السعرات الحرارية في الزيت النباتي

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 24 فبراير, 2022 6:28 - آخر تحديث :
السعرات الحرارية في الزيت النباتي


Advertising اعلانات

السعرات الحرارية في الزيت النباتي وكميه السعرات الحرارية في زيت الزيتون السعرات الحرارية في زيت جوز الهند فوائد الزيت الأحادي والدهون غير المشبعة في الوقاية من الأمراض، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

السعرات الحرارية في الزيت النباتي

محتوى السعرات الحرارية من الزيت النباتي في 1 ملعقة صغيرة 44.9 سعرة حرارية. في ملعقة صغيرة من المنتج:
-0 غرام كربوهيدرات
-0 غرام بروتين
-4.99 جرام دهون.

كميه السعرات الحرارية في زيت الزيتون

-حسب المعلومات المقدمة من وزارة الزراعة الأمريكية USDA فإن حوالي ملعقة واحدة كبيرة من زيت الزيتون (ما يعادل 14 جرام تقريباً)، تحتوي على 119 سعر حراري.
-ولكن على الرغم من قلة السعرات الحرارية في زيت الزيتون واحتوائه على الدهون الصحية، إلا أنه يجب عليك الحرص والتحكم في الكميات التي تتناولها أو تضيفها من الزيت، حيث يجب أن تتناول في الوجبة الواحدة حوالي ملعقة صغيرة فقط من زيت الزيتون.

السعرات الحرارية في زيت جوز الهند

-يحتوي زيت جوز الهند على 9 سعرات حرارية لكل غرام، كما تفعل جميع الدهون الأخرى، مما يجعل منه مادة غنية بالسعرات الحرارية. ويجب على جميع مصادر الدهون الغذائية أن لا تشكل أكثر من 35 % من السعرات الحرارية اليومية. والأهم من ذلك كله أن الجدال يكمن في أن أكثر من 90 % من الدهون في زيت جوز الهند هي دهون مشبعة.
-عقود من الأبحاث توصلت إلى أن الدهون المشبعة ضارة على صحة القلب والأوعية الدموية وأكثر من ذلك. لهذا السبب ينصح البالغون الأصحاء أن يستهلكوا ما لا يزيد على 10 % من سعراتهم الحرارية على شكل دهون مشبعة. وللأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب أو المعرضين لمخاطر عالية للإصابة بذلك تكون نسبة استهلاكهم أقل؛ حيث تكون 7 % من سعراتهم الحرارية تأتي من الدهون المشبعة.

فوائد الزيت الأحادي والدهون غير المشبعة في الوقاية من الأمراض

1-الحماية من أمراض القلب والشرايين وضغط الدم
حيث يساعد زيت الزيتون على خفض مستوى الكولسترول السيء (LDL) في الجسم ورفع مستوى الكولسترول الحميد (HDL) مما يحمي من الجلطات وأمراض القلب وتصلب الشرايين.
كما وجدت العديد من الدراسات أن الاستهلاك المنتظم لزيت الزيتون يساعد في خفض ضغط الدم الانقباضي والانبساطي والسيطرة عليه وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من حمض الأوليك (Oleic acid) ومحتواه من البوليفينول (Polyphenol) المضاد للأكسدة.
2- الوقاية من السرطانات والانقسامات غير الحميدة للخلايا
حيث يحوي زيت الزيتون بعض المواد التي وجد لها تأثير فعال في الوقاية من أمراض السرطانات المختلفة كسرطان الثدي، ومن أمثلة هذه المواد: احتوائه على مادة أوليوكانثال (Oleocanthal) التي تساعد على الحد من الالتهابات
3-الوقاية من التهابات المفاصل والروماتيزم
بينت إحدى الدراسات أن لزيت الزيتون دور في الوقاية من تطور التهابات المفاصل (Rheumatiod) وتفاقم أعراضها.
4-الوقاية من هشاشة العظام
إذ وجد بأن فوائد زيت الزيتون كبيرة في تحسين امتصاص الكالسيوم في الجسم، وبينت إحدى الدراسات أن له دورًا كبيرًا في الوقاية من هشاشة العظام.
5-يشتهر الزيت الأحادي بمختلف أنواعه وزيت الزيتون بشكل خاص باستخدامه بشكل موسع في عالم التجميل

فهو امن ومفيد ويعود على البشرة بالرطوبة والنضارة والحماية من الجفاف والتشققات، ويدخل في الوقاية من التجاعيد وعلامة التقدم في السن والشيخوخة، كما يمكن استخدامه مع القليل من السكر كمقشر طبيعي للخلايا الميتة في جسمك عند فركه به.
6-بالإضافة إلى دوره في وقاية الشعر وتغذيته وإعطاءه القوة واللمعان ومعالجة تقصفه وتكسره، كما يعد منظف مثالي لمساحيق الوجه ومرطب طبيعي للشفاه ومعالج لمشاكل تشققات القدمين.
7-الوقاية من التهابات المفاصل والروماتيزم
بينت إحدى الدراسات أن لزيت الزيتون دور في الوقاية من تطور التهابات المفاصل (Rheumatiod) وتفاقم أعراضها.
8-السيطرة على مرض السكري
وجد بأن اتباع نظام غذائي يحوي زيت الزيتون بانتظام يساعد على تقليل الكولسترول السيء في الجسم وتحسين السيطرة على مستويات سكر الدم وضبطها وتعزيز حساسية الخلايا للأنسولين.


Advertising اعلانات

95 Views