العسل الاسود.

السعرات الحرارية في العسل الأسود والطحينة

يعتبر العسل الأسود بالطحينة من الأطباق الأكثر تناولاً على الفطور والعشاء وهما مكونان مرتبطان ببعضهما بشدة فلا يمكن تناول العسل الأسود بدون إضافة الطحين إليه ،ولكن هل تعرف أن هذان المكونان معاً يحتويان على كمية كبيرة من السعرات الحرارية فيحتوي الطبق الواحد من على حوالي خمس ملاعق كبيرة من العسل ألاسود مع ملعقتين من الطحينة أي أنه يحتوي على سعرات تعادل 478 سعر حراري والتي تقسم: 7.95جرام دهون و3.23جرام كربوهيدرات و2.61 جرام بروتين والملعقة الواحدة من العسل الأسود بالطحينة تحتوي على 61 سعر حراري أى أنه لا يصلح أبداً للذين يتبعون حمية أو يخافون من زيادة الوزن لذلك يجب البحث عن بدائل صحية له.

العسل الأسود لإنقاص الوزن الزائد مع الليمون

إن الليمون والعسل الأسود جزء من النظام الغذائي الذي يُسمي حمية عصير الليمون ، إن الجمع بين الليمون والعسل الأسود هو طريقة يُعتقد أنها تساعدك على إنقاص الوزن الزائد وزيادة الطاقة وإزالة السموم من الجسم وفي دراسة تم عملها في جامعة جنوب كاليفورنيا تم استهلاك الخليط المكون من العسل الأسود والليمون بدلاً من الطعام لمدة من 10 إلى 40 يوماً تساعد في الوصول إلى الوزن المطلوب و المفتاح للحفاظ على الوزن هو إدخال الأطعمة الصلبة الصحية تدريجياً في نظامك الغذائي .
الخطوة الأولى :
يجب أن تستشير الطبيب قبل البدء في نظام غذائي مع الليمون وعسل النحل الخام حتي تعرف أي مخاطر أو مضاعفات يُمكن أن تتعرض لها .
الخطوة الثانية :
امزج 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع 2 ملعقة كبيرة من العسل الأسود والقليل من الفلفل الحار مع 10 أوقية من الماء المقطر ، واشرب هذا الخليط من الليمون والعسل الأسود من ستة إلي 12 مرة في اليوم أو كلما شعرت بالجوع ، ويجب أن تتجنب تناول الأطعمة الصلبة خلال مدة التنظيف .
الخطوة الثالثة :
تناول مُليناً كل صباح أو امزج 2 ملعقة كبيرة من ملح البحر العضوي مع 1 لتر من الماء النقي وسوف يعمل هذا الخليط كملين طبيعي في خلال ساعة واحدة من تناوله .
الخطوة الرابعة :
يجب أن تشرب كمية كبيرة من الماء طوال اليوم للحفاظ علي ترطيب الجسم ، يجب أن تظل زجاجة المياة في يديك طوال الوقت .
الخطوة الخامسة :
يمكنك العودة إلي تناول الأطعمة الكاملة ببطء بعد الانتهاء من عملية التنظيف ويجب أن تأكل الأطعمة الطبيعية الصحية مثل الفواكه والخضروات والأسماك والدجاج والحبوب الكاملة للحفاظ علي وزن الجسم .

أهمية الطحينة مع العسل

-تُعتبر من أفضل الخلطات الطبيعيّة الكفيلة بعلاج كافة الأمراض المرافقة لفصل الشتاء بشكل كبير؛ حيث تخفّف من حدّة الأعراض المرافقة لكلٍّ من الإنفلونزا والتهابات الشعب الهوائية ونزلات البرد الشعبية والالتهابات الرئوية ومشاكل الأغشية المخاطية
-تعالج المشاكل الصّدرية بما في ذلك الربو، وذلك بخلط ملعقةٍ كبيرةٍ من الطحينة مع ملعقة كبيرة من العسل وعصير الليمون حتى تصبح هذه المركبات مزيجاً متماسكاً، بحيث يوصى بتناول ملعقتين منها يومياً مرة في الصباح ومرة أخرى في المساء.
-لا تقتصر فوائدها على علاج الجهاز التنفسي؛ بل وتحمل كلّاً من مركبات هذه الخلطة خصائص مذهلة للحفاظ على صحة البشرة والجلد، والوقاية من العديد من المُشكلات المتعلّقة فيها، حيث تنشّط الدورة الدموية وتزيد من حيوية الجلد، وتزيد من نضارة البشرة.
– تعالج التهاب اللثة، وتقي من ظهور فطريات الحم، كما تقوّي صحة الجهاز المناعي في الجسم.
– تعدّ هذه المكونات غنيّةً جداً بالحديد، وتقي بالتالي من الأنيميا، وخاصّةً لدى النساء الحوامل.

فوائد العسل الأسود

– يحتوي العسل الأسود على نسبة عالية جدا من المواد المضادة للأكسدة أكثر من السكر العادي مما يجعله مفيدا جدا في التقليل من خطر الإصابة بمرض السرطان، كما أنه يحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية.
– للعسل الأسود خواص مضادة للالتهابات وبذلك يساعد على علاج الروماتيزم والتهاب المفاصل، كما أنه يحافظ على صحة العظام لاحتوائه على عنصر الكالسيوم.
– يوجد بالعسل مادة تسمى “البوليفينول” ثبتت فعاليتها في تقليل السمنة والحد من زيادة الوزن، وهو كذلك يعمل على تقليل امتصاص السعرات الحرارية بالجسم.
– يعتبر العسل الأسود علاجًا جيدًا للصداع حيث إنه يحتوي على فيتامين “ب 6” وحمض “البانتوثنيك” الذي يؤدي نقصهما إلى حدوث الصداع والشعور بالتعب والإجهاد.
– يحتوي العسل الأسود على عنصر الماغنسيوم الذي يساعد على تنشيط الجهاز العصبي، وهو يعمل كذلك على الاسترخاء للأعصاب والأوعية الدموية، حيث إن نقص المغنيسيوم بالجسم يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم والتشنجات العضلية.
– يحتوي العسل الأسود على نسبة عالية من عنصر الحديد المهم لتكوين الهيموجلوبين بالدم مما يجعله عنصرًا فعالًا جدًا في علاج الأنيميا وفقر الدم.
– يخفف العسل الأسود من أعراض “المتلازمة السابقة للطمث” التي تصاب بها النساء في فترة ما قبل الدورة الشهرية وتكون الأعراض المصاحبة لتلك الحالة عبارة عن بعض الآلام والتشنجات والأرق أثناء النوم، وبعض التقلبات المزاجية فيعمل العسل الأسود على التخفيف من حدة تلك الأعراض إذا ما تم تناوله بشكل مستمر قبل وأثناء الحيض.
-ظهرت الأبحاث المنشورة في مجلة الجمعية الأمريكية للتغذية عن المحتوى المضاد للأكسدة لبدائل السكر أن دبس سكر القصب الأسود يحتوي على أكبر كمية من مضادات الأكسدة مقارنة بالسكر المكرر وشراب الذرة وسكر القصب الخام والمحليات الأخرى. وتحمي مضادات الأكسدة الجسم من أضرار الأكسدة المصاحبة لمختلف الاضطرابات والأمراض التنكسية. وهذا يجعله دبس السكر الأسود بديلاً أفضل للسكر المكرر.


Advertising اعلانات

469 Views