السعرات الحرارية في الصبار

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 3 يناير, 2021 8:19 - آخر تحديث : 20 يناير, 2023 6:26
السعرات الحرارية في الصبار

Advertising اعلانات

السعرات الحرارية في الصبار نتحدث عنها بشكل تفصيلي من خلال مقالنا هذا ونتعرف أيضا على فوائد الصبار الصحية والجمالية تابعوا السطور القادمة.

السعرات الحرارية في الصبار

– مجمل السعرات الحرارية    45.79
– السعرات الحرارية من الكربوهيدرات    38.28
– السعرات الحرارية من الدهون    4.59
– السعرات الحرارية من البروتين    2.92

فوائد الصبار الصحية

علاج مشاكل الجهاز الهضمي
الاستهلاك المنتظم للصبار يساعد أيضا على علاج مشاكل الجهاز الهضمي، إن وجدت. ومفيد في الوقاية من بعض المشاكل مثل الإمساك والإسهال وأعراض القولون العصبي، التهاب المعدة، الخ.
مرطب ممتاز
الصبار مرطب ممتاز، ويستخدم في العديد من الكريمات، مستحضرات تنظيف الوجه وعلاجات للوجه، وما إلى ذلك مما يساعد الجلد في الحفاظ على البشرة من التورم. كما انه يستخدم في العديد من الكريمات المضادة للشيخوخة!
تحارب مرض السكري، ومشاكل ضغط الدم وما شابه
الصبار لديه قيمة طبية عالية ويساعد على محاربة الأمراض مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم، وأمراض السرطان، الخ ويمنع تلف الخلايا ويحافظ على السيطرة على مستويات السكر في الدم.
معالج رائع
الصبار هو من بين المعالجات الطبيعية الأكثر شهرة. ليس فقط لأنه يداوي الجروح ، ولكن هو أيضا قادر على إزالة الندوب من الجلد.
هائل للعناية بالشعر
يتم استخدام الصبار في كثير من منتجات الشعر بسبب ثرائه بالمواد المغذية الضرورية. انه واحدا من المكونات الأساسية في العديد من الشامبو والبلسم. الاستخدام العادي للمنتجات القائمة على الصبار يمكن أن يساعد في الحصول على شعر ناعم، لامع، وقوي.
يستخدم في منتجات العناية بالأسنان
بسبب غنى نبات الصبار بالفيتامينات والمواد المغذية، يتم استخدامه في العديد من منتجات العناية بالأسنان. مكوناته تساعد في مكافحة بعض المشاكل مثل التهاب اللثة، اوجاع الاسنان، الخ
يقوي المناعة
قد أثبتت الأبحاث أن الصبار مفيدا في تعزيز الحصانة إلى الحد الذي يمكن من مكافحة الأمراض مثل فيروس نقص المناعة البشرية، الإيدز، والسرطان، الخ . فالصبار معروف بكبح نمو الخلايا السرطانية . إقرأ أطعمة تقوي المناعة
يشفي الجروح
الخصائص المطهرة في نبات الصبار تجعله مفيدا للغاية لعلاج وشفاء الجروح. ليس فقط في البشر، كما أنها تستخدم لعلاج الجروح في الحيوانات.
يساعد في إزالة السموم
هناك العديد من الأطعمة التي نستهلكها في روتين حياتنا اليومية قد ثبت أنها غير صحية بالنسبة لنا. ونحن بحاجة لإزالة السموم من الجسم. تناول عصير الصبار على أساس منتظم يساعد على إزالة السموم من الجسم!
للطهي
وبصرف النظر عن الخصائص العلاجية للصبار، فان لها أيضا العديد من فوائد الطهي. عند دمجها مع الفواكه والخضروات المختلفة، ويمكن للصبار أن يساعد في تقديم وجبات لذيذة !

