السعرات الحرارية في التفاح الأصفر

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 30 يناير, 2021 7:16 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 1:10
السعرات الحرارية في التفاح الأصفر

Advertising اعلانات

السعرات الحرارية في التفاح الأصفر نتعرف عليها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم فوائد التفاح الصحية وأضراره ونصائح هامة لشرائه.

السعرات الحرارية في التفاح الأصفر

التفاح من بين الفواكه الأكثر شعبية في العالم، فهو لذيذ عندما يتم تناوله بمفرده أو عند استخدامه في العديد من الوصفات والعصائر والمشروبات وأما بنسبة لسعراته الحرارية فتُمثّل حبّة التفاح الأصفر المتوسّطة ما يعادل كوباً ونصف كوب، وهذا المقدار يزوّد الجسم ب 95 سعرة حرارية، وتمثل هذه الكمية من التفاح أكثر من نصف الكمية الموصى بتناولها بالنسبة لشخص يستهلك 2000 سعرة حرارية في اليوم؛ حيث إنّ الكميّة الموصى بها لذلك الشخص تعادل كوبين من الفواكه،بينما تحتوي حبّة التفاح الأصفر كبيرة الحجم على 116 سعرة حرارية، في حين تحتوي حبة التفاح الأصفر الصغيرة على 77 سعرة حرارية.كما يحتوي الكوب الواحد من التفاح الأصفر المجفف على 209 سعرات حرارية

فوائد التفاح الصحية

يساعد على خسارة الوزن:
يعتبر التفاح من الفاكهة الغنية بالألياف والماء التي تعطي الشعور بالامتلاء، وبينت إحدى الدراسات أنّ الأشخاص الذين تناولوا التفاح المقطع قبل الوجبات زاد لديهم الشعور بالامتلاء بشكل أكبر مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا صوص التفاح أو عصير التفاح، ويعتقد الباحثون أنّ التفاح يعطي الشعور بالامتلاء بشكل أكبر لأنّه يعدّ منخفض بالسعرات الحرارية.
يعزز صحة القلب:
يعدّ التفاح غنياً بالألياف الذائبة التي تساعد على خفض نسبة الكولسترول في الدم، بالإضافة إلى احتوائه على متعدد الفينول الذي يمتلك تأثير مضاد للأكسدة والموجودة بشكل كبير في قشر التفاح، وأشارت إحدى الدراسات أنّ تناول كمية كبيرة من متعدد الفينول يرتبط بتقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 20%، كما أنّه يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق خفض ضغط الدم وتقليل تأكسد الكولسترول الضار.
يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري:
تناول التفاح يرتبط بتقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وأظهرت إحدى الدراسات أنّ تناول تفاحة في اليوم يرتبط بتقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 28%.
يقلل خطر الإصابة بالسرطان:
هناك علاقة بين مركبات نباتية في التفاح وتقليل خطر الإصابة بمرض السرطان، ووجدت إحدى الدراسات التي شاركت فيها النساء أنّ تناول التفاح يرتبط بتقليل خطر الوفاة نتيجة مرض السرطان.

اضرار التفاح

يعتبر تناول التفاح بدون البذور آمناً لأغلب الأشخاص ولا توجد أي أعراض جانبية بشكل عام عند تناول التفاح أو منتجاته، من جهة أخرى فإنّ بذور التفاح تحتوي على السيانيد والذي يعدّ من المركبات السامة وتناول كمية كبيرة منها يمكن أنّ يسبب الوفاة، ومن التخذيرات الخاصة عند تناول التفاح ما يلي:
الحمل والرضاعة:
يعتبر تناول التفاح بالكميات الموجودة في الغذاء آمناً، ولكن لا توجد معلومات كافية عن ما إذا كان تناوله بكميات دوائية كبيرة آمن خلال فترة الحمل والرضاعة أم لا.
حساسية المشمش:
يمكن أنّ يسبب التفاح ردّ فعل تحسسي عند الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه الفصيلة الوردية وتتضمن هذه الفصيلة كل من المشمش، واللوز، والخوخ، والدراق، والفراولة، بالإضافة إلى ذلك يمكن أنّ يسبب التفاح الحساسية عند الأشخاص الذين يعانون من التحسس تجاه حبوب لقاح شجرة البتولا.

نصائح لاختيار التفاح المثالي عند الشراء

التأكد من ملمس التفاح :
قم بالتقاط ثمرة واحدة من التفاح ثم اضغط عليها برفق على منطقة صغيرة من قشرة التفاحة يجب أن يكون جامداً ويجب أن تتجنب شراء التفاح الذي يكون ناعماً بشكل ملحوظ أو يتغير لونه أو يتم الضغط عليه بسهولة وتظهر فيه علامات اللمس .
افحص ثمرة التفاح بالنظر:
قم بإدراة التفاحة بالكامل حتى تتأكد من جودتها ويجب أن تتأكد من أن التفاح ذو جدوة عالية ويجب الإبتعاد عن التفاح الذي به كدمات أو تظهر عليه علامات واضحة من التسوس حيث يُمكن أن يكون فاسد من الداخل وغير صالح للأكل .
تعرف على أصناف التفاح الخاصة بك :
يوجد العديد من أنواع التفاح المتوفرة في الأسواق لذلك فأنت سوف تكون بحاجة إلي التعرف علي أصناف التفاح التي توفر لك الخصائص المفضلة لديك بما في ذلك اللون والحجم والشكل وبشكل عام مظهر التفاحة الخارجي ، وعلي سبيل المثال فإن أفضل أنواع التفاح المناسبة للخبز هي التفاح الذهبي اللذيذ والتفاح الإيطالي ، وأفضل أنواع التفاح المناسبة للأكل الطازج هي التفاح الأحمر اللذيذ وتفاح العسل وهناك أيضاً أنواع عديدة من التفاح متعددة الاستخدامات مثل التفاح الوردي وتفاح فوجي ، لذلك فإن اختيار التفاح يعتمد على الطريقة التي تريد استخدامه فيها حيث ذلك سيوفر لك تجربة تناول تفاح رائعة ولذيذة .
قم بإلقاء نظرة سريعة على لون التفاحة :
علي الرغم من أن لون التفاحة ليس هو أفضل مؤشر على تفاحة الجيدة الصالحة للأكل فيُمكن أن يكون اللون مفيداً عند القيام باختيار هذا النوع من الفواكه للحصول علي تفاح أحمر متباين قم بالبحث عن الخلفية الخضراء المغطاة في الغالب بلون أحمر أو برتقالي ، حيث أن التفاح ذو اللون الكامل تمتص الكثير من أشعة الشمس مما يؤدي إلي الحصول على نكهة رائعة .
قم بشم التفاحة التي سوف تختارها :
يمتلك التفاح الطازج عالي الجودة رائحة رائعة جميلة طازجة وهذه الرائحة سوف تختلف بين الأنواع المختلفة للتفاح مثل تفاح الجالا حيث أنه يمتلك رائحة أقوى من غيرها.


Advertising اعلانات

412 Views