الزي الصيني للبنات

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 15 أكتوبر, 2020 7:21 - آخر تحديث : 30 أغسطس, 2021 11:28
الزي الصيني للبنات

Advertising اعلانات

الزي الصيني للبنات سنتعرف عليه بالتفصيل مع اهم الملابس التقليدية في الصين والملابس الاحتفالات الصينية .

الصين

هي الدولة الأكثر سكانًا في العالم حيث يقطنها أكثر من 1.403 مليار نسمة. تقع في شرق آسيا ويحكمها الحزب الشيوعي الصيني في ظل نظام الحزب الواحد. تتألف الصين من أكثر من 22 مقاطعة وخمس مناطق ذاتية الحكم وأربع بلديات تدار مباشرة (بكين وتيانجين وشانغهاي وتشونغتشينغ واثنتان من مناطق عالية الحكم الذاتي هما هونغ كونغ وماكاو. عاصمة البلاد هي مدينة بكين.

الزي الرسمي الصيني

يعتبر الزي الرسمي الصيني متشابه بشكل كبير بين الرجال والنساء وهو من أهم ما يميز الصين كشعب حيث أن الصيني لا يتخلى عن زيه إلا في أضيق الحدود، يسمى زي الرجال في الصين شيونغسام وهو عبارة عن عباءة طويلة ملتصقة بقميص واسع الأكمام أو يمكن أن ينفصل القميص ويلبس مع بنطال صيني في حفلات الزفاف أو الحفلات الصاخبة أما عن زي النساء فيسمي هانفو ويكون فستان واسع الأكمام التي قد تصل إلى الخصر ويمكن أن يكون الفستان ضيق أو فضفاض على حسب المناسبة سواء كانت حفلات ليلية أو زي مريح للعمل.

الزي الصيني للبنات

الهانفو هو الزي التقليدي في الصين، بدأ في الماضي كزي تقليدي لقبائل الهان الصينية ثم بعد ذلك أصبح زي رسمي لكل البلاد، والملابس الصينية هي المؤثر على الملابس في شرق آسيا، مثل الكيمونو الياباني والكانبوك الكورية.
التسمية
بعض البحوث تدعي أن السجلات التاريخية في تانغ، سونغ و مينغ السلالات أيضًا استخدام هذا المصطلح “هانفو” لإحالة اللباس التقليدي لشعب هانولكن بعض الباحثين أشار إلى أن الحديث تعريف “هانفو”.
الذي نشر على بايدو بيك وغيرها من المواقع الصينية، تم إنشاؤه من قبل مستخدم الإنترنت، والملابس هان خلال تانغ، سونغ و مينغ السلالات تمت الإشارة إليها بأسمائهم خلال فترات زمنية.
وصف الملابس
أشار محاضر جامعة ماكواري كيفن كاريكو إلى أن الهانفو هو نمط اخترع من اللباس الذي يتميز بأكمام واسعة، الجلباب المتدفق، والخصر المخصر والألوان النابضة بالحياة. وهو من أنصار العصر الحديث، يدعي أنه كان من اختراع الإمبراطور الأصفر الأسطورية وكان يرتدي لآلاف السنين من قبل الشعب الصيني.
تاريخ الملابس
من المفترض أن اكتشافها تم من قبل الإمبراطور، منذ بداية تاريخها كان الهان هو الزي التقليدي وخاصة في دوائر النخبة لا ينفصلان عن الحرير.
وضعت أسرة شانغ أساسيات الهانفو، وهي تتألف من سترة ضيقة ومغطاة بطول الركبة مربوطة بوشاح، وتنورة ضيقة طولها الكاحل، تسمى تشانغ، ترتديه مع بيكسي، ونسيج طويل يصل إلى الركبتين. واستخدمت الألوان الأساسية مثل الأخضر، وذلك بسبب درجة من التكنولوجيا في ذلك الوقت.

اللباس الصيني التقليدي للنساء

يسمى زي النساء في الصين الهانفو ويكون عبارة عن فستان واسع الأكمام والتي أحياناً قد تصل إلى الخصر، ويكون شكل الفستان على حسب المناسبة، فتقوم النساء بارتداء الفستان ضيق إذا كانت حفلات ليلية وواسع فضفاض إذا كان أثناء العمل.

اللباس الصيني حسب الطبقات الاجتماعية

– في إحدى العصور التي مرت على الصين. كان الإمبراطور الصيني يتميز بارتداء اللباس ذات اللون الأحمر أو الأصفر
– يختلف اللباس حسب اختلاف الأعياد القومية وأهم لباس للأعياد هو تشيباو
الأعياد القومية في الصين
– الاحتفالات الشائعة في أغلب بلدان العالم وهو الاحتفال بعيد رأس السنة الميلادية.
– الاحتفال بعيد رأس السنة القمرية الجديد أو ما يسمى عندهم بعيد الربيع وتستمر طقوسه لثلاث أيام يكون فيها عطلة.
– الاحتفال في اليوم الرابع من مايو من كل عام بعيد شباب الصين.
– الاحتفال في بداية شهر أغسطس من كل عام بعيد تأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني.
– الاحتفال بعيد تشينغ فينغ أو كما يسمى بعيد الصفاء والنقاء.
– الاحتفال بعيد دوان والمعروف باسم الخمسة المزدوجة.
– الاحتفال بعيد تشونغ تشيو أو كما يسمى بعيد منتصف الخريف.
– الاحتفال بعيد تشونغ يانع والمعروف باسم التسعة المزدوجة.


Advertising اعلانات

860 Views