اهمية الصبار للبشرة


تخفيف السواد والهالات حول العين
بسبب تأثير جل الصبار البارد و المهدئ للبشرة وبسبب غناه بفيتامين ه ومضادات الأكسدة الهامة، فإن تطبيق جل الصبار على منطقة ما حول العيون يساعد على تخفيف أي انتفاخ فيها ويساعد كذلك على تخفيف الهالات السوداء بشكل ملحوظ ،ما عليك سوى وضع القليل من هذا الجل حول عينيك أو حتى على الوجه بالكامل قبل النوم ليلاً.
مكافحة الأكزيما والصدفية
من فوائد الصبار للوجه قدرته على ترطيب بشرة الوجه لدى المصابين بالأكزيما، إذ يساعد على تخفيف الجفاف بشكل ملحوظ مع تخفيف الحكة المزعجة والتهيج المرافقين للأكزيما ولا يقتصر الأمر على الأكزيما فحسب، بل يساعد الجل المذكور كذلك على التخفيف من الأعراض المزعجة المرافقة للعديد من المشاكل الجلدية الأخرى مثل الصدفية.
تأخير علامات تقدم السن
يحتوي جل الصبار على مواد تساعد البشرة على الإحتفاظ بمرونتها وليونتها لفترة أطول، لذا فإن من فوائد الصبار للوجه التي يعشقها الكثيرون قدرة هذا الجل السحري على مكافحة علامات تقدم البشرة المختلفة مثل: التجاعيد وترهل الرقبة ومن الجدير بالذكر أن جل الصبار يساعد الخلايا على تجديد نفسها بشكل أفضل ويمنع الشيخوخة المبكرة للبشرة.
مكافحة قروح البرد وشفاء الجروح
هل تعرف تلك التقرحات المؤلمة التي قد تظهر فجأة على أطراف الفم؟ تستطيع التخلص منها عبر تطبيق جل الصبار عليها مباشرة مرتين يوميًا على الأقل كما يساعد جل الصبار على تسريع التئام الجروح الطفيفة وتعقيمها عند تطبيقه عليها مباشرة، ويقلل من فرصة ترك الجرح لندبة بعد شفائه.
مكافحة حب الشباب
بسبب خصائص جل الصبار المعقمة والمضادة للالتهابات بالإضافة لمحتواه من المواد الغذائية الهامة للبشرة، فإن جل الصبار قد يكون مفيدًا بشكل كبير في علاج حب الشباب، لا سيما الحالات الحادة منه، وذلك عند تطبيق الجل مباشرة على البثور 3 مرات يوميًا إذ يمنع جل الصبار تراكم المواد الضارة التي تفاقم الإلتهاب في مكان البثور، معقمًا المنطقة ومسرعًا من عملية الشفاء. كما يمنع تكون التصبغات والعلامات بعد شفاء البثور.
علاج الحروق
إحدى فوائد الصبار للوجه والبشرة بشكل عام هو قدرة الجل الذي تحتوي عليه أوراق الصبار على علاج الحروق و تسريع شفائها، خاصة في حالات الحروق الطفيفة وحروق الشمس وذلك من خلال تطبيق الجل على منطقة الحرق عدة مرات يوميًا.
ترطيب البشرة وعلاج الجفاف
يعتبر جل الصبار مناسبًا لأنواع البشرة المختلفة بشكل عام، ولكنه مفيد بشكل خاص للبشرة الجافة والجافة جدًا، إذ يساعد وبشكل ملحوظ على ترطيب البشرة الجافة والجافة جدًا، خاصة عند وضعه على البشرة بانتظام..

أضرار الصبار

الحساسية
إذا كنت تعاني من حساسية للنباتات من عائلة Liliaceae (مثل البصل والثوم)، فأنت أكثر عرضة لتطوير ردود فعل تحسسية لعصير الألوفيرا سواء تم تناوله عن طريق الفم أو موضعيا، وتتمثل فى طفح جلدي وآلام في الصدر وصعوبة في التنفس وتورم في الجلد.
الإجهاض
يُنصح بشدة النساء الحوامل بعدم شرب عصير الصبار نظرًا لخصائصه الملينة القوية التي يمكن أن تؤدي إلى الإجهاض والعيوب الخلقية.
مشاكل الجهاز الهضمي
شرب عصير الصبار يمكن أن يؤدي إلى تفاقم متلازمة القولون العصبي ومشاكل الجهاز الهضمي في الأشخاص الذين يعانون منها.
أمراض القلب
يمكن لعصير الصبار أن يسبب لجسمك إنتاج كميات زائدة من الأدرينالين التي يمكن أن تكون ضارة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب، حيث إنه يقلل من مستويات البوتاسيوم في الجسم.
خفض مستويات سكر الدم
شرب عصير الصبار يمكن أن يخفض مستويات السكر في الدم في الجسم، فإذا كنت تتناول أي أدوية لتنظيم نسبة السكر في الدم أو مرض السكر، يجب ألا تتناول الصبار.


Advertising اعلانات

336 Views